أخبار النجم الساحلي..لومار يجهز عدة سيناريوهات... وشرف الدين يشحذ الهمم

أخبار النجم الساحلي..لومار يجهز عدة سيناريوهات... وشرف الدين يشحذ الهمم

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/22

يواجه النجم اليوم النادي الصفاقسي وسط حسابات معقّدة ويحلم فريق جوهرة الساحل بتجاوز عقبة ملعب الطيب المهيري بسلام خاصة أن «الكلاسيكو» الثاني على التوالي يأتي في مرحلة دقيقة تستعد فيها كتيبة روجي لومار لخوض لقاء الكأس ضد النادي الافريقي يوم 28 ماي الجاري.


عائق الإصابات والإرهاق
سيطر هاجس الإصابات والإرهاق على تحضيرات النجم بما أن الفريق كان قد خسر عدة ركائز لعل آخرها الظهير الأيمن المتألق وجدي كشريدة قبل أن تبقى وضعيات لاعبين آخرين غير واضحة الى غاية الحصة التدريبية للمجموعة وقد يؤثر هذا العائق في الخيارات البشرية للإطار الفني.


القرار بيد لومار
بمناسبة كلاسيكو عشية اليوم في صفاقس بذل المشرفون على الجانبين الطبي والبدني مجهودات قياسية لتأهيل اللاعبين المصابين علي أن يبقى القرار الفاصل بيد المدرب روجي لومار الذي يريد المراهنة على الأسماء الأكثر جاهزية وفاعلية.


إصرار على الصوم
إضافة الى سلسلة الاصابات ستخوض تشكيلة النجم الكلاسيكو الثاني على التوالي في ظرف 5 أيام بإصرار جل عناصرها على عدم التنازل عن فريضة هذا الشهر الكريم. وبالرغم من أن الصوم يشكل خطرا مباشرا على اللاعبين إلا أن الاطار الفني احترم إرادتهم.


سيناريوهات بالجملة
يدرس روجي لومار جملة من السيناريوهات التي من شأنها أن تضمن له الفوز على الـ«سي. آس. آس» والثأر لفريقه من لقاء الذهاب بسوسة. ويناقش الاطار الفني للنجم فكرة المراهنة من جديد على فراس بلعربي في المنطقة الأمامية على أن يقود كريم العريبي كعادته الهجوم.
وأما في خط الوسط فإن الثقة ثابتة في كريم العواضي ومالك بعيّو ولو أن المدرب لومار يورقه هاجس الإرهاق ويفضل منح قسط من الراحة لأحدهما في سبيل التقاط الأنفاس.
وبالعودة الى المنطقة الدفاعية تؤكد آخر المعطيات أن الرغبة كبيرة في تكريس الاستقرار مع إمكانية إقحام عمر كوناتي و تجديد الثقة في مرتضى بن وناس كظهير أيسر.


الحناشي ظهير أيمن
على عكس المباراة الأخيرة التي أسند فيها المدرب للاعب ماهر الحناشي خطة مهاجم رواق في الجهة اليمنى سيضطلع اللاعب المذكور عشية اليوم بخطة ظهير أيمن لتعويض وجدي كشريدة المصاب في كلاسيكو السبت الماضي.


التشكيلة المحتملة
إن لم تحدث مفاجآت في آخر لحظة ورغم تكتم الاطار الفني على التشكيلة الأساسية التي ستواجه النادي الصفاقسي فإن الحصة التدريبية الأخيرة كشفت أن روجي لومار سيعول على العناصر التالية: مكرم البديري ـ ماهر الحناشي ـ مرتضى بن وناس ـ زياد بوغطاس ـ صدام بن عزيزة ـ عمر كوناتي ـ مالك بعيّو ـ كريم العواضي ـ ياسين الشيخاوي ـ إيهاب المساكني ـ كريم العريبي.


شرف الدين يشحذ الهمم
حرص رئيس الجمعية رضا شرف الدين على الوقوف الى جانب الفريق خلال هذه المرحلة والتواجد باستمرار مع اللاعبين من أجل بلوغ هدفهم المنشود المتمثل أساسا في إنهاء الموسوم في المركز الثاني والأكيد أن مباراة اليوم ستكن حاسمة ولأجل ذلك تفرّغ شرف الدين لشحذ همم زملاء مالك بعيّو.


موعد غلق أولمبي سوسة
مباشرة بعد التباري مع مستقبل قابس (الجولة 24) والنادي الافريقي (الجولة 26) ومباراة ربع نهائي كأس تونس يودع النجم الساحلي الملعب الأولمبي بسوسة بصفة رسمية يوم الأحد 9 جوان القادم. في المقابل قرّرت هيئة النجم الساحلي خوض مباريات فريقها المحلية والقارية والعربية بملعب بوعلي لحوار بحمام سوسة.
جدير بالذكر أن أشغال توسعة مدرّجات أولمبي سوسة لترتفع طاقة الاستيعاب من 23 ألف متفرّج الى 40 ألف متفرّج قد انطلقت منذ أكثر من شهر وستشمل الأشغال أيضا تهيئة منصّة الصحافيين وحجرات الملابس والوحدات الصحية مع إحداث 22 مقصورة وتعصير شبكات الكهرباء وتهيئة الفضاء الخارجي للملعب.

وفاة شقيق غونزالاز
في مباراة كلاسيكو الجولة الماضية بين النجم والترجي تساءل جمهور فريق جوهرة الساحل عن سبب غياب المهاجم الفينيزويلي حتى عن التشكيلة الاحتياطية، وبالبحث في حقيقة الأمر تبيّن أن الإطار الفني تعمّد إعفاء داروين غونزالاز من المشاركة في هذه المباراة نظرا الى تدهور حالته المعنوية إثر تلقّيه لنبإ وفاة شقيقه الأكبر ليلة الكلاسيكو.

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نجا رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، اليوم السبت، من هجومين أسفرا عن سقوط 3 قتلى، وتبنتهما حرك
00:24 - 2019/09/15
اوضحت رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي ان المنتخب التونسي سيخوض دورا فاصلا جديدا سنة 202
22:10 - 2019/09/14
البطولة الانقليزية
20:45 - 2019/09/14
البطولة الانقليزية
20:45 - 2019/09/14
بَعد أن أسقط "العِمارات" السُودانية بالضّربة القاضية، يخوض اتحاد بن قردان اليوم "مَعركة" قارية جد
20:45 - 2019/09/14
تعادل النادي الإفريقي وديا مساء أمس الأول في مواجهة الشبيبة القيروانية التي جرت بعاصمة الأغالبة ب
20:45 - 2019/09/14
تَعيش جامعة الكرة توتّرات كبيرة بعد ضَياع "الحُلم الأولمبي".
20:45 - 2019/09/14
حضر أول أمس بمقر «دار الأنوار» الفائزون بجائزة «الشروق» الخاصة بمسابقتي "الشروق" بمناسبة كأس افري
20:45 - 2019/09/14