عبد السلام السعيداني رئيس النادي الرياضي البنزرتي لـ «الشروق»:هكذا أفشلنا مخطط إسقاط الجمعية
نورالدين بالطيب
الإدارة التونسية ... في امتحان الاستثمار
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد صباح أمس الأربعاء على الندوة التي تنظّمها رئاسة الحكومة حول مساهمة الكفاءات التونسية في الخارج في الاقتصاد والاستثمار تحت عنوان تونس 2030 البحث...
المزيد >>
عبد السلام السعيداني رئيس النادي الرياضي البنزرتي لـ «الشروق»:هكذا أفشلنا مخطط إسقاط الجمعية
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 14 جوان 2017

الانتدابات التي ننوي القيام بها ستسعد الأحبـــاء

مقتنع بإقالة الحيدوسي ولن نفرّط في نجوم الفريق

موسم مثير ومتقلب عاشه النادي البنزرتي وهيئة عبد السلام السعيداني التي كادت تلقى مصير هيئة نادي حمام الانف ومستقبل المرسى قبل ان تستعيد سفينة النادي توازنها وتنهي الرحلة بامان... حول كل هذه الاحداث وواقع الفريق ومستقبله كان لنا هذا الحوار المعمق مع رئيس النادي البنزرتي.
اول سؤال كمحب للنادي كيف تقيم نتائج الموسم الفارط ؟
موسم أشبه بغصرة لعب فيه الحظ دورا كبيرا وكذلك الكواليس... بعض ضربات الجزاء التي اهدرناها لو تم تسجيلها لشاهدنا فريق اخر سواء في البطولة او الكاس... اجمالا تقييمنا أنه موسم مرضي خاصة اننا في الكاس انسحبنا بركلات الترجيح في مباراة مثيرة امام المترشح للنهائي وفي البطولة أكملنا بـ22 نقطة ولم نمر للبلاي اوف بينما نجم المتلوي في المجموعة الثانية بنفس الرصيد مر وبحساب الأرقام جمعنا بين المرحلتين 41 نقطة بينما في الموسم الفارط اكتفينا بـ37 نقطة.
لكن الفريق لعب من اجل تفادي النزول وهذا ما لم يقبله الجمهور؟
لا احد يقبل ان يلعب فريقه من اجل تفادي النزول لكن لا يجب ان ننكر ان الفريق في العقدين الماضيين لعب اكثر من مرة من اجل تفادي النزول وهذا لا يبرر لكن أيضا يجب الاعتراف بان أداء الفريق تطور كثيرا ونستطيع القول اننا شعرنا بالخطر ولعبنا بالنار لكننا كسبنا فريقا شابا ولاعبين سيكون لهم شان كبير واستعدنا جماهيرنا رغم كل ما حدث.
البعض يعتبر انك أخطأت بإقالة سفيان الحيدوسي؟
انا مقتنع بالقرار الذي اتخذته فالفريق مع الحيدوسي لم يكن يقدم مردودا مقنعا سواء في الموسم الفارط او مطلع الموسم الحالي وحتى النتائج التي تحصل عليها لم تكن نتائج كبيرة حيث انتصرنا على شبيبة القيروان واولمبيك سيدي بوزيد وتعادلنا مع تطاوين وفي نهاية السباق فريقان نزلا للدرجة الثانية واحدهما على يدي الحيدوسي كما أن شبيبة القيروان مرت بصعوبات كبيرة الى نهاية الموسم.
هل هناك إجراءات كان بودك القيام بها ولم تنفذها؟
الظروف التي تسلمنا فيها الفريق بضعة أيام قبل البطولة والمفاجات التي اعترضتنا أسبوعيا والمتواصلة الى الان لم تسمح لنا بتطبيق ما خططنا له وما كنا نطمح لانجازه.
لكنك قبلت بتحمل المسؤولية؟
قلتها سابقا واعيدها اليوم لم يكن هدفنا المنصب بقدر ما كان هدفنا خدمة جمعيتنا التي تربينا فيها وانا قلت انني مستعد لاقف بجانب أي شخص يرغب في الترشح ومساندته والفترة التي تسلمنا فيها الفريق اكتشفنا فيها عدة أشياء ولعل أهمها الفوضى العارمة التي كان فيها النادي أسبوعا قبل انطلاق البطولة حيث لا اجازات ولا ملفات ولاشيء فوجدنا انفسنا في سباق ضد الوقت لاعداد كل متطلبات انطلاق البطولة ...تصوروا لو لم نترشح ولم نتحمل المسؤولية كيف كان وضع الجمعية والهيئة السابقة أعلنت انسحابها بصفة رسمية والفريق كان في طريقه للهاوية.
يقال انك انقذت الرئيس السابق من المحاسبة ومن الورطة بتسلمك المهمة عنه؟
أولا الجميع يعرف انني كنت دائما انتقد مهدي بن غربية حتى وانا صلب الهيئة والجميع يعرف انه لم يكن صديقي وليس صديقي ولن يكون صديقي والناس التي تتحدث عن كوني لم احاسبه... أسألهم لماذا لم يأتوا هم للجلسة العامة ولم يحاسبوا الهيئة السابقة ...لماذا اختاروا الاختفاء في وقت كان الفريق في حاجة اليهم.
هل تعتقد ان هناك من وضع لكم العصا في العجلة؟
هناك من وضع عدة عصي وهناك للأسف من خططوا للاضرار بالنادي سواء من داخل الجمعية او من خارجها وهناك عدة أشياء صارت افضل اليوم عدم البوح بها لانها تتعلق بالمطبخ الداخلي للفريق المهم اننا والحمد لله بفضل وقفة رجال يغارون على الفريق تمكنا من إيصال سفينة النادي الى بر الأمان وانهينا الموسم بشهادة احترام ولاعبين رجال.
قسم هام من الجمهور اتهمك بالتفريط عمدا في أربعة لاعبين في فترة حساسة؟
هناك من هو مقتنع ويدرك انه لم يكن لدينا الخيار والقرار لم يكن بايدينا على الأقل في عقود يوسوفا وكشك والدراجي فثلاثتهم لم يكن امامنا الا تسريحهم باعتبار انهم رفضوا تمديد عقودهم ووصلتهم اغراءات لا يمكن الصمود امامها واللاعب الوحيد الذي فرطنا فيه هو برانس ابرا... هذه حقيقة هناك من ربما يجهلها ومن حقه ان يغضب لكن هناك من يدركها ويعرف ان الهيئة السابقة لم تمدد العقود في وقتها وتراه يتهم عبد السلام السعيداني بافراغ الجمعية للتغطية على هفوات سابقة هذا من جانب ومن جانب اخر لو عدنا للتاريخ لرأينا أنه منذ مطلع التسعينات وباستثناء هيئة الأستاذ سعيد لسود ليس هناك هيئة لم تقم ببيع نجوم الفريق فلماذا الجمهور لم ينتفض الا على عبد السلام السعيداني... ألا يؤكد هذا أن هناك من وضع العصا في العجلة وخطط لسيناريوهات أخرى تصل لحد اسقاط الجمعية ثم الانقضاض عليها للظهور في موقف المنقذ البطل امام رجال بنزرت واحباء الفريق الاوفياء؟ الثابت أن التفاف الجميع حول ناديهم وادراكهم لضرورة الوقوف معه وليس البقاء فوق الربوة ورمي التهم ونشر الاشاعات قد أفشل هذا المخطط الجهنمي.
في ما يتعلق بملف ماهر الكنزاري... قيل انك تشبثت به لانه كان يدفع من ماله للجمعية؟
هذا لم يقع ابدا واتحدى أي شخص يؤكد هذا... ماهر الكنزاري قام بمهمته .. كوّن فريقا قبل الميركاتوا وفريقا بعد الميركاتو والحظ ادار له ظهره ... كنا ننتظر ان يعطي عمله ثماره لا اكثر ولا اقل ولا هو ولا غيره ممن راجت أسماؤهم صرفوا مليما زد على ذلك يوم انتهى المكتوب مع ماهر الكنزاري تحصل على جميع مستحقاته واشكره مرة أخرى على ما قدمه للفريق
علمنا ان امين المال جمال العلوش قدم استقالته لماذا؟
هي ليست استقالة انما طلب تغيير خطة نظرا لكون سي جمال له التزامات مهنية جديدة تمنعه من التفرغ وبالمناسبة اشكره على كل ما قدمه و»الناس الكل تعرف مدى حب سي جمال للفريق».
في علاقة بمستحقات صفقة يوسوفا وابرا اين وصل الملف؟
لم نتحصل على كامل العائدات ومازلنا ننتظر الحصول على حوالي مليار و300 الف دينار تقريبا ونحن بصدد التواصل مع الفريق القطري ونامل ان تصل بقية مستحقاتنا في اقرب وقت .
كنت صرحت انك ستغادر الفريق في نهاية الموسم هل مازال هذا موقفك؟
فعلا هذا ما قلته سابقا وما أقوله اليوم انني كعبد السلام السعيداني لست متشبثا بالمنصب... طموحي كان خدمة فريقي الذي اعشقه واعتقد اليوم انني وفقت مع مجموعة من أوفياء الفريق رغم الغصرات في تكوين مجموعة شابة سيكون لها شان كبير وأقول أيضا اذا كان هناك من هو جاهز لمواصلة قيادة الفريق ومواصلة مشروع تشبيب الفريق والحفاظ عليه فانني مستعد لتوفير متطلبات بداية الموسم وهي في حدود 800 الف دينار لوازم امضاء العقود والتربصات والرواتب شرط أن يعبر الراغب في الرئاسة صراحة عن ذلك وسندعمه وسنقف معه أما ان نوقف قطار الجمعية ونعلن عن الاستقالة كما يتوقع البعض وندعو لجلسة عامة الله اعلم ان كنا سنجد من يترشح لها ام لا فهذا يدخل الفريق في فوضى وبالطبع لن نسمح بادخال الفريق في حالة فراغ.
هناك فشل في انتداب الأجانب كيف تبرره؟
ربما فشلنا في اختيار لاعبين من ثلاثة لكننا لم نتضرر حيث قمنا بإلغاء العقود وهذا عكس ما كان يقع في الفريق قبل مجيئنا حيث تم التعاقد مع اكثر من عشرة لاعبين أجانب ومحليين فشلوا جميعهم واكثر من هذا تقدموا بقضايا ضد الفريق وكسبوها ونحن مثلا اليوم مجبرون على دفع عشرات الملايين لابو بكر اليو وابوكو وغيرهم لكن في اللاعبين المحليين اعتقد اننا توفقنا في انتداب ماهر بالصغير رغم ان هناك في البداية من حاول التشكيك في اللاعب وفي قيمة الصفقة كما توفقنا في انتداب فادي بن شوك وحمزة الجلاصي وفراس بلعربي وهذا كسب للفريق.
هل وصلتك عروض في بعض اللاعبين ومن أي فرق وهل ستفرط في لاعبين اخرين؟
نعم وصلتنا عروض من الفرق التقليدية في بعض الأسماء التي برزت ورفضناها كما وصلتنا عروض من فرق قطرية وفرنسية ومن تركيا وتجددت عروض أخرى وهذا لا نخفيه ونحن ليس لنا نية بيعهم او التفريط فيهم لكن لنكن واضحين في بطولة محترفة وفي ظروف الفرق التونسية هل هناك فريق لا يفرط في أي لاعب ؟ ثم متى تصمد الفرق وتتمسك بلاعبيها ؟اكيد حين تكون لها موارد مالية قارة وواضحة وحين تكون مساهمة الجماهير في دعم الفريق مهمة ماديا ...المهم اليوم هو ان نجد مصادر تمويل قارة للفريق وان نوفر لاعبين بدائل في كل مركز حتى لا تتوقف حياة الجمعية على أي لاعب وحتى لا يترك أي لاعب يغادر الفريق فراغ يضر بالجمعية.
لكن رئيس النادي مطالب بتحمل مسؤولية التمويل؟
ساجيبك بطريقة أخرى السيد حمدي المدب تقريبا اثرى رئيس جمعية لا يساهم في ميزانية فريقه الا بالنصف او اقل من مؤسساته والبقية مساهمات احباء وعقود اشهار وتمويلات أخرى وعليه نحن ننتظر ان تراجع المؤسسات العمومية على غرار مؤسسة الستير منحتها معنا ومع فريق جمعية جرزونة وان يكون حجم دعمها لنا كدعم المؤسسات المشابهة في قفصة وقابس وان تراجع كذلك بلدية بنزرت منحتها المقررة للنادي... هي مشكورة في الموسم الحالي ضاعفتها لكننا ننتظر أيضا ان تزيد في ترفيعها مقارنة ببلديات أخرى وما تقدمه لفرقها على غرار بلدية المرسى مثلا التي تقدم لفريق المستقبل منحة قارة بـ250 الف دينار.
هل هناك انتدابات جديدة وتغييرات في الفريق؟
بالتأكيد هناك اتصالات جدية بلاعبين بارزين سيسر الجمهور بهم وسيقدمون الإضافة المنتظرة للفريق... حاليا احتفظ بأسمائهم ضمانا لنجاح المحادثات وهناك في المقابل ثلاثة او أربعة عناصر سنقوم بفسخ عقودهم بالتراضي ولاعبين اخرين سنضعهم على قائمة الإعارة.
ماهو هدفكم للموسم القادم الذي تحدثت فيه مع لسعد الدريدي وهل هناك تغيير في تركيبة طاقم المدربين المساعدين؟
هدفنا واضح تكوين فريق شاب له طابع مميز ولعب من اجل مرتبة مشرفة والاعدادا للمستقبل... لن نعد الجمهور بالبطولة لكننا نعده بفريق مهاب ومن جانب اخر الدريدي طالب بتعيين منصف بن سعيد مدربا مساعدا له.
هل ننتظر تغييرات على مستوى الهيئة؟
ليست تغييرات انما تدعيم للفريق... سنعقد جلسة مع لجنة الدعم وسننظر في هيكلة الفريق وهناك أسماء مطروحة لتحمل مسؤولية رئاسة فرع الاكابر نحن بصدد التباحث معها .
دور هام قامت به لجنة الدعم ... هل سيتواصل عملها الى جانبكم؟
قبل كل شيء هي فرصة لاترحم مجددا على روح الفقيد السيد احمد القروي الذي وقف الى جانب فريقه الى اخر لحظة رغم ظروفه الصحية وكذلك اشكر كل من وقف الى جانب فريقه وخاصة هيئة الدعم وعلى رأسها سي سعيد لسود الذي لما شعر ان الفريق في حاجة لابنائه دخل الى المعمعة دون حسابات ولا خلفيات وقدم الإضافة وكل العناصر الذين وجدنا منهم كل الدعم والمساعدة اضافتهم كانت واضحة وتاثيرهم ايجابي على الفريق وأتمنى ان يتواصل عمل اللجنة ويتهيكل اكثر لانه كما يقول المثل حمل الجماعة ريش والنادي البنزرتي كبير برجالاته... اليوم اكثر من نصف بنزرت اتحدت خلف الفريق وننتظر ان يلتحق البقية.
كدت تتسبب في ازمة مع ترجي جرجيس بسبب تصريحاتك هل تجاوزت الامر؟
هي مناسبة لاقول انني احترم فريق ترجي جرجيس وهيئته المديرة وكل جمهوره الوفي واعتذر منهم ان كان هناك سوء فهم وهذه مناسبة لنقول أيضا اننا كهيئة مديرة للنادي البنزرتي هدفنا الحفاظ على العلاقات المتينة مع كل الفرق.
كلمة لاهالي منزل عبد الرحمان؟
كل الكلام لا يفي حق منزل عبد الرحمان واهاليها الطيبين الذين اشكرهم من كل قلبي وقد نعود للعب مرة أخرى في ملعب حميد المجاهد .
كلمة أخيرة لمن تتوجه بها ؟
هي كلمات وليس كلمة، الكلمة الأولى لكل من دعم الفريق بارك الله فيه... كلمة ثانية لجمهور الفريق الوفي وهو الغالبية... أقول له هذا غير غريب على الفريق ..
كلمة ثالثة لمن يعتبر ان من ينحدر من معتمدية سجنان ليس بنزرتيا وليس جديرا برئاسة الفريق... أقول له ان سجنان في بنزرت.
وكلمة أخيرة لمن راى في بعض قراراتنا أخطاء أقول له باب النادي مفتوح وكلنا اذان صاغية المهم النية الصافية اليوم انا في منصب رئاسة الفريق وغدا ساعود للفيراج .

حاوره مراد الدلاجي
عبد اللطيف المكي في حديث شامل لـ«الشروق»:مادعا إليه رئيس الجمهورية ليس اولوية شعبية
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
موقف حركة النهضة مما دعا اليه رئيس الجمهورية مؤخرا... الخلافات الداخلية فيها ومستقبلها... تقييم التحالف...
المزيد >>
مدير مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب حسن عليلش لـ«الشروق» :المتحسرون على اندثار قاعات السينما هم...
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
لماذا اختفت السينما او الذهاب الى قاعات السينما من ثقافة التونسيين و لماذا تقاعست سلط الإشراف و لم تتصد...
المزيد >>
البشير الصيد رئيس حركة «المرابطون» لـ«الشروق» :المرزوقي والجبالي وبن جعفر باعوا المحمودي ... وسنقاضيهم
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
كشف الأستاذ البشير الصيد العميد السابق للمحامين والمناضل القومي ورئيس" حركة المرابطون تونس" في حوار مع...
المزيد >>
عبير موسي في حديث شامل لـ«الشروق»:نرفض مصالحة مغشوشة تتم في إطار صفقة سياسية
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
ارتقت لتصبح من أبرز نساء السياسة في تونس. جمعت بين الثبات والجرأة والقدرة على الاقناع. لا تتردد في فتح...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد السلام السعيداني رئيس النادي الرياضي البنزرتي لـ «الشروق»:هكذا أفشلنا مخطط إسقاط الجمعية
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 14 جوان 2017

الانتدابات التي ننوي القيام بها ستسعد الأحبـــاء

مقتنع بإقالة الحيدوسي ولن نفرّط في نجوم الفريق

موسم مثير ومتقلب عاشه النادي البنزرتي وهيئة عبد السلام السعيداني التي كادت تلقى مصير هيئة نادي حمام الانف ومستقبل المرسى قبل ان تستعيد سفينة النادي توازنها وتنهي الرحلة بامان... حول كل هذه الاحداث وواقع الفريق ومستقبله كان لنا هذا الحوار المعمق مع رئيس النادي البنزرتي.
اول سؤال كمحب للنادي كيف تقيم نتائج الموسم الفارط ؟
موسم أشبه بغصرة لعب فيه الحظ دورا كبيرا وكذلك الكواليس... بعض ضربات الجزاء التي اهدرناها لو تم تسجيلها لشاهدنا فريق اخر سواء في البطولة او الكاس... اجمالا تقييمنا أنه موسم مرضي خاصة اننا في الكاس انسحبنا بركلات الترجيح في مباراة مثيرة امام المترشح للنهائي وفي البطولة أكملنا بـ22 نقطة ولم نمر للبلاي اوف بينما نجم المتلوي في المجموعة الثانية بنفس الرصيد مر وبحساب الأرقام جمعنا بين المرحلتين 41 نقطة بينما في الموسم الفارط اكتفينا بـ37 نقطة.
لكن الفريق لعب من اجل تفادي النزول وهذا ما لم يقبله الجمهور؟
لا احد يقبل ان يلعب فريقه من اجل تفادي النزول لكن لا يجب ان ننكر ان الفريق في العقدين الماضيين لعب اكثر من مرة من اجل تفادي النزول وهذا لا يبرر لكن أيضا يجب الاعتراف بان أداء الفريق تطور كثيرا ونستطيع القول اننا شعرنا بالخطر ولعبنا بالنار لكننا كسبنا فريقا شابا ولاعبين سيكون لهم شان كبير واستعدنا جماهيرنا رغم كل ما حدث.
البعض يعتبر انك أخطأت بإقالة سفيان الحيدوسي؟
انا مقتنع بالقرار الذي اتخذته فالفريق مع الحيدوسي لم يكن يقدم مردودا مقنعا سواء في الموسم الفارط او مطلع الموسم الحالي وحتى النتائج التي تحصل عليها لم تكن نتائج كبيرة حيث انتصرنا على شبيبة القيروان واولمبيك سيدي بوزيد وتعادلنا مع تطاوين وفي نهاية السباق فريقان نزلا للدرجة الثانية واحدهما على يدي الحيدوسي كما أن شبيبة القيروان مرت بصعوبات كبيرة الى نهاية الموسم.
هل هناك إجراءات كان بودك القيام بها ولم تنفذها؟
الظروف التي تسلمنا فيها الفريق بضعة أيام قبل البطولة والمفاجات التي اعترضتنا أسبوعيا والمتواصلة الى الان لم تسمح لنا بتطبيق ما خططنا له وما كنا نطمح لانجازه.
لكنك قبلت بتحمل المسؤولية؟
قلتها سابقا واعيدها اليوم لم يكن هدفنا المنصب بقدر ما كان هدفنا خدمة جمعيتنا التي تربينا فيها وانا قلت انني مستعد لاقف بجانب أي شخص يرغب في الترشح ومساندته والفترة التي تسلمنا فيها الفريق اكتشفنا فيها عدة أشياء ولعل أهمها الفوضى العارمة التي كان فيها النادي أسبوعا قبل انطلاق البطولة حيث لا اجازات ولا ملفات ولاشيء فوجدنا انفسنا في سباق ضد الوقت لاعداد كل متطلبات انطلاق البطولة ...تصوروا لو لم نترشح ولم نتحمل المسؤولية كيف كان وضع الجمعية والهيئة السابقة أعلنت انسحابها بصفة رسمية والفريق كان في طريقه للهاوية.
يقال انك انقذت الرئيس السابق من المحاسبة ومن الورطة بتسلمك المهمة عنه؟
أولا الجميع يعرف انني كنت دائما انتقد مهدي بن غربية حتى وانا صلب الهيئة والجميع يعرف انه لم يكن صديقي وليس صديقي ولن يكون صديقي والناس التي تتحدث عن كوني لم احاسبه... أسألهم لماذا لم يأتوا هم للجلسة العامة ولم يحاسبوا الهيئة السابقة ...لماذا اختاروا الاختفاء في وقت كان الفريق في حاجة اليهم.
هل تعتقد ان هناك من وضع لكم العصا في العجلة؟
هناك من وضع عدة عصي وهناك للأسف من خططوا للاضرار بالنادي سواء من داخل الجمعية او من خارجها وهناك عدة أشياء صارت افضل اليوم عدم البوح بها لانها تتعلق بالمطبخ الداخلي للفريق المهم اننا والحمد لله بفضل وقفة رجال يغارون على الفريق تمكنا من إيصال سفينة النادي الى بر الأمان وانهينا الموسم بشهادة احترام ولاعبين رجال.
قسم هام من الجمهور اتهمك بالتفريط عمدا في أربعة لاعبين في فترة حساسة؟
هناك من هو مقتنع ويدرك انه لم يكن لدينا الخيار والقرار لم يكن بايدينا على الأقل في عقود يوسوفا وكشك والدراجي فثلاثتهم لم يكن امامنا الا تسريحهم باعتبار انهم رفضوا تمديد عقودهم ووصلتهم اغراءات لا يمكن الصمود امامها واللاعب الوحيد الذي فرطنا فيه هو برانس ابرا... هذه حقيقة هناك من ربما يجهلها ومن حقه ان يغضب لكن هناك من يدركها ويعرف ان الهيئة السابقة لم تمدد العقود في وقتها وتراه يتهم عبد السلام السعيداني بافراغ الجمعية للتغطية على هفوات سابقة هذا من جانب ومن جانب اخر لو عدنا للتاريخ لرأينا أنه منذ مطلع التسعينات وباستثناء هيئة الأستاذ سعيد لسود ليس هناك هيئة لم تقم ببيع نجوم الفريق فلماذا الجمهور لم ينتفض الا على عبد السلام السعيداني... ألا يؤكد هذا أن هناك من وضع العصا في العجلة وخطط لسيناريوهات أخرى تصل لحد اسقاط الجمعية ثم الانقضاض عليها للظهور في موقف المنقذ البطل امام رجال بنزرت واحباء الفريق الاوفياء؟ الثابت أن التفاف الجميع حول ناديهم وادراكهم لضرورة الوقوف معه وليس البقاء فوق الربوة ورمي التهم ونشر الاشاعات قد أفشل هذا المخطط الجهنمي.
في ما يتعلق بملف ماهر الكنزاري... قيل انك تشبثت به لانه كان يدفع من ماله للجمعية؟
هذا لم يقع ابدا واتحدى أي شخص يؤكد هذا... ماهر الكنزاري قام بمهمته .. كوّن فريقا قبل الميركاتوا وفريقا بعد الميركاتو والحظ ادار له ظهره ... كنا ننتظر ان يعطي عمله ثماره لا اكثر ولا اقل ولا هو ولا غيره ممن راجت أسماؤهم صرفوا مليما زد على ذلك يوم انتهى المكتوب مع ماهر الكنزاري تحصل على جميع مستحقاته واشكره مرة أخرى على ما قدمه للفريق
علمنا ان امين المال جمال العلوش قدم استقالته لماذا؟
هي ليست استقالة انما طلب تغيير خطة نظرا لكون سي جمال له التزامات مهنية جديدة تمنعه من التفرغ وبالمناسبة اشكره على كل ما قدمه و»الناس الكل تعرف مدى حب سي جمال للفريق».
في علاقة بمستحقات صفقة يوسوفا وابرا اين وصل الملف؟
لم نتحصل على كامل العائدات ومازلنا ننتظر الحصول على حوالي مليار و300 الف دينار تقريبا ونحن بصدد التواصل مع الفريق القطري ونامل ان تصل بقية مستحقاتنا في اقرب وقت .
كنت صرحت انك ستغادر الفريق في نهاية الموسم هل مازال هذا موقفك؟
فعلا هذا ما قلته سابقا وما أقوله اليوم انني كعبد السلام السعيداني لست متشبثا بالمنصب... طموحي كان خدمة فريقي الذي اعشقه واعتقد اليوم انني وفقت مع مجموعة من أوفياء الفريق رغم الغصرات في تكوين مجموعة شابة سيكون لها شان كبير وأقول أيضا اذا كان هناك من هو جاهز لمواصلة قيادة الفريق ومواصلة مشروع تشبيب الفريق والحفاظ عليه فانني مستعد لتوفير متطلبات بداية الموسم وهي في حدود 800 الف دينار لوازم امضاء العقود والتربصات والرواتب شرط أن يعبر الراغب في الرئاسة صراحة عن ذلك وسندعمه وسنقف معه أما ان نوقف قطار الجمعية ونعلن عن الاستقالة كما يتوقع البعض وندعو لجلسة عامة الله اعلم ان كنا سنجد من يترشح لها ام لا فهذا يدخل الفريق في فوضى وبالطبع لن نسمح بادخال الفريق في حالة فراغ.
هناك فشل في انتداب الأجانب كيف تبرره؟
ربما فشلنا في اختيار لاعبين من ثلاثة لكننا لم نتضرر حيث قمنا بإلغاء العقود وهذا عكس ما كان يقع في الفريق قبل مجيئنا حيث تم التعاقد مع اكثر من عشرة لاعبين أجانب ومحليين فشلوا جميعهم واكثر من هذا تقدموا بقضايا ضد الفريق وكسبوها ونحن مثلا اليوم مجبرون على دفع عشرات الملايين لابو بكر اليو وابوكو وغيرهم لكن في اللاعبين المحليين اعتقد اننا توفقنا في انتداب ماهر بالصغير رغم ان هناك في البداية من حاول التشكيك في اللاعب وفي قيمة الصفقة كما توفقنا في انتداب فادي بن شوك وحمزة الجلاصي وفراس بلعربي وهذا كسب للفريق.
هل وصلتك عروض في بعض اللاعبين ومن أي فرق وهل ستفرط في لاعبين اخرين؟
نعم وصلتنا عروض من الفرق التقليدية في بعض الأسماء التي برزت ورفضناها كما وصلتنا عروض من فرق قطرية وفرنسية ومن تركيا وتجددت عروض أخرى وهذا لا نخفيه ونحن ليس لنا نية بيعهم او التفريط فيهم لكن لنكن واضحين في بطولة محترفة وفي ظروف الفرق التونسية هل هناك فريق لا يفرط في أي لاعب ؟ ثم متى تصمد الفرق وتتمسك بلاعبيها ؟اكيد حين تكون لها موارد مالية قارة وواضحة وحين تكون مساهمة الجماهير في دعم الفريق مهمة ماديا ...المهم اليوم هو ان نجد مصادر تمويل قارة للفريق وان نوفر لاعبين بدائل في كل مركز حتى لا تتوقف حياة الجمعية على أي لاعب وحتى لا يترك أي لاعب يغادر الفريق فراغ يضر بالجمعية.
لكن رئيس النادي مطالب بتحمل مسؤولية التمويل؟
ساجيبك بطريقة أخرى السيد حمدي المدب تقريبا اثرى رئيس جمعية لا يساهم في ميزانية فريقه الا بالنصف او اقل من مؤسساته والبقية مساهمات احباء وعقود اشهار وتمويلات أخرى وعليه نحن ننتظر ان تراجع المؤسسات العمومية على غرار مؤسسة الستير منحتها معنا ومع فريق جمعية جرزونة وان يكون حجم دعمها لنا كدعم المؤسسات المشابهة في قفصة وقابس وان تراجع كذلك بلدية بنزرت منحتها المقررة للنادي... هي مشكورة في الموسم الحالي ضاعفتها لكننا ننتظر أيضا ان تزيد في ترفيعها مقارنة ببلديات أخرى وما تقدمه لفرقها على غرار بلدية المرسى مثلا التي تقدم لفريق المستقبل منحة قارة بـ250 الف دينار.
هل هناك انتدابات جديدة وتغييرات في الفريق؟
بالتأكيد هناك اتصالات جدية بلاعبين بارزين سيسر الجمهور بهم وسيقدمون الإضافة المنتظرة للفريق... حاليا احتفظ بأسمائهم ضمانا لنجاح المحادثات وهناك في المقابل ثلاثة او أربعة عناصر سنقوم بفسخ عقودهم بالتراضي ولاعبين اخرين سنضعهم على قائمة الإعارة.
ماهو هدفكم للموسم القادم الذي تحدثت فيه مع لسعد الدريدي وهل هناك تغيير في تركيبة طاقم المدربين المساعدين؟
هدفنا واضح تكوين فريق شاب له طابع مميز ولعب من اجل مرتبة مشرفة والاعدادا للمستقبل... لن نعد الجمهور بالبطولة لكننا نعده بفريق مهاب ومن جانب اخر الدريدي طالب بتعيين منصف بن سعيد مدربا مساعدا له.
هل ننتظر تغييرات على مستوى الهيئة؟
ليست تغييرات انما تدعيم للفريق... سنعقد جلسة مع لجنة الدعم وسننظر في هيكلة الفريق وهناك أسماء مطروحة لتحمل مسؤولية رئاسة فرع الاكابر نحن بصدد التباحث معها .
دور هام قامت به لجنة الدعم ... هل سيتواصل عملها الى جانبكم؟
قبل كل شيء هي فرصة لاترحم مجددا على روح الفقيد السيد احمد القروي الذي وقف الى جانب فريقه الى اخر لحظة رغم ظروفه الصحية وكذلك اشكر كل من وقف الى جانب فريقه وخاصة هيئة الدعم وعلى رأسها سي سعيد لسود الذي لما شعر ان الفريق في حاجة لابنائه دخل الى المعمعة دون حسابات ولا خلفيات وقدم الإضافة وكل العناصر الذين وجدنا منهم كل الدعم والمساعدة اضافتهم كانت واضحة وتاثيرهم ايجابي على الفريق وأتمنى ان يتواصل عمل اللجنة ويتهيكل اكثر لانه كما يقول المثل حمل الجماعة ريش والنادي البنزرتي كبير برجالاته... اليوم اكثر من نصف بنزرت اتحدت خلف الفريق وننتظر ان يلتحق البقية.
كدت تتسبب في ازمة مع ترجي جرجيس بسبب تصريحاتك هل تجاوزت الامر؟
هي مناسبة لاقول انني احترم فريق ترجي جرجيس وهيئته المديرة وكل جمهوره الوفي واعتذر منهم ان كان هناك سوء فهم وهذه مناسبة لنقول أيضا اننا كهيئة مديرة للنادي البنزرتي هدفنا الحفاظ على العلاقات المتينة مع كل الفرق.
كلمة لاهالي منزل عبد الرحمان؟
كل الكلام لا يفي حق منزل عبد الرحمان واهاليها الطيبين الذين اشكرهم من كل قلبي وقد نعود للعب مرة أخرى في ملعب حميد المجاهد .
كلمة أخيرة لمن تتوجه بها ؟
هي كلمات وليس كلمة، الكلمة الأولى لكل من دعم الفريق بارك الله فيه... كلمة ثانية لجمهور الفريق الوفي وهو الغالبية... أقول له هذا غير غريب على الفريق ..
كلمة ثالثة لمن يعتبر ان من ينحدر من معتمدية سجنان ليس بنزرتيا وليس جديرا برئاسة الفريق... أقول له ان سجنان في بنزرت.
وكلمة أخيرة لمن راى في بعض قراراتنا أخطاء أقول له باب النادي مفتوح وكلنا اذان صاغية المهم النية الصافية اليوم انا في منصب رئاسة الفريق وغدا ساعود للفيراج .

حاوره مراد الدلاجي
عبد اللطيف المكي في حديث شامل لـ«الشروق»:مادعا إليه رئيس الجمهورية ليس اولوية شعبية
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
موقف حركة النهضة مما دعا اليه رئيس الجمهورية مؤخرا... الخلافات الداخلية فيها ومستقبلها... تقييم التحالف...
المزيد >>
مدير مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب حسن عليلش لـ«الشروق» :المتحسرون على اندثار قاعات السينما هم...
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
لماذا اختفت السينما او الذهاب الى قاعات السينما من ثقافة التونسيين و لماذا تقاعست سلط الإشراف و لم تتصد...
المزيد >>
البشير الصيد رئيس حركة «المرابطون» لـ«الشروق» :المرزوقي والجبالي وبن جعفر باعوا المحمودي ... وسنقاضيهم
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
كشف الأستاذ البشير الصيد العميد السابق للمحامين والمناضل القومي ورئيس" حركة المرابطون تونس" في حوار مع...
المزيد >>
عبير موسي في حديث شامل لـ«الشروق»:نرفض مصالحة مغشوشة تتم في إطار صفقة سياسية
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
ارتقت لتصبح من أبرز نساء السياسة في تونس. جمعت بين الثبات والجرأة والقدرة على الاقناع. لا تتردد في فتح...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
نورالدين بالطيب
الإدارة التونسية ... في امتحان الاستثمار
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد صباح أمس الأربعاء على الندوة التي تنظّمها رئاسة الحكومة حول مساهمة الكفاءات التونسية في الخارج في الاقتصاد والاستثمار تحت عنوان تونس 2030 البحث...
المزيد >>