سليم الرياحي يكشف المستور لـ «الشروق»:شفيق جراية كان مكلفا باختراق النداء
سفيان الأسود
البلديــــــــــــــات... والانتخـــــــــــابـــــــــات
تأخير الانتخابات البلدية الى شهر مارس القادم سيكون فقط في مصلحة الأحزاب السياسية التي تأكد انها غير مستعدة لخوض الانتخابات، المواطن وحده هو الخاسر من هذا التأخير وسيظل لشهور اخرى...
المزيد >>
سليم الرياحي يكشف المستور لـ «الشروق»:شفيق جراية كان مكلفا باختراق النداء
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 05 سبتمبر 2017

عاد ملف تجميد أموال رجل الأعمال ورئيس النادي الافريقي ورئيس الاتحاد الوطني الحرّ سليم الرياحي  للظهور مجددا على الساحة بعد اتهامات طالت لجنة مكافحة الفساد الليبية بأنها وراء استهدافه لأسباب سياسية 

تونس ـ الشروق :

عصابة ليبية وراء تجميد أموالي

بوصبيع «غدر» بالافريقي ...
ولا نحتاج ملياره

دفعــت أجـــــــــور «الملاعبية» و لن أترك النادي «للفــــــــراغ»

"الشروق" كان لها لقاء خاص مع رجل الاعمال سليم الرياحي الذي كشف المستور عن تطورات قضية مصادرة أمواله موجها رسالة الى رئيس الجمهورية وجمهور نادي باب الجديد ...
تبين وجود أوراق مزورة تم ارسالها من ليبيا كانت وراء الاسراع بتجميد أموالك ومصادرة أملاكك داخل التراب التونسي والتي بلغت حوالي 100 مليار مبدئيا حسب الاحصائيات الاولية التي تحصّلت عليها "الشروق"؟
لا يمكنني تحديد قيمة املاكي المصادرة ولكن فعلا كانت هناك لجنة وهمية تعرف باسم "لجنة مكافحة الفساد في ليبيا" وراء الاسراع في البت في قرار تجميد اموالي حيث ارسلت هذه "العصابة" مجموعة من الوثائق المزورة بهدف توريطي ومن المضحكات المبكيات انه تبين ان هذه اللجنة ليست حكومية وقد تم القبض على رئيسها بسبب قضايا فساد تعلقت به داخل التراب الليبي.
وقد تم الكشف عن تجاوزات "العصابة الليبية" وقامت هيئة الدفاع بتقديم مؤيدات تثبت تزوير الوثائق من قبل هذه اللجنة المختصة في ابتزاز رجال الاعمال الذين يملكون مشاريع في ليبيا وأنا متأكد من نزاهة المؤسسة القضائية وثقتي كبيرة بها كما استأنفت مؤسساتي المختصة في الخدمات النفطية والاستثمارات العقارية انشطتها وسيتم الاعتماد على اليد العاملة التونسية لإكمال المشاريع.
أكّدت في عديد المناسبات بأنك تعرضت لهجمة انطلقت إثر تصريحاتك الناقدة لعدد من الملفات لتجد نفسك في مواجهة قرارات تجميد أموال ومصاعب داخل حزبك والنادي الافريقي الذي تترأسه منذ سنة 2012؟
فعلا تعرضنا لمؤامرة وضغوطات بسبب المواقف السياسية لحزب الاتحاد الوطني الحر الذي يمتلك ثالث قوة برلمانية في مجلس نواب الشعب ومواقفه برغماتية وواضحة وهو حزب معارض وأبدى رأيه في عدد من الملفات الحساسة والخطيرة و لم نتراجع يوما عن مساندة التونسيين في مشاغلهم ومن الطبيعي ان لا تعجب مواقفنا بعض الاحزاب.
كما ان هناك مخاوف من اكتساحنا للانتخابات البلدية ثم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سنة 2019 ومن البديهي ان نتعرض لمثل هذه الحملات ولكننا لن نتراجع لان هناك الكثير من التونسيين الذين وثقوا بنا ولن نخذلهم في ايصال اصواتهم وتحقيق اهدافنا الانتخابية.
طالبت ببعث وزارة مكافحة الفاسد رغم انه تم تجميد أموالك ألا تعتبر ذلك تناقضا ؟
أولا عملية تجميد اموالي لم تكن ضمن حملة مكافحة الفساد بل هي قضية قديمة تم فتحها مجددا وراءها لجنة ليبية وهمية كما قلت آنفا ومازلت أصر على ضرورة بعث وزارة مختصة في مكافحة الفساد تشرف على الملفات ويتم اختيار شخصية محايدة معروفة بنظافة اليد لتديرها وتشرف على هياكل منضوية تحتها.
كما اني اعتبر ان من اولويات رئيس الحكومة الاهتمام بالوضع الاقتصادي وايجاد حلول للمشاكل الاجتماعية التي أرهقت التونسيين.
هل سيشارك حزب الاتحاد الوطني الحر في الانتخابات البلدية بقوائم مشتركة مع أحزاب أخرى وهل تفكر رسميا في الترشح للانتخابات الرئاسية ؟
بدأنا بالتحضيرات اللازمة للانتخابات البلدية ولن ندخل بقوائم مشاركة مع أي حزب وبالنسبة لترشحي من عدمه في الانتخابات الرئاسية لا أفكر حاليا في هذه الخطوة وهدف حزب الاتحاد الوطني الحر هو اكتساح الانتخابات البرلمانية لأنها هدفنا الرئيسي.
سيتم الاعلان هذا الاسبوع عن التحوير الوزاري هل تم استشارتك كرئيس حزب يمتلك 12 مقعدا داخل مجلس نواب الشعب ؟
لم يتم الاتصال بنا أو بحزبنا بتعلة اننا حزب معارض ولا يهمنا المشاركة في الحكومة القادمة ولكني ادعو الى تحوير كلي يشمل كل الوزارات التي تعرف شغورا أو التي فشل وزراؤها الحاليين في ادارتها ونحن نحتاج لحكومة جديدة تدير امور البلاد الى غاية انتخابات 2019 وتشرف على المرحلة الانتخابية القادمة لان البلاد لم تعد قادرة على تحمل الازمة.
هل حصل تقارب بينك وبين قيادات نداء تونس على غرار حافظ قائد السبسي أو مسؤولي حزب النهضة ؟ وماهو موقفك من التصريحات "النارية" للحزبين في هذه الفترة ؟
لا يوجد أي اتصالات بيننا وبين قيادات حزبي نداء تونس وحركة النهضة كما اني اعتبر ان تصريحات قيادات الحزب مبنية على اساس انتخابي وكل منهما يبحث عن مغازلة انصاره ولكن الصندوق الانتخابي سيكون الفيصل بين الجميع.
تم اتهامك بأنك وراء فشل تجربة جبهة الانقاذ ما هو موقفك من هذه الاتهامات ؟
عندما شاركنا في جبهة الانقاذ كان هدفنا تكوين جبهة معارضة وليس جبهة مدح وشكر وتتكون من احزاب معارضة لحث الحكومة على العمل واصلاح النواقص وكنا وراء اقتراح حملة مكافحة الفساد ولكن الحسابات الانتخابية والسياسية كانت وراء انتهاء التجربة.
ما هي رسالتك كرئيس حزب الاتحاد الوطني الحر ثالث قوة برلمانية في مجلس الشعب لرئيس الجمهورية الباجي قائدالسبسي؟
ادعو رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى عدم قبول أي مبادرة جديدة والاكتفاء بمبادرة قرطاج وإعادة بلورتها وترتيب اولوياتها لتصبح مشروعا اصلاحيا يعالج الملفات الاقتصادية والاجتماعية ويتم اسناده كمرحلة ثانية للحكومة للعمل عليها والالتزام بتنفيذ بنودها على مدى السنتين القادمتين لإخراج البلاد من أزمتها الحالية.
تؤكد دوما أن حزبك هو حزب المهمشين والمظلومين فهل يمكن ان تكون مليارديرا وتتحدث عن مشاغل الفقراء وهموهم؟
أنا لم اخلق مليارديرا ولست ابن رجل ثري فأنا احد ابناء الشعب التونسي الذي نجح في تكوين ثروة بعد تعب سنين ونجاحي لم يأت من فراغ وكانت بدايتي بمشروع صغير لتنطلق إثرها تجربتي في عالم الاستثمار ومجال النفط ومررت بمراحل صعبة في حياتي ساعدتني على النهوض مجددا والاستمرار في النجاح.
وان تكون ثريا لا يعني بأنك لا تتفهم الفقر ومصاعبه ومشاغل كل الفئات فأنا شاب تونسي أعرف جيدا قيمة الوصول للهدف والبقاء في القمة.
أصبحت وزارة الداخلية محل نزاع علني بين الاحزاب الحاكمة كيف ترى المنظومة الامنية وهل تطورت ؟
تعرف تونس استقرارا أمنيا وهذا يحسب لأبناء المؤسسة الامنية ويمكن اعتبار وجود نجاح نسبي في مقاومة الارهاب وادعو وزارة الداخلية الى الاعتماد على العمل الاستخباراتي كما هو الشأن في عدد من الدول المعروفة باستقرارها الامني فكلما كان جهاز الاستخبارات قويا ومتينا سيتمكن الأمنيون من مقاومة الإرهاب دون سقوط شهداء.
هاجمك شفيق جراية قبل القبض عليه بفترة قصيرة فماهي طبيعة علاقتك به وخاصة أنه وصفك بأنك كنت "تخدم عندو"؟
شفيق جراية كان مكلفا بمهمة واضحة وتتمثل في اختراق نداء تونس واستقطاب نوابه ونجح في مهمته ولا يوجد اي علاقة شخصية بيننا ولا اي عداوة واعتبرت ان تصريحاته ضمن ما يسمى بالأجندة السياسية التابعة لشق في نداء تونس.
بعيدا عن عالمي المال والسياسة يدفع حاليا نادي باب الجديد ثمن صراعاتك الحزبية كما ان هناك حالة من الاحتقان بسبب عدم دفع أجور اللاعبين ؟
كنت دوما أحاول عدم اقحام النادي الافريقي في السياسة واعتقد البعض ان عملية تجميد املاكي وأموالي ستتسبب في أزمة مالية بالنادي ولكن هذا عار تماما عن الصحة فقد تم خلاص أجور اللاعبين قبل عيد الاضحى ولا يوجد أي أزمة في الجهاز الفني.
ماهو موقفك من عدم تجديد حمادي بوصبيع صاحب مجمع المشروبات لعقد الاشهار مع النادي الافريقي كما طالبك بالرحيل مقابل مساعدة الافريقي ماديا ؟
علاقتي بحمادي بوصبيع علاقة تجارية ولا يهمني ان جدد العقد من عدمه و لكن اؤكد ان بوصبيع "غدر" الافريقي فقد قام بفسخ عقده أسبوعا قبل انطلاق البطولة الوطنية مما وضعنا في موقف محرج خاصة أننا رفضنا عقدا مع شركة تجارية كبرى.
كما أن المليار الذي يدفعه حمادي بوصبيع كقيمة لعقده الاشهاري في قميص الناي الافريقي لا نحتاجه ولا نحتاج مساعدة منه وليس من حقه التدخل في بقائي على رأس النادي من عدمه.
الخسارة الأخيرة للنادي الافريقي ضد الملعب التونسي أثارت غضب جمهور نادي باب الجديد وطالب عدد منهم بإقالة المدرب وتغيير عدد من اللاعبين ؟
أنا مقتنع بأداء المدرب و"ملاعبية" النادي الافريقي ولن أقوم بأي تغيير ويواصل حاليا لاعبي الفريق تمارينهم الرياضية واذا خسرنا مقابلة لا يعني الهزيمة فمزال هناك 27 مقابلة في البطولة وسننجح في الفوز كما عودنا جمهورنا وعلينا التركيز على المقابلات الستة للوصول لنهائي الكاف وأكرر ثقتي كبيرة في لاعبي باب الجديد.
هل استغل خصومك السياسيون النادي للإطاحة بك رياضيا ؟
نعم تم تجنيد عدد من أبناء النادي الافريقي لاستهدافي مقابل مبالغ المالية وتم ضخ أموال لضرب الافريقي من الداخل كما اني اعتبر هذا الاستهداف سياسيا بغطاء رياضي ولكن مخططاتهم فشلت وتم تسوية كل الملفات.
عندما طلبت منك الهيئة التسييرية التي تشكّلت بطلب من عدد من مسيري النادي القدامى على رأسهم حمادي بوصبيع، التنحي عن رئاسة النادي أكّدت أنك ستعقد انتخابات للتنحي من منصبك ، متى ستفي بذلك ؟
رفضت منذ أشهر التنحي من رئاسة النادي الافريقي لأني اعتبرت ان مثل هذه الطلبات لم تكن معقولة ولا مسؤولة ورحيلي بتلك الطريقة ستخلف الفوضى بالجمعية، كما أنني لا أترك نادي باب الجديد للفراغ ، أما الآن فكل الفروع أتمت استعدادها للموسم الجديد والأوضاع إداريا ورياضيا استقرت وسيتم عقد كل من جلسة عامة للمصادقة على الميزانية وجلسة انتخابية في أقرب وقت ، كما سيتم بيع الإنخراطات الخاصة بداية من الأسبوع القادم واكررها لا يوجد أي أزمة مالية بالنادي.

من هو سليم الرياحي

العمر: 44 سنة
متزوج و أب لثلاثة أطفال
سياسي ورجل أعمال تونسي
مؤسس ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر
يتولى منذ جوان 2012 رئاسة النادي الإفريقي.
احتل سنة 2014 مراتب اولى في رجال الاعمال الاكثر ثراء
تم تجميد امواله في جوان 2017

صور وحوار : منى البوعزيزي
الممثلة لطيفة القفصي لـ «لشروق»:أعمل في المسرح منذ 37 سنة ولـم أنتدب الى اليوم !
22 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
45 سنة من التمثيل لم تمنح الممثلة المسرحية «المناضلة» لطيفة القفصي الوضعية المريحة التي تتمناها، شغفها...
المزيد >>
عبدالمجيد الزار لـ:«الشروق»:احتجاجات الفلاحين ...مسيّسة
21 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
غليان في اتحاد الفلاحين ...احتجاجات في بعض الجهات ... اتهامات بخروقات وتجاوزات في مؤتمرات النقابات القطاعية...
المزيد >>
القيادي في نداء تونس سفيان بالناصر لــ «الشروق»:بدأنا الإعداد لـ«الجمهورية الثالثة» في 2019
20 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
قال القيادي في نداء تونس والخبير الدولي والناشط السياسي سفيان بالناصر أنه سيقدّم للحزب رؤية سياسية –...
المزيد >>
رم ع صندوق التقاعد لـ«الشروق»:لا خــــوف علــــى الجــــرايــــات
19 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
أكد عماد التركي الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أن العجز الهيكلي للصندوق بلغ...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
سليم الرياحي يكشف المستور لـ «الشروق»:شفيق جراية كان مكلفا باختراق النداء
صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق
| 05 سبتمبر 2017

عاد ملف تجميد أموال رجل الأعمال ورئيس النادي الافريقي ورئيس الاتحاد الوطني الحرّ سليم الرياحي  للظهور مجددا على الساحة بعد اتهامات طالت لجنة مكافحة الفساد الليبية بأنها وراء استهدافه لأسباب سياسية 

تونس ـ الشروق :

عصابة ليبية وراء تجميد أموالي

بوصبيع «غدر» بالافريقي ...
ولا نحتاج ملياره

دفعــت أجـــــــــور «الملاعبية» و لن أترك النادي «للفــــــــراغ»

"الشروق" كان لها لقاء خاص مع رجل الاعمال سليم الرياحي الذي كشف المستور عن تطورات قضية مصادرة أمواله موجها رسالة الى رئيس الجمهورية وجمهور نادي باب الجديد ...
تبين وجود أوراق مزورة تم ارسالها من ليبيا كانت وراء الاسراع بتجميد أموالك ومصادرة أملاكك داخل التراب التونسي والتي بلغت حوالي 100 مليار مبدئيا حسب الاحصائيات الاولية التي تحصّلت عليها "الشروق"؟
لا يمكنني تحديد قيمة املاكي المصادرة ولكن فعلا كانت هناك لجنة وهمية تعرف باسم "لجنة مكافحة الفساد في ليبيا" وراء الاسراع في البت في قرار تجميد اموالي حيث ارسلت هذه "العصابة" مجموعة من الوثائق المزورة بهدف توريطي ومن المضحكات المبكيات انه تبين ان هذه اللجنة ليست حكومية وقد تم القبض على رئيسها بسبب قضايا فساد تعلقت به داخل التراب الليبي.
وقد تم الكشف عن تجاوزات "العصابة الليبية" وقامت هيئة الدفاع بتقديم مؤيدات تثبت تزوير الوثائق من قبل هذه اللجنة المختصة في ابتزاز رجال الاعمال الذين يملكون مشاريع في ليبيا وأنا متأكد من نزاهة المؤسسة القضائية وثقتي كبيرة بها كما استأنفت مؤسساتي المختصة في الخدمات النفطية والاستثمارات العقارية انشطتها وسيتم الاعتماد على اليد العاملة التونسية لإكمال المشاريع.
أكّدت في عديد المناسبات بأنك تعرضت لهجمة انطلقت إثر تصريحاتك الناقدة لعدد من الملفات لتجد نفسك في مواجهة قرارات تجميد أموال ومصاعب داخل حزبك والنادي الافريقي الذي تترأسه منذ سنة 2012؟
فعلا تعرضنا لمؤامرة وضغوطات بسبب المواقف السياسية لحزب الاتحاد الوطني الحر الذي يمتلك ثالث قوة برلمانية في مجلس نواب الشعب ومواقفه برغماتية وواضحة وهو حزب معارض وأبدى رأيه في عدد من الملفات الحساسة والخطيرة و لم نتراجع يوما عن مساندة التونسيين في مشاغلهم ومن الطبيعي ان لا تعجب مواقفنا بعض الاحزاب.
كما ان هناك مخاوف من اكتساحنا للانتخابات البلدية ثم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سنة 2019 ومن البديهي ان نتعرض لمثل هذه الحملات ولكننا لن نتراجع لان هناك الكثير من التونسيين الذين وثقوا بنا ولن نخذلهم في ايصال اصواتهم وتحقيق اهدافنا الانتخابية.
طالبت ببعث وزارة مكافحة الفاسد رغم انه تم تجميد أموالك ألا تعتبر ذلك تناقضا ؟
أولا عملية تجميد اموالي لم تكن ضمن حملة مكافحة الفساد بل هي قضية قديمة تم فتحها مجددا وراءها لجنة ليبية وهمية كما قلت آنفا ومازلت أصر على ضرورة بعث وزارة مختصة في مكافحة الفساد تشرف على الملفات ويتم اختيار شخصية محايدة معروفة بنظافة اليد لتديرها وتشرف على هياكل منضوية تحتها.
كما اني اعتبر ان من اولويات رئيس الحكومة الاهتمام بالوضع الاقتصادي وايجاد حلول للمشاكل الاجتماعية التي أرهقت التونسيين.
هل سيشارك حزب الاتحاد الوطني الحر في الانتخابات البلدية بقوائم مشتركة مع أحزاب أخرى وهل تفكر رسميا في الترشح للانتخابات الرئاسية ؟
بدأنا بالتحضيرات اللازمة للانتخابات البلدية ولن ندخل بقوائم مشاركة مع أي حزب وبالنسبة لترشحي من عدمه في الانتخابات الرئاسية لا أفكر حاليا في هذه الخطوة وهدف حزب الاتحاد الوطني الحر هو اكتساح الانتخابات البرلمانية لأنها هدفنا الرئيسي.
سيتم الاعلان هذا الاسبوع عن التحوير الوزاري هل تم استشارتك كرئيس حزب يمتلك 12 مقعدا داخل مجلس نواب الشعب ؟
لم يتم الاتصال بنا أو بحزبنا بتعلة اننا حزب معارض ولا يهمنا المشاركة في الحكومة القادمة ولكني ادعو الى تحوير كلي يشمل كل الوزارات التي تعرف شغورا أو التي فشل وزراؤها الحاليين في ادارتها ونحن نحتاج لحكومة جديدة تدير امور البلاد الى غاية انتخابات 2019 وتشرف على المرحلة الانتخابية القادمة لان البلاد لم تعد قادرة على تحمل الازمة.
هل حصل تقارب بينك وبين قيادات نداء تونس على غرار حافظ قائد السبسي أو مسؤولي حزب النهضة ؟ وماهو موقفك من التصريحات "النارية" للحزبين في هذه الفترة ؟
لا يوجد أي اتصالات بيننا وبين قيادات حزبي نداء تونس وحركة النهضة كما اني اعتبر ان تصريحات قيادات الحزب مبنية على اساس انتخابي وكل منهما يبحث عن مغازلة انصاره ولكن الصندوق الانتخابي سيكون الفيصل بين الجميع.
تم اتهامك بأنك وراء فشل تجربة جبهة الانقاذ ما هو موقفك من هذه الاتهامات ؟
عندما شاركنا في جبهة الانقاذ كان هدفنا تكوين جبهة معارضة وليس جبهة مدح وشكر وتتكون من احزاب معارضة لحث الحكومة على العمل واصلاح النواقص وكنا وراء اقتراح حملة مكافحة الفساد ولكن الحسابات الانتخابية والسياسية كانت وراء انتهاء التجربة.
ما هي رسالتك كرئيس حزب الاتحاد الوطني الحر ثالث قوة برلمانية في مجلس الشعب لرئيس الجمهورية الباجي قائدالسبسي؟
ادعو رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى عدم قبول أي مبادرة جديدة والاكتفاء بمبادرة قرطاج وإعادة بلورتها وترتيب اولوياتها لتصبح مشروعا اصلاحيا يعالج الملفات الاقتصادية والاجتماعية ويتم اسناده كمرحلة ثانية للحكومة للعمل عليها والالتزام بتنفيذ بنودها على مدى السنتين القادمتين لإخراج البلاد من أزمتها الحالية.
تؤكد دوما أن حزبك هو حزب المهمشين والمظلومين فهل يمكن ان تكون مليارديرا وتتحدث عن مشاغل الفقراء وهموهم؟
أنا لم اخلق مليارديرا ولست ابن رجل ثري فأنا احد ابناء الشعب التونسي الذي نجح في تكوين ثروة بعد تعب سنين ونجاحي لم يأت من فراغ وكانت بدايتي بمشروع صغير لتنطلق إثرها تجربتي في عالم الاستثمار ومجال النفط ومررت بمراحل صعبة في حياتي ساعدتني على النهوض مجددا والاستمرار في النجاح.
وان تكون ثريا لا يعني بأنك لا تتفهم الفقر ومصاعبه ومشاغل كل الفئات فأنا شاب تونسي أعرف جيدا قيمة الوصول للهدف والبقاء في القمة.
أصبحت وزارة الداخلية محل نزاع علني بين الاحزاب الحاكمة كيف ترى المنظومة الامنية وهل تطورت ؟
تعرف تونس استقرارا أمنيا وهذا يحسب لأبناء المؤسسة الامنية ويمكن اعتبار وجود نجاح نسبي في مقاومة الارهاب وادعو وزارة الداخلية الى الاعتماد على العمل الاستخباراتي كما هو الشأن في عدد من الدول المعروفة باستقرارها الامني فكلما كان جهاز الاستخبارات قويا ومتينا سيتمكن الأمنيون من مقاومة الإرهاب دون سقوط شهداء.
هاجمك شفيق جراية قبل القبض عليه بفترة قصيرة فماهي طبيعة علاقتك به وخاصة أنه وصفك بأنك كنت "تخدم عندو"؟
شفيق جراية كان مكلفا بمهمة واضحة وتتمثل في اختراق نداء تونس واستقطاب نوابه ونجح في مهمته ولا يوجد اي علاقة شخصية بيننا ولا اي عداوة واعتبرت ان تصريحاته ضمن ما يسمى بالأجندة السياسية التابعة لشق في نداء تونس.
بعيدا عن عالمي المال والسياسة يدفع حاليا نادي باب الجديد ثمن صراعاتك الحزبية كما ان هناك حالة من الاحتقان بسبب عدم دفع أجور اللاعبين ؟
كنت دوما أحاول عدم اقحام النادي الافريقي في السياسة واعتقد البعض ان عملية تجميد املاكي وأموالي ستتسبب في أزمة مالية بالنادي ولكن هذا عار تماما عن الصحة فقد تم خلاص أجور اللاعبين قبل عيد الاضحى ولا يوجد أي أزمة في الجهاز الفني.
ماهو موقفك من عدم تجديد حمادي بوصبيع صاحب مجمع المشروبات لعقد الاشهار مع النادي الافريقي كما طالبك بالرحيل مقابل مساعدة الافريقي ماديا ؟
علاقتي بحمادي بوصبيع علاقة تجارية ولا يهمني ان جدد العقد من عدمه و لكن اؤكد ان بوصبيع "غدر" الافريقي فقد قام بفسخ عقده أسبوعا قبل انطلاق البطولة الوطنية مما وضعنا في موقف محرج خاصة أننا رفضنا عقدا مع شركة تجارية كبرى.
كما أن المليار الذي يدفعه حمادي بوصبيع كقيمة لعقده الاشهاري في قميص الناي الافريقي لا نحتاجه ولا نحتاج مساعدة منه وليس من حقه التدخل في بقائي على رأس النادي من عدمه.
الخسارة الأخيرة للنادي الافريقي ضد الملعب التونسي أثارت غضب جمهور نادي باب الجديد وطالب عدد منهم بإقالة المدرب وتغيير عدد من اللاعبين ؟
أنا مقتنع بأداء المدرب و"ملاعبية" النادي الافريقي ولن أقوم بأي تغيير ويواصل حاليا لاعبي الفريق تمارينهم الرياضية واذا خسرنا مقابلة لا يعني الهزيمة فمزال هناك 27 مقابلة في البطولة وسننجح في الفوز كما عودنا جمهورنا وعلينا التركيز على المقابلات الستة للوصول لنهائي الكاف وأكرر ثقتي كبيرة في لاعبي باب الجديد.
هل استغل خصومك السياسيون النادي للإطاحة بك رياضيا ؟
نعم تم تجنيد عدد من أبناء النادي الافريقي لاستهدافي مقابل مبالغ المالية وتم ضخ أموال لضرب الافريقي من الداخل كما اني اعتبر هذا الاستهداف سياسيا بغطاء رياضي ولكن مخططاتهم فشلت وتم تسوية كل الملفات.
عندما طلبت منك الهيئة التسييرية التي تشكّلت بطلب من عدد من مسيري النادي القدامى على رأسهم حمادي بوصبيع، التنحي عن رئاسة النادي أكّدت أنك ستعقد انتخابات للتنحي من منصبك ، متى ستفي بذلك ؟
رفضت منذ أشهر التنحي من رئاسة النادي الافريقي لأني اعتبرت ان مثل هذه الطلبات لم تكن معقولة ولا مسؤولة ورحيلي بتلك الطريقة ستخلف الفوضى بالجمعية، كما أنني لا أترك نادي باب الجديد للفراغ ، أما الآن فكل الفروع أتمت استعدادها للموسم الجديد والأوضاع إداريا ورياضيا استقرت وسيتم عقد كل من جلسة عامة للمصادقة على الميزانية وجلسة انتخابية في أقرب وقت ، كما سيتم بيع الإنخراطات الخاصة بداية من الأسبوع القادم واكررها لا يوجد أي أزمة مالية بالنادي.

من هو سليم الرياحي

العمر: 44 سنة
متزوج و أب لثلاثة أطفال
سياسي ورجل أعمال تونسي
مؤسس ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر
يتولى منذ جوان 2012 رئاسة النادي الإفريقي.
احتل سنة 2014 مراتب اولى في رجال الاعمال الاكثر ثراء
تم تجميد امواله في جوان 2017

صور وحوار : منى البوعزيزي
الممثلة لطيفة القفصي لـ «لشروق»:أعمل في المسرح منذ 37 سنة ولـم أنتدب الى اليوم !
22 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
45 سنة من التمثيل لم تمنح الممثلة المسرحية «المناضلة» لطيفة القفصي الوضعية المريحة التي تتمناها، شغفها...
المزيد >>
عبدالمجيد الزار لـ:«الشروق»:احتجاجات الفلاحين ...مسيّسة
21 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
غليان في اتحاد الفلاحين ...احتجاجات في بعض الجهات ... اتهامات بخروقات وتجاوزات في مؤتمرات النقابات القطاعية...
المزيد >>
القيادي في نداء تونس سفيان بالناصر لــ «الشروق»:بدأنا الإعداد لـ«الجمهورية الثالثة» في 2019
20 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
قال القيادي في نداء تونس والخبير الدولي والناشط السياسي سفيان بالناصر أنه سيقدّم للحزب رؤية سياسية –...
المزيد >>
رم ع صندوق التقاعد لـ«الشروق»:لا خــــوف علــــى الجــــرايــــات
19 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
أكد عماد التركي الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أن العجز الهيكلي للصندوق بلغ...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
سفيان الأسود
البلديــــــــــــــات... والانتخـــــــــــابـــــــــات
تأخير الانتخابات البلدية الى شهر مارس القادم سيكون فقط في مصلحة الأحزاب السياسية التي تأكد انها غير مستعدة لخوض الانتخابات، المواطن وحده هو الخاسر من هذا التأخير وسيظل لشهور اخرى...
المزيد >>