أخبار الترجي الرياضي : الجويني خارج الخدمة وبن حميدة يهدّد الربيع

أخبار الترجي الرياضي : الجويني خارج الخدمة وبن حميدة يهدّد الربيع

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/23

في الوقت الذي يُسابق فيه الترجي الزّمن ليسترجع كامل عناصره المُصابة التحق هيثم الجويني بعيادة الفريق على خلفية الإصابة التي تعرّض لها على مستوى الكتف وهو ما سيفرض عليه الركون إلى الراحة لمدّة لا تقلّ عن 15 يوما.  ويُمكن القول إن الحظ أدار ظهره لمهاجم الترجي خاصّة أنّه بذل قُصارى جهده في التمارين والوديات ليكسب ثقة مدربه ويُصلح علاقته مع الجمهور.  وقد سجّل الجويني هدفا في شباك مستقبل الرجيش وآخر في مرمى هلال الشابة لتَكبر طموحاته بالعَودة إلى الواجهة هذا قبل أن «تخذله» الإصابة.  


تركيبة الهجوم  
بالتوازي مع اصابة هيثم الجويني يخضع المهاجم الأوّل للفريق طه ياسين الخنيسي إلى برنامج تأهيلي خاصّ على خَلفية الإصابة التي تعرّض لها مع المنتخب.  وتبدو مُشاركته في لقاء الغد أمام بن قردان غير مُؤكدة خاصّة إذا قرّر الإطار الفني منحه المزيد من الوقت تفاديا للمُضعفات المُحتملة.  ومن هذا المُنطلق فإن الشعباني قد يجد ضَالته في المهاجم الايفواري «ابراهيما واتارا» الذي شهد مردوده تحسّنا ملحوظا بالمُقارنة مع الفترة الأولى لتجربته مع الترجي. 


تحت مجهر طارق ثابت  
ستتكفّل قناة الكأس القطرية بتأمين النقل المباشر لمباراة الغد بين الترجي وبن قردان في نطاق الجولة الخامسة من سباق البطولة.  ومن المرجّح أن يكون النقل المباشر مرفوقا بأستوديو تحليلي يقوده هيكل الشعري ويؤثّثه المدرب الوطني المساعد عادل السليمي وابن الجمعية طارق ثابت الذي يحتلّ مكانة مُتميّزة في قلوب «المكشخين» خاصة أنه كان مثالا يُحتذى في العَطاء الغزير والأخلاق العالية.    ومن المعروف أن لقاء الترجي وبن قردان سيحتضنه أولمبي المنزه يوم غد بداية من الثانية والنّصف بعد الزّوال.  وسيتخلّف جمهور الترجي عن هذا الموعد لأسباب قاهرة تَتعلّق بعدم جاهزية هذا الملعب لإستقبال الأنصار.  


مُنافس جدي     
نجح أمين بن حميدة في كسب ثقة الإطار الفني والمسؤولين بعد أن أظهر استعدادات جيّدة أثناء التمارين وخلال الوديات كما حصل في مباراة الرجيش حيث كان بن حميدة وراء التوزيعة التي سجّل منها الجويني الهدف الثاني للترجي. 
ومن الواضح أن بن حميدة أصبح مُنافسا جديا على مستوى الجهة اليسرى لدفاع للترجي. ورغم أن الأولوية في هذه المنطقة ستكون لفائدة الدولي الجزائري إلياس الشتي فإن بن حميدة يهدّد بجدية حسين الربيع التي يُعتبر البديل الأوّل للشتي. 
والثابت أن الترجي قد يستفيد من تألق بن حميدة لتقوية المنافسة في الجهة اليسرى وضمان ورقة بديلة ومن شأنها أن تُفيد الشعباني عند الطوارىء (تجدر الإشارة إلى أن بن حميدة غير مُسجّل في القائمة الافريقية).          
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سيغيب جيمس رودريغاز لاعب وسط ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى نها
21:00 - 2019/11/20
كشف تقرير صحفي إسباني، امس الثلاثاء، عن تطور جديد بشأن إمكانية انتقال كيليان مبابي، نجم باريس سان
21:00 - 2019/11/20
يعتقد باتريك كلويفرت، رئيس أكاديمية لاماسيا، أنَّ ماتياس دي ليخت مدافع جوفنتس، نادم قليلا على عدم
21:00 - 2019/11/20
كشف جوسيب ماريا أوروتبيغ وكيل أعمال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانقليزي حق
21:00 - 2019/11/20
استعدادا للقاء الهام الذي سيجمع الشبيبة بفريق نجم المتلوي الأحد المقبل على ارضية ملعب حمدة العوان
20:45 - 2019/11/20
قرر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتس، إخماد القضية التي أثيرت في الفترة الأخيرة داخل السيد
20:45 - 2019/11/20
عقد مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم عشية امس اجتماعا نظر خلاله في بعض الملفات التي تهم الجولة ال
20:45 - 2019/11/20
تسلم «خوان كارلوس غاريدو» أمس بصفة رسمية قيادة فريق جوهرة الساحل وعقد المدرب الإسباني الذي يملك ف
20:45 - 2019/11/20