شوقي قداس: كلفة بطاقة التعريف البيومترية 32 مليارا!
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
شوقي قداس: كلفة بطاقة التعريف البيومترية 32 مليارا!
17 جويلية 2017 | 11:57

جدّد رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس في تصريح للإذاعة الوطنية رفضه لما ورد في مشروع قانون إحداث بطاقة التعريف البيومترية التي من المنتظر أن ينطلق العمل بها بداية من سنة 2019. وأكد قداس أن هذه البطاقة ستكلّف الدولة 32 مليارا، في المقابل تطالب "الكنام" ببطاقة خاصة بها تفوق تكلفتها الـ35 مليار، معربا في ذات السياق من إحداث بطاقتين والحال أنه يمكن أن تكون هناك بطاقة تعريف بيومترية وطنية ويتم التعامل بها على المستوى الوطني. واعتبر شوقي قداس أن بطاقة التعريف البيومترية ستمكّن من مراقبة الحياة الخاصة في كل الأوقات وهو ما يتعارض مع الفصل 24 من الدستور، داعيا إلى ضرورة الموازنة بين حقوق الأفراد وضمان الأمن، مشددا في الآن ذاته أنه لا توجد أي مؤسسة في تونس نستأمنها على معطياتنا الشخصية حسب تعبيره.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
شوقي قداس: كلفة بطاقة التعريف البيومترية 32 مليارا!
17 جويلية 2017 | 11:57

جدّد رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس في تصريح للإذاعة الوطنية رفضه لما ورد في مشروع قانون إحداث بطاقة التعريف البيومترية التي من المنتظر أن ينطلق العمل بها بداية من سنة 2019. وأكد قداس أن هذه البطاقة ستكلّف الدولة 32 مليارا، في المقابل تطالب "الكنام" ببطاقة خاصة بها تفوق تكلفتها الـ35 مليار، معربا في ذات السياق من إحداث بطاقتين والحال أنه يمكن أن تكون هناك بطاقة تعريف بيومترية وطنية ويتم التعامل بها على المستوى الوطني. واعتبر شوقي قداس أن بطاقة التعريف البيومترية ستمكّن من مراقبة الحياة الخاصة في كل الأوقات وهو ما يتعارض مع الفصل 24 من الدستور، داعيا إلى ضرورة الموازنة بين حقوق الأفراد وضمان الأمن، مشددا في الآن ذاته أنه لا توجد أي مؤسسة في تونس نستأمنها على معطياتنا الشخصية حسب تعبيره.

الشرطة الفرنسية تحاصر مسلحين في محطة القطارات بنيم
19 أوت 2017 السّاعة 21:23
قالت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم السبت 19 اوت 2017، إن الشرطة الفرنسية تقوم بمداهمة داخل محطة قطارات...
المزيد >>
جورج وسوف يغني باللهجة التونسية
19 أوت 2017 السّاعة 21:16
كشفت مصادر اعلامية متطابقة أن الفنان جورج وسوف اختار أغنية باللهجة التونسية، من المفترض أن يسجلها قريبًا في...
المزيد >>
كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون
19 أوت 2017 السّاعة 21:06
أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من...
المزيد >>
وفاة الكاتب المسرحي والسيناريست المصري محفوظ عبد الرحمن عن 76 عاما
19 أوت 2017 السّاعة 20:52
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيناريست والكاتب المسرحي المصري البارز محفوظ عبد الرحمن توفي...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>