أخبار النادي الافريقي .. غضب الجماهير المتعاظم يفرض تأجيل لقاءات الشبان

أخبار النادي الافريقي .. غضب الجماهير المتعاظم يفرض تأجيل لقاءات الشبان

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/22

يدخل لاعبو النادي الإفريقي اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 تربصا مغلقا قصيرا سيتواصل إلى غاية الصافرة النهائية لمواجهة هلال الشابة التي ستلعب يوم الثلاثاء بالملعب الأولمبي بالمنزه دون حضور الجمهور. تربص سيسعى خلاله الإطار الفني إلى وضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية وإلى إسداء آخر التوصيات للاعبيه من أجل تحقيق الفوز الثالث على التوالي سعيا لمواصلة البداية الموفقة هذا الموسم. وينتظر أن يعرف التربص انضمام ثلاثي المنتخب الوطني للمحليين المتكون من الحارس عاطف الدخيلي ومتوسط الميدان أحمد خليل فضلا عن المهاجم وجدي الساحلي حيث سيكون ثلاثتهم ضمن قائمة المدعوين لمباراة بعد غد الثلاثاء.
الصالحي لتعويض الجزيري
استقر رأي الإطار الفني على أن يجري تعديلا على مستوى الخط الخلفي حيث ينتظر أن يجاور المدافع شهاب الصالحي زميله اسكندر العقربي في مباراة الثلاثاء المقبل ليشكلا ثنائي المحور.
وتحدث المدرب لسعد الدريدي كثيرا إلى الصالحي من أجل تجهيزه للعودة خصوصا أنه لم يتخلص بعد من تأثير كارثة مواجهة مازيمبي الكونغولي في الموسم الماضي وهو تطلب جهدا كبيرا لتجهيزه. ومن حسن حظ الإطار الفني أن شهاب الصالحي واسكندر العقربي سبق لهما أن لعبا جنبا إلى جنب في الموسم الفارط ضمن صنف النخبة وهو ما من شأنه أن لا يؤثر على التناغم بينهما.
يذكر أن فخر الدين الجزيري سيكون خارج الحسابات في مواجهة هلال الشابة بسبب عودته المتأخرة إلى التمارين نتيجة إصابة على مستوى عضلة أسفل الرجل.
الغضب يتصاعد
بعد أن أوقفت تمارين الأصناف الشابة بمركب المرحوم منير القبايلي مساء أمس الأول عادت جماهير النادي الإفريقي مساء أمس إلى التجمع من جديد للمطالبة برحيل الهيئة المديرة الحالية.
وينتظر أن يتجدد الموعد اليوم الأحد بأعداد أكبر بغاية توجيه رسالة رفض واضحة من الأحباء للهيئة الحالية خصوصا مع فشلها في تنفيذ وعودها الانتخابية ولكن أساسا على سوء تصرفها في مواجهة أزمة نزاعات «الفيفا».
واضطر مسؤولو نادي باب الجديد إلى التنسيق مع والي تونس ومكتب الرابطة لتأجيل مباريات نهاية الأسبوع تفاديا لأية تجاوزات يمكن أن تصدر خاصة في حق الأندية الضيفة بما قد يتسبب في عقوبات تصل إلى خصم نقاط من رصيد الفريق الأول.
دعوات إلى المصارحة
بالتوازي مع تحركات الجماهير الرامية إلى الإطاحة بالهيئة الحالية بحث الكثير من المسؤولين القدامى عن الاتصال بأعضاء من الهيئة بغرض التعرف على الوضع الحقيقي للنادي الإفريقي.
وتواصل الكثيرون مع الجامعة التونسية لكرة القدم التي أكدت أن الوضع الذي يمر به نادي باب الجديد بات كارثيا للغاية فتراكم القضايا من شأنه أن يؤدّي إلى إنزال الفريق إلى الدرجة الثانية. وباتت هيئة عبد السلام اليونسي أمام حتمية توضيح الصورة للجماهير خاصة أن غياب الموقف الرسمي للفريق في عدة ملفات جعل الأنصار في حيرة وهو ما يفسر السخط العارم هذه الأيام.
مسؤوليات اليونسي
لئن تحدث رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي في عدة مناسبات عن إسهاماته المالية في مجابهة النزاعات والاستحقاقات التي يواجهها الفريق إلا أن غياب التقارير المالية أو حتى ندوة صحفية لتوضيح ما أنفقه وما دعم به أعضاء هيئته يجعل من الانفاق مجرد كلام ليس إلا .
ويطالب الكثيرون عبد السلام اليونسي بتوضيح الصورة حتى يتمكنوا من مساعدته على مواجهة الأزمة أو على الأقل لوضع رجالات النادي أمام مسؤولياتهم لو أنه بات عاجزا عن توفير المال اللازم لغلق النزاعات.
وبات على اليونسي أن يعقد ندوة صحفية تكون فرصة للمكاشفة وتحميل المسؤوليات لكل الأفارقة الذين بمقدورهم أن يدعموا الفريق ماليا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

وضعت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إدارة نادي الأهلي في مأزق كبير بعد إعلان طا
23:51 - 2019/10/20
واصل اللاعب الالماني الشاب يوسوفا موكوكو، والذي ينشط  ضمن ناشئي بوروسيا دورتموند الألماني، جذب أن
21:00 - 2019/10/20
 حظي الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بثقة زوار "قول"، وتُوج بلقب "أفضل حارس في العالم" بعد
21:00 - 2019/10/20
عقد امس الاول المدرب فتحي جبال اجتماعا مضيقا مع الهيئة المديرة  للنادي الصفاقسي تطرق فيه الحضور ل
20:45 - 2019/10/20
تم عشية امس سحب قرعة بطولة افريقيا للأمم تونس 2020 بإحدى نزل ضاحية قمرت وبحضور عدد هام من الشخصيا
20:45 - 2019/10/20
أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد أن السوبر الإفريقي بين الزمالك المصري والنجم الساحلي سيدور
20:45 - 2019/10/20
كشف طوني جيرونا مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد عن قائمة تضم 20 لاعبا سيشاركون في التربص الإعدادي ل
20:45 - 2019/10/20
يُواصل الترجي تحضيراته وسط عدّة غيابات خاصّة في ظلّ خضوع بعض العناصر للعلاج وتواجد البعض الآخر مع
20:45 - 2019/10/20