معلم يحرث ارضا بالمدرسة وهو حافي القدمين امام تلاميذه
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
في نشاط تربوي وبيئي ببوحجلة
معلم يحرث ارضا بالمدرسة وهو حافي القدمين امام تلاميذه
21 أفريل 2017 | 12:32

مكتب القيروان-الشروق اونلاين- حبيب وناجح

في اطار عمل تربوي بيئي لمعلم اشرف على نشاط بيئي رفقة تلامذته بمدرسة اولاد نصير ببوحجلة، لفت المعلم الانظار باستعماله المحراث التقليدي الذي يجر بدابة من اجل حراثة مساحة ترابية وسط ساحة المدرسة قصد زراعتها. وهذه الطريقة التقليدية في الحراثة اندثرت ولم تعد متواترة ما مكن التلاميذ من التعرف ميدانيا وبالمشاهدة على هذه الطريقة الفلاحية. والملفت ايضا للانتباه ان المعلم الذي كان يرتدي ميدعته البيضاء الخاصة بالتدريس، تخلى عن حذائه وهو يغوص في التراب فكان حافي القدمين امام التلاميذ ليجسم العمل اليومي للفلاح في ارضه.

واعتبر النشاط التربوي البيئي درسا نموذجيا للتلاميذ من قبل المعلم الذي استعمل بنفسه وسائل الايضاح وقدم مثالا عن حب العمل والاجتهاد.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
في نشاط تربوي وبيئي ببوحجلة
معلم يحرث ارضا بالمدرسة وهو حافي القدمين امام تلاميذه
21 أفريل 2017 | 12:32

مكتب القيروان-الشروق اونلاين- حبيب وناجح

في اطار عمل تربوي بيئي لمعلم اشرف على نشاط بيئي رفقة تلامذته بمدرسة اولاد نصير ببوحجلة، لفت المعلم الانظار باستعماله المحراث التقليدي الذي يجر بدابة من اجل حراثة مساحة ترابية وسط ساحة المدرسة قصد زراعتها. وهذه الطريقة التقليدية في الحراثة اندثرت ولم تعد متواترة ما مكن التلاميذ من التعرف ميدانيا وبالمشاهدة على هذه الطريقة الفلاحية. والملفت ايضا للانتباه ان المعلم الذي كان يرتدي ميدعته البيضاء الخاصة بالتدريس، تخلى عن حذائه وهو يغوص في التراب فكان حافي القدمين امام التلاميذ ليجسم العمل اليومي للفلاح في ارضه.

واعتبر النشاط التربوي البيئي درسا نموذجيا للتلاميذ من قبل المعلم الذي استعمل بنفسه وسائل الايضاح وقدم مثالا عن حب العمل والاجتهاد.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>