أخبار النادي الافريقي .. «معركة» حول نيابة اليونسي والبلبولي يقترب

أخبار النادي الافريقي .. «معركة» حول نيابة اليونسي والبلبولي يقترب

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/07/11

عاد رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي ليلة أمس الأول من رحلة قادته إلى روسيا ولم يكشف عن تفاصيلها خصوصا أنها جاءت مفاجئة ومباشرة من بلجيكا بعد حسم التعاقد مع الفني البلجيكي جوزي ريغا. ومع عودة اليونسي ينتظر أن يتم غلق عديد الملفات التي طال انتظارها والتي كانت سببا مباشرا وأساسيا في إلغاء الندوة الصحفية التي كانت ستعقد يوم أمس الأول وتم التذرّع بالاعتداء الإرهابي لإلغائها. ومن هذه الملفات حسم ملف تركيبتي الهيئتين المديرة والتنفيذية وتركيبة الإطار الفني والانتدابات والتي باتت تنتظر اليونسي الذي ترك له الحسم في هذه الملفات التي يبدو بعضها مرتبطا بقرار شخصيّ منه.
منصب نائب الرئيس
انتهى الاجتماع الذي عقده المسؤولون يوم الخميس الماضي إلى الخطوط العريضة للتركيبة التي ستكون عليها الهيئتان المديرة والتنفيذية وهو ما كنا أشرنا إليه في الشروق قبل أيام غير أن منصب نائب الرئيس المكلف ظل عالقا وتم ترحيله إلى اليونسي عند عودته إلى تونس.
ولئن حسم مجدي الخليفي منصب النائب الأول للرئيس ونال حمزة الوسلاتي خطة نائب رئيس مكلف بفرع كرة القدم فإن الإشكال القائم هو ان كلا من طارق العاصمي وفوزي الصغير وسفيان بن صالح يريدون منصب النائب الثالث.
ولئن يرغب اليونسي في تكليف سفيان بن صالح بنيابته إلا أن الصغير يبدو أقرب للفوز بالخطة بما أن تكليف بن صالح سيؤدي حتما إلى استقالات في الهيئة بالإضافة إلى أن للمخزن قراره أيضا الذي لا يتماشى مع هوى اليونسي.
الأكيد أن الخيار صعب فإما الانتصار لبن صالح والدخول في خلاف مبكر مع حمادي بوصبيع أو استمالة المخزن وانتظار ما سيتخذه بن صالح من ردة فعل.
المدرب المساعد
لئن جاء الاختيار على جوزي ريغا لتدريب الفريق فإن منصب المدرب المساعد لم يحسم بعد حيث كان هناك توجه لتعيين سعيد السايبي ثم مالت الكفة لفائدة خالد السويسي قبل أن يدخل دائرة المنافسة أسماء أخرى عديدة.
وبحسب مصدر من الفريق فإن الخيار حسم بين ثلاثة مدربين هم سليم بن عاشور وفتحي العبيدي ومهدي مجدوب.. الثلاثي سيسقط منه مرشح ليفوز آخر بمنصب المدرب المساعد في حين سيكون الثالث مدربا لصنف النخبة.
مجدوب سبق له أن قاد صنف النخبة وهو الأوفر حظا لهذه الخطة في حين انحصرت المنافسة على منصب المساعدة بين بن عاشور والعبيدي الذي سبق له أن كان مساعدا مع كوستر فضلا عن معرفته بالمدرب البلجيكي.
تقلص حجم عائدات الارساليات
مثلت عائدات حملة الارساليات القصيرة الخاصة بمركب المرحوم منير القبايلي أحد عناوين فشل الهيئة التسييرية خصوصا أنها لم تؤد إلى نتائج ملموسة بالإضافة إلى ما رافقها من فوضى اتصالية أضرّت بالفريق وبالحملة.
الناطق الرسمي للهيئة التسييرية علي علولو أعلن قبل انطلاق دربي إياب الموسم الماضي أن الحملة وفرت 450 ألف دينار لخزينة النادي وذلك بعد نحو شهر من انطلاقها غير أن الرقم ظل يتقلّص إلى أن بلغ 243 ألف دينار.
الفشل الاتصالي وعجز الهيئة التسييرية عن التعاطي بالطريقة المثلى مع الشركة التي أشرفت على العملية تسببا في خسائر كبيرة للنادي الإفريقي وذلك نتيجة قلة خبرة من قادوا الحملة من الفريق.
البلبولي وخليل
ينتظر أن يكون الحارس الدولي أيمن البلبولي ثاني تعاقدات السوق المحلية للأحمر والأبيض بعد أن تقدمت المفاوضات بينه وبين رئيس الفريق عبد السلام اليونسي.
ويأتي الاتصال بالبلبولي ليكون معوضا لعاطف الدخيلي الذي تشير بعض الأخبار إلى أنه أعاد فتح قنوات الاتصال بغية تمديد عقده.
وفي انتظار الحسم الذي سيكون اليوم مبدئيا فإن البلبولي أوفر حظا للالتحاق بناديه الأم الذي غادره في صنف الأصاغر.
من جهة أخرى يسعى المشرفون على فرع كرة القدم إلى تمديد بقاء أحمد خليل ويفترض أنه كانت لهم جلسة معه مساء أمس لإنهاء الاتفاق والإبقاء على اللاعب.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أشاد الإسباني داني سيبايوس، لاعب وسط ريال مدريد، بمدرب الفريق الحالي سان
18:56 - 2018/11/15
اقدمت عشية اليوم مجموعة من احباء اولمبيك سيدي بوزيد على منع اللاعبين وال
16:22 - 2018/11/15
قضى البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، أياما مع صديقته
14:47 - 2018/11/15
أعلن نادي الاجتماعي الرياضي اللبناني لكرة القدم، أن لاعبه الشاب علي عثمان، لقي حتفه بسبب صاعقة رع
00:15 - 2018/11/15
دارت عشية اليوم الاربعاء  مباريات الجولة العاشرة لبطولة القسم الوطني "أ"
20:32 - 2018/11/14
على هَامش «الفينال» الافريقي بين الترجي والأهلي التقطت العين المُجرّدة وعدسات الكاميراوات الصّور
20:00 - 2018/11/14
تخلّف لاعب برشلونة ليونيل ميسي عن حضور جلسة قضية يواجهها في جيرونا للاشتباه في عدم التزامه بالعقد
20:00 - 2018/11/14
من الواضح ان النجم بلاعبيه وإطاره الفني ومسؤوليه متفطن لكل «الحملات» التي تشنها بعض الاطراف من خل
20:00 - 2018/11/14