وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من انتشار فيروس جديد
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من انتشار فيروس جديد
21 أفريل 2017 | 12:30

 تونس- الشروق اون لاين- سهام سعيدي: حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من وجود وانتشار فيروس جديد وذلك في شكل لعبة يتمّ فيها التحيل ودعوة المشارك إلى الإجابة على استجواب قصير ونشره على حائطه على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وتدعي أنه سيفوز بتذكرتي سفر من قبل AIR FRANCE.

واوضحت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ  تلقت الشروق اون لاين نسخة منه  أنّ الرابط الموجود يحيل المشارك إلى موقع واب مشبوه لا علاقة له مطلقا بــــموقع واب AIR FRANCE ويهدف إلى جمع وسرقة المعطيات الخاصة وإلى إصابة الجهاز (حاسوب أو هاتف) بفيروس.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى:

- اليقظة والحذر وحذف الرسالة

- القيام بمسح الجهاز باستعمال مضاد للفيروسات محين

- تغيير كلمات العبور الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من انتشار فيروس جديد
21 أفريل 2017 | 12:30

 تونس- الشروق اون لاين- سهام سعيدي: حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من وجود وانتشار فيروس جديد وذلك في شكل لعبة يتمّ فيها التحيل ودعوة المشارك إلى الإجابة على استجواب قصير ونشره على حائطه على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وتدعي أنه سيفوز بتذكرتي سفر من قبل AIR FRANCE.

واوضحت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ  تلقت الشروق اون لاين نسخة منه  أنّ الرابط الموجود يحيل المشارك إلى موقع واب مشبوه لا علاقة له مطلقا بــــموقع واب AIR FRANCE ويهدف إلى جمع وسرقة المعطيات الخاصة وإلى إصابة الجهاز (حاسوب أو هاتف) بفيروس.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى:

- اليقظة والحذر وحذف الرسالة

- القيام بمسح الجهاز باستعمال مضاد للفيروسات محين

- تغيير كلمات العبور الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>