أخبار الملعب التونسي : معنويات مرتفعة وعزم على مواصلة حصد النقاط

أخبار الملعب التونسي : معنويات مرتفعة وعزم على مواصلة حصد النقاط

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/23

يسعى فريق باردو اليوم الى تدعيم استفاقته الاخيرة بعد الفوز على نجم المتلوي والعودة بإنتصار يكون الثاني على التوالي حين ينزل ضيفا على شبيبة القيروان في ملعب حمدة العواني. فبعد البداية المتعثرة للفريق والتي عجلت برحيل الوحيشي وتعويضه بالقادري. الملعب التونسي يلاقي اليوم الشبيبة وبعد ثلاثة ايام يستضيف اتحاد تطاوين في باردو ثم يتحول يوم السبت 2 نوفمبر لمواجهة النادي البنزرتي في العالية.


معنويات مرتفعة
تغيّر اسلوب لعب الفريق منذ قدوم المدرب جلال القادري وهو ما لاحظه كل متابع للتمارين واللقاءات الودية، وبات الملعب التونسي اكثر خطورة في المناطق الامامية للمنافسين. كما تمكن الاطار الفني من فرض الانضباط وهو ابرز عامل كان يهدد "البقلاوة" في بداية هذا الموسم وبات التنافس على اشده بين اللاعبين للظفر بمكان في التشكيلة الاساسية. ورغم المؤاخذات على بعض الاختيارات (التشبث بالاعتماد على حمزة حدّة في وسط الميدان رغم عدم فاعلية هذا اللاعب)، فإن القادري قد يبقي على هذا اللاعب على بنك الاحتياط في لقاء اليوم مقابل منح الفرصة لديسم بن نصر او حمزة الهمامي. من جهة ثانية رصدنا ثقة كبيرة لدى الاطار الفني واللاعبين وعزما على العودة بالنقاط الثلاث من ملعب العواني بالقيروان.


بين الميهوبي والمدنيني
يغيب عن مواجهة اليوم الظهير الايسر سيف العكرمي بسبب جمعه لثلاثة انذارات وسيكون الاطار الفني مجبرا على اعتماد احد لاعبي المحور في الجهة اليسرى للدفاع من خلال التعويل على مروان الميهوبي الذي اختبره القادري في وديّة الافريقي او اقحام وليد الحسني في المحور الى جانب بنينة مقابل تواجد رفيق المدنيني على اليسار. 


العريبي غير محظوظ
قام المدرب جلال القادري بإشراك المنتدب الجديد عمر العريبي في اللقاءات الودية (امام النجم والافريقي) حتى يستعيد الجناح الجديد لـ"البقلاوة" مؤهلاته الفنية والبدنية، وحظيت مشاركة العريبي بثناء الاطار الفني لما قدمه من مردود ممتاز. العريبي تعرض الى اصابة عضلية خفيفة في الودية الاخيرة امام الافريقي جرّاء المجهود الذي قدمه وهو ما سيجعله ابرز متغيب عن مواجهة اليوم امام الشبيبة، في المقابل من المنتظر ان تكون اولى مشاركات العريبي مع فريقه في اللقاءات الرسمية يوم الاحد القادم في مواجهة اتحاد تطاوين في باردو. 


ترخيص استثنائي
عملت الكتابة العامة للنادي منذ التعاقد مع المدرب جلال القادري على اتمام كل الاجراءات القانونية الخاصة بملفّه قبل ايداعه بالجامعة التونسية لكرة القدم للحصول على الاجازة. الملف مازال لدى الجهات المختصة في الجامعة وبالتالي لم يتم منح المدرب الاجازة وهو ما جعل هيئة الفريق توفّر ترخيصا استثنائيا للقادري.


التشكيلة المحتملة
علي الجمل – علي معتوق – رفيق المدنيني – حسام بنينة – مروان الميهوبي (وليد الحسني) – عصام بن خميس – ديسم بن نصر – هيكل الشيخاوي – ايمن الصفاقسي – شهاب الزغلامي – غي مبينزا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد السيد كمال الخالدي، رئيس البلدية، بأن المجلس البلدي بدقاش لن يتوانى في دعم الفريق ماديا ومساع
21:15 - 2019/11/11
انطلقت البطولة النسائية لكرة اليد في صنف الدنيوات امس الأحد بمشاركة دنيوات الجمعية النسائية لكرة
21:10 - 2019/11/11
احتضنت قاعة الالعاب الفردية بقفصة يوم الأحد 3 نوفمبر 2019 الدورة الإقليمية الأصناف الصغرى في رياض
21:10 - 2019/11/11
أهدى مساء امس بطلنا البارالمبي  وليد كتيلة ميدالية ذهبية جديدة لتونس وحقق المركز الاول في سباق 10
21:10 - 2019/11/11
أصيب الظهير الأيمن البرتغالي لنادي برشلونة الإسباني، نلسون سيميدو في ربلة الساق وسيغيب عن الملاعب
21:10 - 2019/11/11
تواصل مسؤولو ارسنال مع لويس إنريكي، المدرب السابق لبرشلونة، ومنتخب إسبانيا، لقيادة الجانرز، خلال
21:10 - 2019/11/11
 انطلقت تحضيرات فجر القطار بالملعب البلدي بشير بلعيد تحت اشراف المدرب خير الدين طالب ولا يزال الف
21:10 - 2019/11/11