أخبار النادي الافريقي.. مارشان والطويري يعاينان الفريق... وخسارة بــ 284 مليونا في ملف كرول

أخبار النادي الافريقي.. مارشان والطويري يعاينان الفريق... وخسارة بــ 284 مليونا في ملف كرول

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/10/11

بعد حصة تدريبية واحدة عقب هزيمة الدربي أمام الملعب التونسي خاص النادي الإفريقي يوم أمس مباراة ودية جمعته بالمنتخب الأولمبي وهي فرصة منحت للاعبين الاحتياطيين تقريبا من أجل المشاركة في مباراة تضمن الحد الأدنى من النسق والجدية بما أن أبناء شكري الخطوي بصدد الإعداد لمرحلة مهمة.المباراة انتهت بفوز المنتخب الأولمبي بهدف دون مقابل و عرفت تشريك عنصرا واحدا من بين الأسماء التي خاضت مقابلة البقلاوة وهو الحارس سيف الشرفي في حين تركبت الخطوط الثلاثة من الأسماء التي تخلفت عن اللقاء.
ومن بين اللاعبين الذين خاضوا بعض الدقائق يوم السبت الماضي نجد غازي العيادي وياسين الشماخي فقط أي أن التشكيلة الأساسية التي تم اعتمادها يوم أمس ارتكزت بالأساس على الفريق الثاني.
مارشان يؤكد
ينتظر أن يكون برتران مارشان قد أمضى ليلة أمس وبصفة رسمية عقدا مدته موسم واحد لفائدة النادي الإفريقي.. عقد الفني الفرنسي سيتضمن صلاحيات مطلقة حيث سيتولى الإشراف على المقاليد الفنية لصنف الأكابر بالتوازي مع الإحاطة بفرع الشبان الذي سيكون تحت تصرفه.
مارشان أكد لـ"الشروق" في دردشة خاطفة معه أنه التقى عبد السلام اليونسي واتفق معه على كافة التفاصيل قبل ان يتم تأجيل التعاقد إلى ما بعد اللقاء الودي أمام المنتخب الأولمبي.
وعن مصير الإطار الفني الذي سيعمل معه قال العجوز الفرنسي إنه سيعيد مساعده للموسم الفارط حمدة الطويري أما بقية تركيبة الإطار الفني فيحسم فيها مباشرة بعد توقيعه للفريق.
مارشان والطويري
دارت المباراة الودية التي أجراها نادي باب الجديد مساء أمس أمام المنتخب الأولمبي تحت أنظار المدرب الفرنسي برتران مارشان الذي كان مرفوقا بمساعده في الموسم الفارط حمدة الطويري.مارشان تنقل إلى ملعب الشادلي زويتن وواجه بعض الإشكاليات في الدخول إلى الملعب حيث تم منعه رفقة مساعده وسط غياب شبه كلي للمسؤولين الذين آثروا الاحتجاب وعدم مواجهة الجماهير.
الغضب لا يزال كبيرا في صفوف الأنصار في حين اختارت الهيئة الاستنجاد بالأمن لتأمين التمارين والملعب ريثما تهدأ الأجواء.
ضربة موجعة
كنا أشرنا يوم 28 سبتمبر الماضي أن النادي الإفريقي قد راسل محكمة التحكيم الرياضي "التاس" من أجل طلب التعليل القانوني لعقوبة الهولندي رود كرول ربحا للوقت بما أن إجراء مماثلا كان يفترض أن يطول لنحو شهرين غير أن مفاجأة غير سارة تلقاها المسؤولون يوم أمس بعد أن سرّعت "التاس" في حسم الملف وإرسال التعليل القانوني الذي تلقته الكتابة العامة صباح بعد أقل من أسبوعين فقط من طلبه.الإفريقي بات إذا مطالبا وانطلاقا من يوم أمس بخلاص مستحقات الفني الهولندي المقدرة بـ550 ألف يورو كاملة ودفعة واحدة بما أن اللجوء لطلب مماثل جعل كرول ومحاميه يقررون عدم التفاوض بخصوص تقسيط المبلغ.
الإفريقي سيكون أمامه 60 يوما فإما الخلاص أو سحب 6 نقاط من الرصيد وهو ما يتطلب تحركا سريعا للقيام بالإجراءات الإدارية لتحويل المبلغ خصوصا أن كرول يصر على تسلمه بالعملة الصعبة وليس بالدينار التونسي.
خسارة مضاعفة
كسب النادي الإفريقي حوالي شهر تقريبا خلال عملية طلب التعليل باعتبار أن "التاس" كانت قد راسلت الفريق يوم 13 سبتمبر لتحيطه غلما بالعقوبة والمبلغ المطلوب. شهر فقط لم يتقدم خلاله الفريق كثيرا على صعيد فض الإشكال بل يمكن التأكيد أنه فقد فرصة لتقسيط المبلغ من جهة دون الحديث عن المبلغ الإضافي الذي سيرسل للتاس أو سيحصل عليه كرول.
فوفق ما تحصلت عليه "الشروق" من معطيات فإن كرول سيغنم 2300 يورو عن كل يوم تأخير وبمنطق حسابي سيحصل كرول على 69 ألف يورو إضافية لترتفع مستحقاته إلى 619 ألف يورو أي ما يعادل مليارين تقريبا.
وعلاوة عن هذا المبلغ سيكون الإفريقي مطالبا بخلاص 20 ألف يورو للتاس عن التعليل القانوني للعقوبة أي أن الفريق كسب مهلة بشهر وخسر 89 ألف يورو أي ما يعادل 284 ألف دينار.
خسارة مبلغ ضخم يمثل القيمة المالية لأجور شهر واحد للاعبي صنف الأكابر يكشف مدى الضعف والوهن التسييري لهيئة عبد السلام اليونسي في ظرف يعاني خلاله الفريق من أزمة مالية خانقة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أمضي اليوم المدرب روجي لومار رسميا لفائدة النجم الساحلي .
22:19 - 2018/12/16
كانت فَرحة الفرنسي «جيرار بوشار» لا تُوصف بعد الانتصار الأخير على «الستيدة».
20:00 - 2018/12/16
في ظل تراجع نتائج الفريق واكتفائه بنقطتين من جملة 9 نقاط في أعقاب الجولات الثلاث الأخيرة وما أسفر
20:00 - 2018/12/16
بَعد الزّعامة الافريقية، ظهر الترجي الرياضي البَارحة في الساحة العالمية وقد كانت الآمال عريضة ليذ
20:00 - 2018/12/16