أخبار الترجي الرياضي : عناية خاصّة بالدوليين وبن صغير يجني على نفسه

أخبار الترجي الرياضي : عناية خاصّة بالدوليين وبن صغير يجني على نفسه

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/11

بدأ العدّ التنازلي لرحلة التشاد حيث سيفتتح الترجي الرياضي مُغامرته القارية بمواجهة «اليكت سبورت» وذلك يوم الأحد القادم بداية من السّاعة الثالثة والنّصف بعد الزّوال. ويَترقّب الترجي عَودة لاعبيه الدوليين في غضون الساعات القادمة وتضمّ لائحة الدوليين الأسماء التالية: الخنيسي والبدري وبن رمضان والمسكيني والدبشي والمسراطي والفادع (المنتخبان الأوّل والأولمبي) والهوني والشتي (ليبيا والجزائر). ومن المُؤكد أن الأسماء التالية أجهدتها المُباريات والسّفرات مع المنتخبات وهوما سيجعلها تخضع إلى تأهيل خاصّ تحت إشراف المعد البدني صبري البوعزيزي الذي يَحمل على عاتقه مسؤولية ثَقيلة على مُستوى تجهيز اللاّعبين. وينسحب الأمر نفسه على الإطار الطبي بقيادة الدكتور ياسين بن أحمد. 


بن صغير «يُعاني»
أظهر ماهر بن صغير جديّة كبيرة أثناء التحضيرات وساد الاعتقاد بأنه سيتدارك ما فات غير أن الأيام الأخيرة أثبتت العَكس. وقد فشل بن صغير في كسب ثقة معين الشعباني بفعل طريقة لعبه التي سيطر عليها «الاستعراض» و»الانحراف» عن التعليمات التي قدّمها له الإطار الفني. 
وقد توهّم ماهر بن صغير بأنه حرّ طليق وبوسعه أن يلعب كما يشاء وهو ما لم يهضمه المدرب الذي وضعه خارج الحسابات. ولاشك في أن الجميع لاحظ احتجاب بن صغير عن قائمة اللاعبين الذين وجّه لهم الشعباني الدّعوة للمُشاركة في اللقاء الودي الأخير أمام منزل بورقيبة. 
وتؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن بن صغير قد يخسر مكانه في ورقة الشعباني وذلك لأسباب فنية بحتة. كما أن فَرضية التفريط في خدماته تبقى واردة («الميركاتو» في تونس يُغلق يوم 15 سبتمبر). 
وتأتي «مُعاقبة» بن صغير لتؤكد أن المدرّب مُتّمسك بفرض الانضباط السُلوكي والتَكتيكي حتى وإن كلّفه ذلك خسارة مجهودات أسماء ذات ثقل كما حصل من قبل مع الشعلالي والبلايلي... وغيرهما كثير.    


ملف العبدلي و»أداما»
في سياق المُتابعة لملف يوسف العبدلي و»أداما كايتا» تشير المعلومات التي بحوزتنا أن مدرب الترجي أعطى الضّوء الأخضر لإنتداب اللاّعب الايفواري و»تحفّظ» في المُقابل على فكرة التعاقد مع العبدلي. وفي انتظار القرارات الرسمية بخصوص هذا الملف تُؤكد مصادرنا أن «أداما كايتا» المعروف بكنية «جيوفاني» اشترط الحصول على قرابة نصف مليار للتوقيع لفائدة الترجي. ومن الواضح أن «كايتا» القادم من «سان بيدور» بـ»توصية» من هيثم عبيد واثق من مُؤهلاته الهُجومية ما دفعه إلى المُطالبة بهذا المبلغ المُعتبر. وتضيف مصادرنا أن الترجي «اعترف» بسعة امكاناته لكنّه يحترز على «التضحية» بـ 500 مليون لإتمام هذه الصّفقة الواعدة. والثّابت أن السّاعات القادمة ستكون حاسمة في هذا الملف خاصّة في ظلّ اقتراب موعد غلق سُوق الانتقالات ورغبة الترجي في طي صفحة الانتدابات.


قرعة المُونديال
من المُقرّر إجراء قرعة مونديال الأندية يوم 16 سبتمبر الجاري. وهذا الأمر يهمّ الترجي بحكم أنّه زعيم افريقيا ومُمثّلها في هذا التجمّع الدولي الكبير. وستدور فعاليات كأس العالم للأندية في ضيافة قطر بين 11  و21  ديسمبر 2019 وتُشارك في هذه التظاهرة الضّخمة سبعة أندية في مقدّمتها العملاق الأنقليزي «ليفربول».


قضية رابطة الأبطال
تستعدّ لجنة الاستئناف التّابعة لـ «الكَاف» إلى اصدار حكمها بخصوص قضية «الشُومبيانزليغ». ومن المُنتظر أن تكشف اللّجة المذكورة عن قرارها في مُنتصف سبتمبر الجاري. ومن المعلوم أن لجنة الانضباط التّابعة للكنفدرالية الافريقية رجّحت كفّة الترجي واعتبرت أنه صاحب اللقب الافريقي عن جدارة واستحقاق في الوقت الذي اختار فيه الوداد التصعيد عبر اللجوء إلى لجنة الاستئناف.     
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فجر فريق غرناطة مفاجأة مدوية بفوز على ضيفه برشلونة بهدفين من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما،
22:07 - 2019/09/21
فاز المنتخب الوطني التونسي للاعبين المحليين مساء اليوم السبت بملعب رادس على نظيره الليبي بنتيجة 1
21:37 - 2019/09/21
أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، السبت، أنه يشعر بمتانة موقعه في الإدارة الفنية لنادي ريال مدر
21:15 - 2019/09/21
اقتحم عدد من جماهير النادي الرياضي الصفاقسي امس الجمعة  مركب الفريق الأول بصفاقس رافعين شعار «ديق
20:30 - 2019/09/21
أكد مدرب الاتحاد الرياضي بتطاوين وليد الشتاوي ان لا خيار أمام أبنائه يوم الثلاثاء القادم غير الان
20:30 - 2019/09/21
بعد أن عجز المتراهنون في البروموسبور على الاهتداء الى العمود الصحيح للمسابقة الثانية على التوالي
20:30 - 2019/09/21
يُواصل الترجي تحضيراته للمُواجهة المُنتظرة ضدّ نادي حمّام الأنف يوم الثلاثاء القادم في رادس بداية
20:30 - 2019/09/21
بعد اختبارين وديين أمام مُوريتانيا والكوت ديفوار، يدخل المنتخب اليوم في الجديات وستكون البدايات ب
20:30 - 2019/09/21