النرويج تغلق بث «FM» وتتحول إلى البث الصوتي الرقمي
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
النرويج تغلق بث «FM» وتتحول إلى البث الصوتي الرقمي
11 جانفي 2017 | 17:48

صرح مسؤولون إعلاميون بأن النرويج بدأت اليوم الأربعاء وقف العمل بالنظام التناظري للبث الإذاعي عبر موجات الـ «FM» ، ما يجعلها أول دولة في العالم تتحول بصورة كاملة إلى "البث الصوتي الرقمي".

وفي تمام الساعة 1111 (1011 بتوقيت جرينتش) تم وقف العمل بالنظام التناظري للبث "إف.إم." بمقاطعة نوردلاند، بالتزامن مع تحول محطة NRK العامة وغيرها من المحطات إلى نظام البث الرقمي.

وقال جيرمنوند إريكسن، رئيس محطة NRK :"هذه لحظة تاريخية"، مشيرا إلى أن النرويج هي أول دولة في العالم تشرع في هذا التحول على أساس الوطن ككل.

 

ويشهد هذ التحرك في النهاية تحول جميع المحطات المملوكة للدولة والتجارية إلى نظام البث الرقمي الذي تفيد تقارير بأنه أقوى ويحتاج طاقة أقل للعمل، وفي نفس الوقت يوفر المزيد من القنوات والجودة عن نظام الـ «FM».

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
النرويج تغلق بث «FM» وتتحول إلى البث الصوتي الرقمي
11 جانفي 2017 | 17:48

صرح مسؤولون إعلاميون بأن النرويج بدأت اليوم الأربعاء وقف العمل بالنظام التناظري للبث الإذاعي عبر موجات الـ «FM» ، ما يجعلها أول دولة في العالم تتحول بصورة كاملة إلى "البث الصوتي الرقمي".

وفي تمام الساعة 1111 (1011 بتوقيت جرينتش) تم وقف العمل بالنظام التناظري للبث "إف.إم." بمقاطعة نوردلاند، بالتزامن مع تحول محطة NRK العامة وغيرها من المحطات إلى نظام البث الرقمي.

وقال جيرمنوند إريكسن، رئيس محطة NRK :"هذه لحظة تاريخية"، مشيرا إلى أن النرويج هي أول دولة في العالم تشرع في هذا التحول على أساس الوطن ككل.

 

ويشهد هذ التحرك في النهاية تحول جميع المحطات المملوكة للدولة والتجارية إلى نظام البث الرقمي الذي تفيد تقارير بأنه أقوى ويحتاج طاقة أقل للعمل، وفي نفس الوقت يوفر المزيد من القنوات والجودة عن نظام الـ «FM».

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>