أخبار النادي الافريقي ...العقربي ظهير أيسر وبلخيثر يفضل البقاء رغم البطالة

أخبار النادي الافريقي ...العقربي ظهير أيسر وبلخيثر يفضل البقاء رغم البطالة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/27

يخوض النادي الإفريقي عشية الغد الأربعاء الجولة الثانية من سباق البطولة في ضيافة نادي حمام الأنف  ويعوّل أبناء باب الجديد كثيرا على هذه المباراة لتأكيد انتصارالجولة الأولى أمام الملعب التونسي وتدعيم رصيد الفريق  من النّقاط قبل فترة الراحة التي ستركن اليها البطولة.
ورغم الفاصل الزمني القصير بين الجولتين فقد حرص المدرّب لسعد الدريدي على إستغلال ما توفّر من حصص تدريبية قليلة  لمراجعة بعض المسائل الفنية والعمل على تصحيح بعض الأخطاء خاصة على مستوى تمركز اللاعبين وأيضا فيما يتعلّق بمردود الخط الخلفي الذي لاح عليه بعض الإرتباك في المباراة الفارطة رغم أن المنافس لم يمارس ضغطا هجوميا كبيرا.
مدرّب الإفريقي أولى في جانب آخر كل العناية اللازمة للعامل النفسي من خلال تحفيز اللاعبين وحثّهم على إستغلال الفرصة في المباراة الموالية وتقديم أفضل ما لديهم لكسب نقاط الفوز أمام «الهمهاما» وخصّ كثيرا بالعناية بعض العناصر التي لم تظهر بالمستوى المطلوب في المباراة الأولى.
الجهة اليسرى للدفاع 
مرّة أخرى تشكّل الجهة اليسرى للدفاع هاجسا بالنسبة لمدرّب النادي الافريقي خاصة بعد  إصابة الظهير الأيسر آدم الطاوس الذي لم يستطع أن يكمل اللقاء الفارط وغادر الميدان بسبب شدّ عضلي ورغم أنّ الفحوصات أثبت سلامة اللاعب من يأيّ إصابة قد تعيق ظهورهمن جديد في تشكيلة الافريقي فأيّ إصابة قد تعيق ظهوره من جديد في تشكيلة نادي باب الجديد فإنّ حرص الإطار الفنّي على عدم المجازفة بصحّة اللاعب جعله يفكّر في عديد الخيارات البديلة وفي تغيير بعض مراكز اللاعبين حيث يتوقّع أن يأخد اللاعب يوسف العياشي مكانه على الجهة اليمنى في مقابل التعويل على حمزة العقربي في الجهة اليسرى للدفاع في المقابل سيبحث مدرّب الإفريقي على الإستفادة من اللاعب وسام يحيى في وسط الميدان وهو الذي شغل في الربع ساعة الأخير من مباراة السبت الفارط خطة ظهير أيمن .
الدريدي يعاتب بلال الخفيفي 
لا يوجد أيّ إختلاف حول القيمة الفنية للمهاجم بلال الخفيفي ومقدار ما يمكن أن يضيفه لخط هجوم الافريقي كلّما كان في أفضل حالاته لكن يظل هذا اللاعب مطالبا أكثر بالابتعاد عن اللعب الفرجوي والتركيز على اللعب الجماعي وعدم الوقوع في فخّ إستفزازات المنافس خاصة وأنّ رصيده من الإنذارات قد تجاوز الآن عدد الأهداف التي سجّلها.
بلال الخفيفي سيكون مطالبا أيضا بمزيد من الانضباط التكتيكي والتقيّد بتوصيات مدرّبه الذي بدا غير راض عن أدائه في اللقاء الفارط  .
بن عثمان يتمرّد على الإدارة
شهدت الحصص التدريبية الاخيرة لفريق النخبة غياب اللاعب محمد سليم بن عثمان الذي يبدو أنّه لم يقبل بوضعه الجديد بعد تخلّي المدرّب لسعد الدريدي عنه وإحالته على صنف الشبّان ليختار بذلك طريق التصعيد إحتجاجا على قرار إبعاده من مجموعة الاكابر.
ويتوقّع أن يشهد ملف بن عثمان عديد التداعيات الأخرى خاصة بعد أن سارعت الهيئة المديرة نهاية الأسبوع الفارط باستقدام عدل منفّذ لمعاينة غياب اللاعب عن التمارين كخطّة إستباقية قبل اللجوء الى المسالك القانونية.
مختار بلخيثر يفضّل البقاء
رفضت الجامعة التونسية لكرة القدم تأهيل الظهير الأيمن مختار بلخيثر على إعتبار أن الفريق مازال تحت طائلة عقوبة المنع من الإنتدابات وهو ما شكّل مفاجأة غير سارة لجماهير الاحمر والأبيض وخاصة للإطار الفنّي الذي أكّد في عديد المرّات أنّه يحتاج كثيرا لهذا اللاعب ضمن خياراته الفنية، لكن وبعيدا عن تحديد المسؤوليات رغم الحديث عن تقصير من جانب إدارة النادي فقد أكّد اللاعب مختار بلخيثر مرّة أخرى تعلّقه الكبير بألوان الإفريقي وإستعداده للتضحية من أجله فرغم ضعف إحتمالات حصوله على الإجازة القانونية للعب قبل حلول شهر ديسمبر وبات بالتالي خارج حسابات الإطارالفنّي فقد فضّل البقاء ومواصلة التدرّب مع المجموعة على إبرام عقد إحتراف لمدّة 6 أشهر مع احد الأندية السّعودية وهو ما أكّده اللاعب لـ»الشروق» خلال لقاء خاطف جمعا به.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تلقى ليفربول تأكيدات بأن تواجد لاعبه المصري محمد صلاح في قطر، خلال كأس العالم للأندية، لن يستخدم
21:00 - 2019/10/13
ألقت الشرطة التشيكية القبض على عدد من المشجعين بعد اشتباكات جرت أثناء مواجهة إنقلترا مع تشيكيا في
21:00 - 2019/10/13
كشف جوزيه مورينيو، المدرب السابق لمانشستر يونايتد، عن اللاعب الذي أبهره بصورة كبرى خلال مسيرته وت
21:00 - 2019/10/13
بعد لقاء ودي أمس مع ترجي جرجيس يتمتع لاعبو الإتحاد الرياضي بتطاوين اليوم براحة في انتظار استئناف
20:45 - 2019/10/13
بعد اللقاء الودي أمس ضد اولمبيك مدنين منح المدرب شكري الخطوي راحة لكافة المجموعة لمدة يومين على أ
20:45 - 2019/10/13
بَعد اللّقاء الودي أمام مستقبل الرجيش تحصّل اللاعبون على راحة بـ 24 ساعة على أن يستأنفوا اليوم ال
20:45 - 2019/10/13
دخلت الشبيبة أمس السبت في تربص مغلق بأحد نزل مدينة سوسة استعدادا لمواجهة الملعب التونسي يوم الأرب
20:45 - 2019/10/13
كما اشرنا في عدد سابق لم يتوقف نشاط  اللاعبين المغضوب عليهم المرزوقي والحمدوني والجويني وبن حسن ر
20:45 - 2019/10/13