أخبار النادي الافريقي .. قطيعة بين بوصبيع واليونسي.. ومساع لتجديد عقد الشماخي

أخبار النادي الافريقي .. قطيعة بين بوصبيع واليونسي.. ومساع لتجديد عقد الشماخي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/11/17

يتابع النادي الإفريقي تحضيراته لاستئناف النشاط حيث يجري أبناء لسعد الدريدي حصة تدريبية ختامية قبل ملاقاة مستقبل سكرة يوم الاثنين انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا بالملعب الأولمبي بالمنزه.
مواجهة الغد ستعرف تشريك الإطار الفني لبعض العناصر الشابة ومن بينها لاعبي المنتخب الوطني للأواسط عزيز القاسمي وريان الغربي اللذين نالا ثقة الناخب الوطني ماهر الكنزاري.
وأثنى الكنزاري في حديثه إلى المدرب لسعد الدريدي على خدمات اللاعبين حيث يشغل القاسمي خطة ظهير أيمن في حين يلعب الغربي في خطتي صانع ألعاب ولاعب رواق وهو ما جعل الإطار الفني لنادي باب الجديد يوجه الدعوة إليهما لمعاينتهما أمام مستقبل سكرة يوم غد الاثنين.
تسوية ملفات
تم في نهاية الأسبوع الجاري تمكين كل من المدافع المالي سليمان كوليبالي ومواطنه بوبكر ديارا فضلا عن الزيمبابوي ماتيو روزيكي من مستحقاتهم المالية التي وصلت رسميا إلى حساباتهم وفقا لما أكده مصدر من هيئة الأحمر والأبيض لـ»الشروق».
وأغلق ملف كوليبالي بحصوله على القسط الثاني المقدر  بـ165 ألف دولار بعد أن سلمه عبد السلام اليونسي القسط الأول في شهر جانفي الماضي ليمضي وثيقة الاتفاق التي مكنت النادي من كسب 110 آلاف دولار تقريبا.
وتحصل ديارا على مستحقاته دفعة واحدة وقدره 222 ألف دولار أما القسط الثالث لروزيكي فبلغت قيمته 93 ألف يورو والفضل يعود في ذلك إلى الجماهير الوفية لنادي باب الجديد التي تولت توفير هذه المبالغ.
وينتظر أن يتم إشعار الفيفا يوم الاثنين بخلاص المستحقات لإيقاف التتبعات في هذه القضايا قبل الالتفات إلى بقية الملفات والتي يأتي في مقدمتها ملف يوهان توزغار الذي يفترض أن يحصل في غضون شهر على 1.5 مليون دينار تقريبا.
ملف الشنيحي إلى لجنة التأديب 
تنتهي يوم غد الاثنين المهلة الخاصة بسداد مستحقات المهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي والتي تناهز مليون دينار تونسي وفقا للكشف الذي قدمته الجامعة.
وبانتهاء الآجال سيعرض ملف الشنيحي على أنظار لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي يفترض أن تصدر قرارها بشأنه في غضون الأيام القادمة.
وبعرضه على لجنة التأديب بالفيفا صعد ملف إبراهيم الشنيحي إلى قائمة الملفات المستعجلة والتي تضم أيضا كلا من يوهان توزغار ونيكولاس أوبوكو.
ولئن يفترض أن يغلق ملف توزغار قبل نهاية السنة الإدارية إلا أن ملفي أوبوكو والشنيحي قد يمنحان الإفريقي متنفسا إلى بداية السنة القادمة.
الشماخي مطلب بوصبيع
تشير بعض الأخبار القادمة من محيط الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي حمادي بوصبيع إلى أن الداعم الأول للفريق قد ألح في طلب تجديد التعاقد مع المهاجم ياسين الشماخي.
ووفقا لذات المصادر فقد طلب الأب الروحي أن يتم تمكينه من عقد اللاعب على أن يتولى تسوية الاتفاق معه ليمضي عقدا جديدا مع الأحمر والأبيض لمواسم أخرى.
وينتظر أن يتم اصطحاب الشماخي إلى مكتب حمادي بوصبيع يوم الجمعة القادم من أجل غلق ملفه وضمان استمراره مع الفريق خصوصا أنه سيكون قادرا على التوقيع لأي فريق يريده في غضون شهر تقريبا وهو الذي ينتهي عقده في موفى شهر جوان المقبل.
ويمثل الشماخي أهم استثمارات الأحمر والأبيض فلاعب بإمكانياته يمكن أن يوفر عائدات هامة لخزينة النادي من شأنها أن تساعده على مجابهة مشاكله المالية.
غضب وقطيعة
يبدو أن العلاقة بين رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي والرئيس الأسبق حمادي بوصبيع قد وصلت إلى مرحلة القطيعة خصوصا مع تعذر التقائهما في عدة مناسبات خلال الأيام الأخيرة.
واعتذر بوصبيع عن استقبال اليونسي في عدة مناسبات وذلك في رسالة مضمونها رفضه للطريقة التي يدير بها الأمور.
ويمثل ملف القرض البنكي نقطة خلافية مهمة بين الرجلين فاليونسي يرى أنه من حقه الحصول على قيمة القرض لتسوية جانب من ديونه على غرار مستحقات اللاعبين في حين يعتقد بوصبيع أن ضمانه الشخصي للحصول على القرض رهين بتحويله إلى ملف أهم وهو نزاعات الفيفا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت منذ قليل مباراة نصف نهائي الاول من كاس خليجي للامم 2019 بين العراق والبحرين  بمغادرة منتخب
18:06 - 2019/12/05
أطلق الإعلامي التونسي معز بولحية مبادرة لتحيّة جماهير الإفريقي على مجهوداتهم لدعم النادي من خلال
17:44 - 2019/12/05
هدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مسؤولي الزمالك المصري بتوقيع غرامات مالية قاسية، حال عدم
14:36 - 2019/12/05
في ما يلي تعين حكام مقابلات الجولة الحادية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم: 
13:37 - 2019/12/05
هتفت جماهير مانشستر يونايتد منذ لحظة دخول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أرضية ملعب "أولد ترافورد
07:29 - 2019/12/05
أعلن نادي برشلونة في بيان اليوم الأربعاء توقيع عقد جديد مع انسو فاتي أصغر لاعب يهز الشباك مع العم
00:03 - 2019/12/05
كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن قائمة باختيارات كل المشاركين في استفتاء الكرة الذهبية، والتي
21:00 - 2019/12/04
هل تُواصل الصّافرة التونسية الصّمود أمام الضّغوطات والاحتجاجات أم أن الجامعة ستلجأ مرّة أخرى إلى
21:00 - 2019/12/04