أخبار النادي الافريقي ..العيفة في الاسماعيلي... والعابدي يواصل إلى جوان 2020

أخبار النادي الافريقي ..العيفة في الاسماعيلي... والعابدي يواصل إلى جوان 2020

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/15

شارفت تحضيرات النادي الإفريقي لمواجهة اتحاد تطاوين على بلوغ محطاتها الأخيرة حيث لم يتبق للفريق سوى ثلاث حصص تدريبية سيسعى خلالها الإطار الفني إلى وضع اللمسات الأخيرة قبل مباراة السبت المقبل التي سيحتضنها الملعب الأولمبي برادس.
ودخل نادي باب الجديد تحضيراته لهذا الأسبوع دون غيابات باستثناء الحارس الدولي أيمن البلبولي الذي لا يزال بحاجة إلى بضعة أيام حتى يتجاوز مخلفات العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى الزائدة الدودية قبل أيام.
ويأمل الأفارقة أن يعود زملاء وسام يحيى للظهور بوجه يليق بناديهم مع ضرورة أن يقترن ذلك بالعودة أيضا إلى سكة الانتصارات بعد خسارة 9 نقاط كاملة في آخر 4 مباريات كانت ستضع الفريق في المركز الرابع مع أفضلية مريحة عن منافسيه.
بين اللاعبين والمسؤولين
كسب رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي تعاطف شقّ مهم من الأنصار عقب تصريحاته الإذاعية خلال الأيام الماضية غير أنّه ورّط نفسه ومن معه ببلاغ ضبط خلاله الآجال الخاصة بالتعيينات الجديدة الخاصة بالهيئة التنفيذية.
وفي الأثناء مرّ أسبوعان دارت خلالهما التحضيرات في غياب شبه تام للمسؤولين باستثناء محمد الهادي عبد الحق الذي تجاوزته الأحداث ولا يملك القدرة على ضبط الأمور في المجموعة.
ويلعب الإفريقي خلال أسبوعين أهم 5 مباريات في هذا الموسم بما أن ترتيبه سيكون حاسما في مشاركته القارية للموسم المقبل كما أن الفريق سيواجه الترجي الرياضي ثم النجم الساحلي في مباراتين مهمتين للبرستيج وهو ما كان يتطلب تسمية من يقود الفرع لاسيما بعد انسحاب حمزة الوسلاتي لكن يبدو أن اليونسي ومن معه لن يتعلموا أبدا من أخطائهم وحتى زيارته لوديع الجريء في الأيام الأخيرة فلن تحول دونه والغضب الجماهيري المتواصل.
العيفة يقترب من الرحيل
أكد مصدر مقرب من مدافع النادي الإفريقي بلال العيفة لـ»الشروق» أن الاسماعيلي المصري قد أبدى اهتمامه بضم كابتن الأحمر والأبيض خلال سوق الانتقالات الصيفية.
الاسماعيلي المصري واجه نادي باب الجديد في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا وعاين بلال العيفة عن قرب وهو ما جعله يدخل معه في اتصالات في الفترة الماضية تقدمت مجرياتها في الأيام الأخيرة إلى اتفاق شبه نهائي بخصوص مدة العقد والمسائل المالية.
ويمكن التأكيد على أن الصفقة وصلت إلى أمتارها الأخيرة باعتبار أن ما ينقص لإنهائها هو جلسة بين العيفة ورئيس الفريق عبد السلام اليونسي خصوصا أن قائد الأحمر والأبيض سبق أن رفض عرضا ماليا مغريا من الاتحاد السكندري خلال سوق الانتقالات الشتوية بسبب عدم توفر العدد الكافي من المدافعين واستجابة لطلب اليونسي الذي وعده بتسريحه صيفا.
وبدأت مسيرة العيفة مع الفريق الأول في موسم 2007 ليصل إلى 13 موسما مع الفريق توج خلالها بلقبين لبطولة تونس ومثلها للأميرة..
العابدي يواصل
ذكرت بعض المصادر في الفترة الأخيرة أن الظهير الأيسر للنادي الإفريقي علي العابدي سيكون في حل من كل التزام مع نهاية الموسم الحالي حيث ينتهي عقده يوم 30 جوان المقبل.
وفي هذا السياق علمت «الشروق» أن العقد الذي يربط نادي باب الجديد بلاعبه لا يزال متواصلا لموسم إضافي أي إلى غاية 30 جوان 2020 حيث نصّ العقد الذي وقعه مع الفريق قادما من الترجي الرياضي على توقيعه لثلاث سنوات مع إمكانية إضافة موسم رابع.
ومهما كانت الوضعية سيكون نادي باب الجديد مطالبا بفتح ملف تجديد عقده لاعبه مبكرا حتى لا يجد الفريق نفسه مهددا بخسارة لاعبه من جهة أو خاضعا لشروطه من جهة ثانية عند تأخير تجديد عقده.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

حقق عشيۃ اليوم فريق النادي الرياضي ببٸر الحفي ۔  بعد انتصاره بالغياب علں نادي فوسانۃ ۔ حلم انصاره
23:39 - 2019/05/22
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في قطر بمشاركة 32 منتخبا كما كان م
21:06 - 2019/05/22
 وسط غياب الترجي لإنشغاله بمُطاردة لقب رابطة الأبطال تدور اليوم مُنافسات الجولة 23 من بطولة «الحِ
20:20 - 2019/05/22
لم يكن فريق مستقبل قابس ينتظر المعجزة في زمن ولت فيه المعجزات لتجود عليه السماء بهدية لم يكن أحدا
20:20 - 2019/05/22
رغم التعادل الأخير أمام «السي .آس .آس» فإن عائلة «الهمهاما» عاشت فرحتين «صَغيرتين»: الأولى تكمن ف
20:20 - 2019/05/22
بعد المفاجاة الأولى الصادمة للهيئة الصادرة عن اللاعب الغيني «ابو بكر سيلا» الذي استنجد بالفيفا لل
20:20 - 2019/05/22
يواجه النجم اليوم النادي الصفاقسي وسط حسابات معقّدة ويحلم فريق جوهرة الساحل بتجاوز عقبة ملعب الطي
20:20 - 2019/05/22
ينزل الاتحاد الرياضي المنستيري بعد ظهر اليوم بملعب بن قردان ضيفا على نادي المكان في مباراة تتنزل
20:15 - 2019/05/22