أخبار البلديات

أخبار البلديات

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/15

القيروان : في بيان الى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ..البلدية تطالب بتغيير موعد الانتخابات الرئاسية

أصدر المجلس البلدي  بالقيروان   بيانا رسميا  طالب فيه  الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمراجعة موعد الانتخابات الرئاسية والنظر في تغيير التاريخ المبرمج حتى  لا يؤثر سلبا على الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف. ويأتي هذا البيان على اثر اعلان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على موعد اجراء الانتخابات الرئاسية المحدد يوم 10 نوفمبر 2019 والذي يتزامن مع احتفالات مدينة القيروان بالمولد النبوي الشريف وما لهذه الذاكرة من أهمية نظرا لما تشهده المدينة من تظاهرات واحتفالات ومسامرات تنطلق قبل أسبوع وتتواصل لعدّة أيام وتستقطب خلالها المدينة مئات الزوار المحليين والأجانب وهوما يساهم في الحركة الاقتصادية والتجارية.


أعوان البلدية يدخلون في إضراب عن العمل بيومين

 دخل امس أعوان بلدية القيروان وبدعوة من نقابتهم الأساسية  في إضراب عن العمل لمدة يومين  للمطالبة بإلغاء العمل بنظام المناولة  وتسوية  الوضعيات المهنية للأعوان المتعاقدين 
وقد أكدت وحيدة الخليفي كاتب عام  النقابة الأساسية لبلدية القيروان  أن الأعوان العاملين بكافة الدوائر ومنشاتها  ينفذون إضرابا بيومين  لتسوية وضعياتهم المهنية  .
 وأضافت انه رغم  جلسات تفاوض وحوار مع رئيس البلدية على مدى ثمانية اشهر   إلا أن هناك من الأعوان من لم تصرف جرايته منذ أربعة اشهر  بالإضافة  إلى إمضاء البلدية لصفقة مناولة بقيمة تجاوزت المليار  مخالفة بذلك الاتفاق الذي أمضته الحكومة مع اتحاد الشغل والقاضي بإلغاء المناولة .
جمال الذهبي 


سوسة. .مطالبة بإنارة «واد العروق» باكودة

طالب متساكنو منطقة واد العروق التابعة لبلدية أكودة بالتنوير العمومي للمنطقة التي تشهد توسعا عمرانيا، فضلا عن انتشار المصانع والمرافق الحيوية بها.وقد زار رئيس بلدية أكودة نبيل بن عمر المنطقة والتقى عددا من المواطنين وأكد تفهمه لمطالبهم، كما وعد بالتدخل وإيجاد الحلول الممكنة في أقرب الآجال.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء امس انه أمام تواتر أعمال العنف والشغب بمختلف المنشآت الرياضي
20:15 - 2019/03/20
تتجدّد مع كل موسم فلاحي الصعوبات والعوائق  التي تحول دون تطوير الانتاج.
20:15 - 2019/03/20
توفر  ولاية سيدي بوزيد حوالي 40 % من الإنتاج الفلاحي الوطني وبالتالي تعتبر ولاية فلاحية بالأساس إ
20:15 - 2019/03/20
«أنا المواطن رضا النهاري من متساكني  مدينة القيروان باسمي وباسم أهالي المدينة نطلب  من  رئيس البل
20:15 - 2019/03/20
تفاعلا مع ما جاء في نداء  المواطن نبيل دردور ضمن ركن "ألوبلدية"بتايخ 17مارس 2019 أكدت رئيسة بلدية
20:15 - 2019/03/20