وفاة عشرات المهاجرين نتيجة البرد الشديد
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
وفاة عشرات المهاجرين نتيجة البرد الشديد
12 جانفي 2017 | 11:08

أعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها إزاء وضع الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يواجهون ظروف الشتاء القارس في جميع أنحاء أوروبا وشرق البحر الأبيض المتوسط.
وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن انخفاض درجات الحرارة دون الصفر مئوية في جميع أنحاء القارة، أدى إلى وفاة العشرات من المهاجرين نتيجة التعرض للبرد، بمن فيهم مهاجرون كانوا قد وصلوا مؤخرا إلى مدن مثل روما وغيرهم من الذين يعبرون دول البلقان.
وأضاف البيان أن هناك أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة شخص عالقون في صربيا ويعيشون في مساكن دون حماية كافية من الشتاء.
من جانبه، أفاد وليام لاسي سوينغ المدير العام للمنظمة بأن أكثر من خمسة آلاف مهاجر لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا خلال عام 2016، ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم المساعدات الغذائية والمأوى وغيرها من الموارد على المدى القصير والطويل للمتضررين.

قنا
الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
وفاة عشرات المهاجرين نتيجة البرد الشديد
12 جانفي 2017 | 11:08

أعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها إزاء وضع الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يواجهون ظروف الشتاء القارس في جميع أنحاء أوروبا وشرق البحر الأبيض المتوسط.
وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن انخفاض درجات الحرارة دون الصفر مئوية في جميع أنحاء القارة، أدى إلى وفاة العشرات من المهاجرين نتيجة التعرض للبرد، بمن فيهم مهاجرون كانوا قد وصلوا مؤخرا إلى مدن مثل روما وغيرهم من الذين يعبرون دول البلقان.
وأضاف البيان أن هناك أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة شخص عالقون في صربيا ويعيشون في مساكن دون حماية كافية من الشتاء.
من جانبه، أفاد وليام لاسي سوينغ المدير العام للمنظمة بأن أكثر من خمسة آلاف مهاجر لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا خلال عام 2016، ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم المساعدات الغذائية والمأوى وغيرها من الموارد على المدى القصير والطويل للمتضررين.

قنا
الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>