القضائي

تمكنت فرقة الإرشاد التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالكاف صباح اليوم الإثنين وسط مدينة الكاف و إثر كمين محكم من تفكيك عصابة مختصة في طبع وترويج عملة تونسية مزيفة. وتفاصيل العملية أنه تمّ إيقاف إمرأة مشتبه فيها. وبتفتيش حقيبتها تم العثور على ورقة نقدية من فئة 20 دينارا مزيفة وبعد التحري معها كشفت عن شريكها وهو صاحب محل للأنترنت. وبالتحول إلى المحلّ المذكور تم العثور على آلة نسخ و"سكانار" ومبلغ مالي مزيف قدّر ب ألف و 340 دينارا مفصلة كالآتي 20 ورقة نقدية مزيفة من فئة 50 د و17 ورقة نقدية مزيفة من فئة 20 د.
15:57 - 2018/05/21
أكد مندوب حماية الطفولة بسوسة الطاهر العارم للشروق اون لاين انه تم اليوم تنفيذ حملة بمعية الوحدات الأمنية وذلك للتصدي للاستغلال الاقتصادي للأطفال حيث تم تحويل بين 7 و8 اطفال من بينهم ام ورضيع لمركز الأمن الوطني بسوسة لفتح محاضر عدلية وتوجيه تهم إهمال قاصر واستغلاله اقتصاديا في التسول والتجارة وغيرها لأوليائهم معتبرا أن القانون يمنع منعا باتا تشغيل أطفال أو المتاجرة بهم لغاية الربح الاقتصادي مؤكدا على مواصلة مثل هذه الحملات التي تعتبر هامة من أجل حماية الطفل القاصر وحفظ جميع حقوقه حسب تعبيره.
15:21 - 2018/05/21

فتحت المصالح الامنية المشتركة والمختصة ببنزرت تحقيقا معمقا بشأن حادثة خلع وسرقة المقر الاداري والخدماتي لاقليم بنزرت للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (رصيف طارق بن زياد) امس الاحد، وفق مصدر محلي مسؤول. واوضح المصدر ذاته ان مجهولين قاموا امس باقتحام المقر وسرقة شاشة عملاقة منه مخصصة للإعلانات الخدماتية وخلع الباب الخارجي للخزينة دون المساس بها باعتبارها من الخزائن المصفحة، ثم الفرار . ومن جانبه أعرب رشاد الصيد مدير اقليم الشركة ببنزرت عن عميق استياء كامل اسرة الشركة وحرفائها الكرام من الحادثة غير المبررة على مقر اداري وخدماتي جعل للتيسير على المواطنين وقضاء حوائجهم.
12:10 - 2018/05/21
تمكّنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بأريانة أمس الخميس 17 ماي 2018 من استرجاع عقار دولي كائن بمدينة سكرة مساحته 1.2 هك تقريبا. ويقع داخل المنطقة العمرانية تم الاستيلاء عليه من طرف أحد المواطنين.  وجرت عملية الاسترجاع بالقوة العامة تنفيذا لحكم قضائي يلزم المستولي على العقار بالخروج لعدم الصفة، دون تسجيل أي اعتراض يذكر.   وقد تعهدت الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بأريانة بالعقار المسترجع في انتظار إعادة توظيفه لاحقا بحسب الصيغ القانونية المعمول بها.
21:00 - 2018/05/19
تونس «الشروق»:  هاجمت عناصر اجرامية في اليوم الاول من شهر رمضان عربات المترو في كل ولايات تونس الكبرى والقطارات المتوجهة ذهابا وايابا بين حلق الوادي والمرسى مما تسبب في خسائر مادية ضخمة تكبدتها شركة نقل تونس التي أعربت عن غضبها من تكرار هذه الجرائم ... 
21:00 - 2018/05/19
(الشروق) ـ مكتب الساحل أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة محمد حلمي الميساوي أمس أنّ النيابة العمومية بسوسة أذنت بفتح بحث تحقيقي على خلفية شكاية تقدمت بها النقابة العامة للحرس الوطني ضد نقابة الأمن الجمهوري بعد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن محتواه ما يفيد تحوّز نقابة الأمن الجمهوري على معلومات وملفات خطيرة تورط قيادات أمنية.
21:00 - 2018/05/16
انتشر فيديو عن موقع جزائري تطرق من خلاله الى حوارات مع ارهابيين تونسيين ينتمون الى ما يسمى بتنظيم «داعش» حيث اعترفوا انهم ممولون من قبل جمعيات كانت تسهل جرائمهم الارهابية في تونس.. تونس – الشروق :  «الشروق» تنشر تفاصيل عن الجمعيات المتورطة في الارهاب ومازالت تزاول نشاطها في تونس العاصمة وعدد من ولايات الجمهورية... 
21:00 - 2018/05/15
تونس ـ الشروق: أكّدت مصادر أمنية مسؤولة لـ«الشروق» أن الاجهزة الأمنية المختصة رصدت احداث 76 موقعا فايسبوكيا في ظرف 48 ساعة فقط موّلتها جهات مالية وسياسية وخارجية بهدف التحريض على الأمنيين ووزير  الداخلية لطفي براهم بمناسبة الدور  النهائي لكأس  تونس.
21:00 - 2018/05/15
تونس «الشروق»: جددت الجمعية التونسية للمحامين الشبان استنكارها الشديد للقرار الامريكي القاضي بنقل السفارة الامريكية رسميا الى القدس الشريف. واعتبرت الجمعية في بيان صادر عنها أمس ان هذا القرار هو اعتراف من الجانب الامريكي ان القدس هي عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب كما اعتبرته عملا ارهابيا بامتياز.  وأكّدت جمعية المحامين الشبان ان القرار الامريكي خارق للمعاهدات والمواثيق الدولية في محاولة دنيئة لتهويد القدس الشريف وشرعنة الاحتلال. ودعت الحكومة التونسية الى تبيان موقفها الرسمي من قرار الولايات المتحدة الامريكية.
21:00 - 2018/05/15
 تونس : الشروق : اصدرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة تونس الابتدائية نهاية الاسبوع المنقضي احكامها في ما عرف بقضية حي الانطلاقة الارهابية و قد تراوحت بين 7 سنوات و 24 سنة.  وكانت احدى الفرق الامنية التابعة  للحرس الوطني بولاية أريانة قد نجحت سنة 2017 في الاطاحة  بخليّة تكفيرية تتكوّن من اربعة عناصر تتراوح أعمارهم بين 27 و37 سنة،قاطنين بحي الانطلاقة ولاية اريانة وحي التحرير وحي ابن خلدون تونس العاصمة.
21:00 - 2018/05/15