أخبار الأحزاب
خالد الحدّاد
مؤتمر ورهانات
ينطلق اليوم المؤتمر الثاني والعشرون للاتحاد العام التونسي للشغل وهو الحدث الوطني الأبرز مع مفتتح السنة الإداريّة الجديدة الحُبلى بالانتظارات والرهانات.
المزيد >>
أخبار الأحزاب
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 11 جانفي 2017

الجبهة الشعبية

حمّلت مباركة عواينية، أرملة محمد البراهمي الرؤساء الثلاثة مسؤولية عدم الكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية في تونس. وأضافت في تصريح اعلامي على هامش وقفة احتجاجية نظمتها الجبهة الشعبية أمام مقر المحكمة الابتدائية بتونس للمطالبة بكشف الحقيقة في قضية اغتيال البراهمي أنه لا وجود لقرار سياسي واضح لمعرفة الحقيقة. وقالت عواينية «نرفض الزج ببعض المرتزقة في السجن في حين ما زالت هناك أطراف أخرى خفية مورطة في التحريض على الكراهية والقتل واحتضان الإرهابيين»، وفق قولها.

حركة النهضة

أدّى الاستاذ راشد الغنوشي زيارة الى مدينة سوسة وكانت آخر محطة لقاءه مع شباب المكاتب الجهوية والمحلية لحركة النهضة بولايات سوسة والمنستير والمهدية وسيدي بوزيد والقصرين والقيروان وصفاقس، وذلك مواصلةً للمسعى الذي بدأته النهضة للحوار مع شبابها من أجل التعرف عن قرب على مشاغلهم واقتراحاتهم من أجل تفعيل مكانتهم داخل الحركة وخارجها.

الحزب الاشتراكي

يشارك وفد من الحزب الاشتراكي يتقدمه الأمين العام محمد الكيلاني غدا في لقاء يضم أحزاب سياسية من أجل بعث جبهة سياسية ديمقراطية واسعة.

حزب التحرير

اتهم عضو الهيئة الادارية لحزب التحرير محمد الناصر شويخة السلطات التونسية بأنها عقدت في سنة 2014 اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي لاستقبال جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا التراب الأوروبي والشباب الذي سافر لبؤر التوتر»، مُضيفا أنّ السلطات التونسية «تعمل على تشييد سجن كبير مشابه لسجن «غوانتانامو» الامريكي» لاستيعاب هؤلاء العائدين من بؤر التوتر وبقية المهاجرين غير الشرعيين، بعد أن عجز الأوروبيون والأمريكيون في توطينهم في سوريا».

حزب البناء الوطني

حمّل حزب البناء الوطني السلطة السياسية المسؤولية في الإرباك الحاصل والتعطيل في تشكيل المجلس الأعلى للقضاء. ودعا الحزب في بيان له السلطة إلى الكف عن العبث في هذا الملف والاستجابة الكاملة لما نصّ عليه الدستور.

نداء تونس

قالت النائب عن حزب نداء تونس ليلى أولاد علي أنّ العريضة التي يعتزم تقديمها عدد من النواب لمطالبة الوزير الأول الفرنسي السابق مانويل فالس  بالاعتذار على خلفية تصريحاته الأخيرة بخصوص المرأة التونسية، تأتي في اطار خشيتهم من وقع تصريحاته تلك وتأثيرها على تونس. واعتبرت أنّ ما قاله فالس فيه مسّ من سمعة تونس وأثار استياء 5 مليون امرأة تونسية.

حكومة مهدي جمعة الأكثر إيجابية وفق مؤسسة سيغما
23 جانفي 2017 السّاعة 14:39
بينت اخر عملية سبر اراء لمؤسسة" سيغما كونساي "حول حصيلة عمل الحكومات الثلاث الأخيرة خلال المائة يوم الأولى...
المزيد >>
نداء تونس: الغاء اجتماع القبٌة
23 جانفي 2017 السّاعة 14:21
تونس- الشروق أون لاين- نورالدين بالطيب: أفاد...
المزيد >>
محمد الناصر: اتحاد الشغل ليس مجرد تنظيم نقابي تقليدي بل اداة كفاح اجتماعي
23 جانفي 2017 السّاعة 12:53
قال محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب اليوم...
المزيد >>
تعيين محمد عماد الطويبي رئيسا لديوان وزير الوظيفة العمومية والحوكمة
23 جانفي 2017 السّاعة 12:31
اعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة، قبل...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...