أخبار النادي الافريقي .. الهيئة تجتمع.. و بلخيثر يتنازل عن من مستحقاته و ينهي النزاع

أخبار النادي الافريقي .. الهيئة تجتمع.. و بلخيثر يتنازل عن من مستحقاته و ينهي النزاع

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/11/15

خاض النادي الإفريقي يوم أمس مباراته الودية الأولى حيث تبارى أبناء شهاب الليلي مع الاتحاد الرياضي المنستيري و انتهى اللقاء بفوز الافريقي بهدفين بلا مقابل سجلهما ساسراكو و شهاب الصالحي .
الإطار الفني اختار أن يبدأ مباراة يوم أمس بتشكيلة ضمت عنصرين من صنف النخبة هما يوسف العياشي ومنعم الشويدحي حيث بدا واضحا أن مدرب الإفريقي يفكر في غيابات الجولة القادمة أمام مستقبل قابس حيث لن يكون بمقدوره أن يعول على الظهير الأيسر علي العابدي كما أن حمزة العقربي لا يزال يتدرب على انفراد فيما يعاني مختار بلخيثر من بعض الأوجاع.
الليلي منح الفرصة في غياب فخر الدين الجزيري إلى والي ضيوف من أجل معاينته كما زج بزكرياء العبيدي كصانع ألعاب وهي الخطة التي تلائم إمكانياته.
وينتظر أن يتبارى الفريق يوم السبت مع المستقبل الرياضي بالمرسى على أرضية الملعب الأولمبي بالمنزه كذلك ليدخل الفريق الأسبوع الجديد من أجل التركيز على لقاءي مستقبل قابس ثم دوري أبطال إفريقيا أمام الجيش الرواندي.
اللعب في المنزه
خاض النادي الإفريقي ودية يوم أمس أمام الاتحاد المنستيري بالملعب الأولمبي بالمنزه وسيتبارى على أرضيته كذلك يوم السبت أمام مستقبل المرسى.الملعب الأولمبي بالمنزه سيكون مسرحا كذلك للقاء الجولة الثامنة الذي سيستضيف النادي الإفريقي على أرضيته فريق مستقبل قابس باعتبار أن إدارة الحي الوطني الرياضي قد قررت غلق الملعب يوم 23 نوفمبر أي يوم مواجهة الجولة القادمة.هيئة الأحمر والأبيض استجابت لرغبة إدارة الحي الوطني الرياضي ووافقت على نقل المباراة من ملعب رادس إلى أولمبي المنزه حتى تمكن الإدارة من تسريع إجراءات الصيانة على أرضية رادس حتى تكون صالحة لاستضافة مباراة إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا.
مراسلة من الكاف
تلقت إدارة النادي الإفريقي صباح أمس مراسلة من لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي «كاف» بخصوص موعد مباراتيه ضمن الدور التمهيدي الخاص بدوري أبطال إفريقيا.
«الكاف» حددت موعد الذهاب ليوم 28 نوفمبر الجاري حيث سينزل الإفريقي ضيفا على فريق الجيش الرواندي على أرضية الملعب الجهوي بكيغالي انطلاقا من الساعة الثانية والنصف بتوقيت تونس.
أما مباراة العودة فاختارت هيئة عبد السلام اليونسي أن تلعب يوم 4 ديسمبر بالملعب الأولمبي برادس.
بلخيثر يتنازل
أكد الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخيثر لـ»الشروق» أنه قد جلس إلى رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي ليلة أمس الأول أين جرى اتفاق بينهما يقضي بسحب قضيّته لدى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي كان قد رفعها في فترة الرئيس الأسبق سليم الرياحي.
بلخيثر أشار إلى أنه تنازل عن جانب هام من مستحقاته خلال اتفاقه مع الهيئة التسييرية لكن الاتفاق لم يقع تطبيقه ليجد نفسه مرة أخرى أمام طلب تسوية جديد تنازل بمقتضاه عن جانب من مستحقاته القديمة مقابل الحصول على قسط آخر.
وأضاف ظهير الإفريقي أنه وجد تفهما كبيرا من رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي الذي مكنه من جانب من مستحقاته وقبل التنازل عن البقية بالإضافة إلى سحب القضية الذي تم يوم أمس.
واعتبر الجزائري أن قبوله بالتنازل في مناسبتين كان تحت قناعة بأنه صار أحد أبناء النادي الذين لا يمكن لهم أن يتنكروا للفريق في ظل أزمته الخانقة وسيل القضايا مشددا في السياق ذاته على أن ما قام به هو واجب المحب لناديه.
يذكر أن بلخيثر الذي عاد في الموسم بعد رفعه للقضية قد تنازل عن جانب من مستحقاته مقابل إمضاء اتفاق تسوية حصل بمقتضاه على قسط وحيد من بين 4 وقع الاتفاق بشأنها دون أن يحصل على البقية الأمر الذي جعل النزاع مفتوحا لدى الفيفا إلى حين تم غلقه في جلسة أمس الأول.
اجتماع للهيئة
ينتظر أن يكون مركب المرحوم منير القبايلي قد استضاف مساء أمس اجتماع للهيئة المديرة للنادي الإفريقي والذي يفترض أن يكون جدول الأعمال مرتكزا أساسا على المشاكل المالية التي يواجهها الفريق والنزاعات التي يعاني منها.
الاجتماع يفترض أن يكون قد تناول السبل الممكنة والتحركات التي سيقع القيام بها من أجل توفير السيولة .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم عن عودة الإيطالي مارشيلو ليبي، لتولي تدريب منتخب التنين بعد رحيل م
10:05 - 2019/05/24
تقرر تدعيم الإطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر لكرة القدم بمناسبة نهائيات كاس امم افريقيا (مصر 20
09:18 - 2019/05/24
وجه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الان جيراس الدعوة ل17 لاعبا محترفا للمشاركة في تحضيرات المنتخب
09:08 - 2019/05/24
قام النجم الألماني لوكاس بودولسكي، المحترف في صفوف فيسيل كوبي الياباني، بافتتاح الفرع الثاني له،
08:21 - 2019/05/24
يواجه الترجي الرياضي التونسي يوم غد الجمعة 24 ماي 2019 الوداد البيضاوي في الرباط لحساب ذهاب نهائي
22:53 - 2019/05/23
لقاء مستقبل قابس ونادي حمام الأنف جمع غريقين أعاد لهما سحب النقاط من الستيدة أمل المراهنة على ضما
20:30 - 2019/05/23
حقق النادي البنزرتي أول انتصار له بعد سلسلة من النتائج السلبية تواصلت لسبع جولات كاملة وذلك بعد ف
20:30 - 2019/05/23
حقق نجم المتلوي انتصارا ثمينا مساء أمس على حساب النادي الإفريقي في مباراة انتظر أحباء الفريق المح
20:30 - 2019/05/23