توزر: السيطرة على حريق نشب بالواحة القديمة بحامة الجريد
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
توزر: السيطرة على حريق نشب بالواحة القديمة بحامة الجريد
11 جانفي 2017 | 21:58

تمت السيطرة على حريق نشب مساء اليوم الأربعاء 11 جانفي 2017 ، بالواحة القديمة بحامة الجريد من ولاية توزر، بعد حوالي ساعة من اندلاعه.

وأفاد رئيس مركز الحماية المدينة بمعتمدية دقاش سمير الرويسي لـ"وات"، بأن حوالي 100 من أصول النخيل قد تضررت بصفة كلية أوجزئية جراء الحريق الذي إندلع في حدود السادسة مساء.

وبين الرويسي أنه تمت الإستعانة بشاحنتي إطفاء من مركز الحماية المدنية بالمعتمدية، وتم تعزيزهما بشاحنة إطفاء ثالثة تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر.

وأضاف أن الحريق قد امتد على نحو 500 هك بالواحة القديمة بحامة الجريد، والراجعة بالنظر الى ثلاثة مالكين، مشيرا إلى أن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق ما تزال إلى غاية الآن مجهولة، والعمل جار بالتنسيق مع الجهات المعنية للكشف عنها.

*صورة من الأرشيف
الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
توزر: السيطرة على حريق نشب بالواحة القديمة بحامة الجريد
11 جانفي 2017 | 21:58

تمت السيطرة على حريق نشب مساء اليوم الأربعاء 11 جانفي 2017 ، بالواحة القديمة بحامة الجريد من ولاية توزر، بعد حوالي ساعة من اندلاعه.

وأفاد رئيس مركز الحماية المدينة بمعتمدية دقاش سمير الرويسي لـ"وات"، بأن حوالي 100 من أصول النخيل قد تضررت بصفة كلية أوجزئية جراء الحريق الذي إندلع في حدود السادسة مساء.

وبين الرويسي أنه تمت الإستعانة بشاحنتي إطفاء من مركز الحماية المدنية بالمعتمدية، وتم تعزيزهما بشاحنة إطفاء ثالثة تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر.

وأضاف أن الحريق قد امتد على نحو 500 هك بالواحة القديمة بحامة الجريد، والراجعة بالنظر الى ثلاثة مالكين، مشيرا إلى أن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق ما تزال إلى غاية الآن مجهولة، والعمل جار بالتنسيق مع الجهات المعنية للكشف عنها.

*صورة من الأرشيف
الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>