النوري الصّل
انفصال العراق... والغياب العربي
مثل أحجار الدومينو، ما إن يسقط حجر حتى تتساقط الأحجار الأخرى على الرقعة نفسها، هكذا يبدو حال العراق والمنطقة اليوم بعد أن بات قرار الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان خيارا لا رجعة فيه... وبعد أن أصبحت الدولة الكردية تنتظر فقط الاعلان الرسمي الذي يبدو أنه لن يتأخّر أكثر من بضعة أسابيع أو أيام على الأرجح.
المزيد >>
برعاية «الشروق».. تونس عاصمة مونديال "ميني فوت" 2017
تونس تعيش على وقع «الميني .فوت»: نجاح كبير في كأس الـ«سّوبر» واليوم سحب قرعة المونديال في نابل
05 سبتمبر 2017 | 11:20

لاشكّ في أنّ الموسم الحالي يعدّ عام كرة القدم المصغّرة بإمتياز خاصّة مع استعداد تونس لاحتضان فعاليات المونديال بين 6 و15 أكتوبر القادم في نابل التي ستكون قبلة لـ 24 دولة من مختلف أنحاء العالم. وتتواصل تحضيرات جامعة الاختصاص بقيادة أشرف بن صالحة التّحضير لهذا الحدث «الكوني».

وتحاول هذه الجامعة التي أصبحت على كلّ لسان رغم أنّها فتيّة (تأسّست في جويلية 2016) أن تجعل البلاد تعيش على وقع «الميني .فوت» إلى حين بلوغ اللّحظة التاريخيّة، واستقبال الوفود الأجنبيّة بما معها من حشود جماهيريّة ستفيد الخضراء رياضيا وسياحيا وإعلاميا.

وكانت جامعة بن صالحة قد وفّرت جميع ممّهدات النّجاح. واستقطبت أبرز النّجوم للترويج لهذا الحدث الكبير. وفي السّياق نفسه، دارت يوم أمس في برج الطّويل من ولاية أريانة فعاليات كأس «السّوبر» بين البطل وصاحب «الأميرة» في هذا الاختصاص وهما الاتّحاد الرياضي بالحمّامات والمستقبل الرياضي بالوردانين.

ويعدّ هذان الفريقان من المموّنين الـ»كبار» للمنتخب ما شكّل فرصة مثاليّة لحاملي آماله في المونديال للوقوف على مدى جاهزيّة عناصرنا الدولية قبل أيام معدودة من انطلاق كأس العالم. وستساهم هذه المباراة كذلك في إشعاع هذه اللّعبة، وتأكيد القدرات الفائقة للجامعة على التنظيم المحكم خاصّة أن هذه المواجهة الاحتفالية كانت منقولة على «آم تونيزيا». كما واكبتها عدّة شخصيات تونسية ودولية على غرار رئيس الاتّحاد العربي للّعبة وهو اللّبناني أحمد دنش ما سيعزّز مكانة تونس على الصّعيد الدّولي.

ومن المرتقب أن يكون أحمد دنش من بين الحاضرين اليوم في عمليّة سحب القرعة الخاصّة بالمونديال شأنه في ذلك شأن وزيرة شؤون الشّباب والرياضة ماجدولين الشّارني التي وعدت بدعم «الميني .فوت» في هذا الموسم الاستثنائي. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأمر لم يقتصر في هذا الحوار الكروي الاحتفالي (الذي شكّل «بروفة» جيّدة قبل المونديال) على منح لقب كأس «السّوبر» للفائز وهو الحمّامات فحسب وإنّما غنم طرفا النهائي مبلغا قدره 5 آلاف دينار لكلّ واحد منهما نظير تألّقهما.

كما خصّصت الجامعة سيّارة من «الباكو» لأفضل لاعب في الموسم المنقضي.

هذا في انتظار الحدث الأكبر وهو قرعة المونديال التي ستجرى اليوم في نابل بداية من الرّابعة بعد الزّوال. وسترتدي المدينة أبهى حلّة لتستقبل «العالم» في أرض الأصالة والتاريخ والجمال والفخّار و»الزّهر». وهي حتما محظوظة وسعيدة بنيل هذا الشّرف الذي لن يزيد عاصمة الخزف سوى تألّق وتوهّج.

حماني
تقرؤون أيضا
مونديال الميني فوت 2017: تونس في مجموعة سهلة ومواجهات نارية في المجموعة الاولى
06 سبتمبر 2017 السّاعة 11:03
تونس- الشروق اون لاين- مراد الخترشي: أقيم حفل عملية القرعة في النزل الذي سيحتضن الوفود الرسمية المشاركة في
المزيد >>
قرعة مونديال ميني فوت 2017: تونس في المجموعة السادسة الى جانب البرتغال وليبيا ولبنان
05 سبتمبر 2017 السّاعة 18:30
وضعت عملية القرعة الخاصة بكاس العالم 2017 لكرة القدم المصغرة (ميني فوت) التي ستحتضنها مدينة نابل من 6 الى 15
المزيد >>
تونس تعيش على وقع «الميني .فوت»: نجاح كبير في كأس الـ«سّوبر» واليوم سحب قرعة المونديال في نابل
05 سبتمبر 2017 السّاعة 11:20
لاشكّ في أنّ الموسم الحالي يعدّ عام كرة القدم المصغّرة بإمتياز خاصّة مع استعداد تونس لاحتضان فعاليات
المزيد >>
الميني فوت .. غدا السوبر التونسي وقرعة المونديال يوم الثلاثاء
03 سبتمبر 2017 السّاعة 21:00
سيحتضن مركب «five stars» ببرج الطويل بمدينة اريانة نهائي السوبر التونسي لكرة القدم المصغرة والذي سيجمع المستقبل
المزيد >>
المزيد من الأخبار...