أخبار الترجي الرياضي .. الشعباني يغيّر التشكيلة... الهوني يَتعافى والوداد «يُعاني»

أخبار الترجي الرياضي .. الشعباني يغيّر التشكيلة... الهوني يَتعافى والوداد «يُعاني»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/15

يَستضيف الترجي اليوم في رادس الملعب القابسي في نطاق اللّقاء المُؤجل لحساب الجولة 21 من سباق البطولة. 
الترجي سيخوض هذه المُواجهة تحت الشعار المُعتاد وهو الإنتصار وذلك من أجل الإقتراب من اللّقب وانعاش المعنويات قبل المُواجهات الثلاث الكبيرة أمام النجم والوداد (أيام 18  و24  و31 ماي).
التَغيير ضروري  
لئن راهن الشعباني في لقاء المنستير على جلّ أوراقه الأساسية فإن النية تتّجه نحو تَغيير التشكيلة بمناسبة مباراة اليوم أمام «الستيدة» المُنتشية بترشّحها إلى المربّع الذهبي لكأس تونس والبَاحثة عن تحقيق الأمان في البطولة. 
ومن الواضح أن الشعباني يريد «تدوير» الزاد البشري لعدّة حسابات منطقية يُمكن أن نختزلها في حِماية لاعبيه المُؤثّرين من الإرهاق قبل أيام معدودة من قمة سوسة لحساب الجولة 22 من البطولة هذا فضلا عن المواجهة المٌكرّرة أمام الوداد في نطاق الدور النهائي لرابطة الأبطال. 
وهُناك «هَاجس» آخر يشغل الإطار الفني وهو الإصابات التي سيحاول الفريق تفاديها قدر المُستطاع ليخوض «الفينال» الإفريقي بكامل «أسلحته».     
 فرصة لهؤلاء          
في ظل التعديلات المُرتقبة على التشكيلة الترجية ستكون الفرصة مُناسبة للمراهنة على العديد من الأقدام الاحتياطية والتي من المفروض تستغلّ مشاركتها لقلب أوضاعها كما حصل مُؤخّرا مع النيجيري «لوكازا» المتألّق بشكل لافت في لقاء المنستير. 
تشكيلة الشعباني في مُواجهة «القوابسية» قد تَتأثّث من فئة صَغيرة من الأساسيين وفئة كبيرة من الاحتياطيين لتكون التركيبة المُحتملة على النحو التالي: بن شريفية – اليَعقوبي – المشاني (محمود) – الدربالي – الربيع – كوم – الشعلالي – بقير – مزياني – الرجايبي – الجويني (لوكازا). وتبقى فرضية التعويل على أسماء أخرى واردة خاصّة أن المدرب لم يحسم خَياراته النهائية إلاّ في حصّة يوم أمس.  
تحت الضغط     
يُواجه منافس الترجي على رابطة الأبطال ضغوطات كبيرة خاصة بعد أن انهزم وداد البنزرتي ليلة أمس الأول على يد نهضة بركان بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الدوري المغربي. 
و»يُصارع» الوداد «أطماع» الرجاء الجالس على بعد نقطتين فحسب من فريق البنزرتي الذي يتصدّر الترتيب برصيد 54 نقطة (الوداد منقوص من لقاء أمام خريبكة). 
ولاشك في أن مِثل هذه العثرات والضغوطات من شأنها أن «تَنال» من معنويات الأشقاء قبل الإصطدام بالترجي في نهائي رابطة الأبطال.      
    تأهيل الهوني  
قطع اللّيبي حمدو الهوني أشواطا «عِملاقة» في عملية التأهيل ويأمل المُشرفون على الجانبين الطبي والبدني في تجهيزه في أقرب الآجال خاصّة أنه يَبقى من الأوراق المُهمّة في المنطقة الأمامية.
وقد تدرب الهوني تحت إشراف المعد البدني صبري البوعزيزي الذي يبذل قصارى جهده لتأهيل النجم الليبي للترجي لخوض «الفينال» الإفريقي أمام الوداد ويتطلّع أهل الدار أيضا لتجهيز الخنيسي لهذا الموعد الكبير. 
حديث عن المصراتي   
بَعد أن تمّ ربط المدافع الليبي للرجاء سند الورفلي بالترجي، وقع تداول اسم لاعب ليبي آخر في كَواليس الحديقة «ب» والحديث هذه المرّة عن المعتصم المصراتي الناشط في صفوف «غيماراش» البرتغالي. 
 وتُرشّح بعض الجهات المصراتي للقدوم إلى «باب سويقة» مع حلول «الميركاتو» الصيفي ومن المعروف أن الترجي كان قد وضع لاعب الوسط الليبي تحت المجهر في وقت سابق قبل أن يَعدل عن انتدابه (تمّ تكليف المنذر كبيّر آنذاك بدراسة هذا الملف).
الجَدير بالذّكر أن المصراتي ينشط في الفريق «الرديف» لـ «غيماراش» ويُواجه صُعوبات كبيرة ليقتلع مكانا في الصفّ الأوّل.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قدم المدير الفني لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، تهنئة للمنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد تتو
08:25 - 2019/07/21
منح الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أعلى وسام وطني، للمنتخب ا
01:19 - 2019/07/21
نفى مسئولو باريس سان جيرمان، وصول أي عرض رسمي لبيع لاعبه البرازيلي نيمار
00:45 - 2019/07/21
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم
23:26 - 2019/07/20
قال ماتياس دي ليخت، المدافع المنضم حديثًا لصفوف يوفنتوس، إنه فضل الانتقا
22:38 - 2019/07/20
نفى إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة، تجاوز إدارة البارسا في حق
21:09 - 2019/07/20
بادرت الهيئة الجديدة لفريق مستقبل قابس بترتيب البيت الداخلي و بدأت بتشكيل الهيئة  المديرة المضيقة
20:00 - 2019/07/20
بعد سقوط صفقة تحول ألكسندر مدوين من اتحاد تطاوين الى السعودية وإمكانية مواصلة هذا اللاعب مع الاتح
20:00 - 2019/07/20