أسماء وأخبار

أسماء وأخبار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/10

جعفر القاسمي يغني الراب 
يشارك خلال الأيام القليلة القادمة الممثل جعفر القاسمي  في فيديو كليب لمغنّي الراب رؤوف ماهر وكلاي بي بي جي. وحسب ما اعلن عنه جعفر القاسمي فقد اعجب بهذه الفكرة التي قد تكون انطلاقة جديدة له.
عودة مهرجان الكثبان الرملية
 أعلن وزير السياحة روني الطرابلسي عن عودة مهرجان الكثبان الرملية بعنق الجمل في شهر افريل المقبل.
وسيعود هذا الحدث العالمي بعد غياب دام اربع سنوات سيعود في افريل 2019 كما أكد روني الطرابلسي انه ستقع برمجة عديد التظاهرات الموسيقية الكبرى في الصحراء التونسية. 
ومهرجان «الكثبان الرملية الإلكترونية» عبارة عن حفل موسيقي ضخم يقام فوق رمال الصحراء تتخلله العديد من الأنشطة السياحية والعروض الفنية والألعاب.
وينعقد المهرجان بمنطقة «عنق الجمل» من مدينة نفطة بتوزر ، وهو المكان الذي تم فيه تصوير الجزء الأول من سلسلة أفلام حرب النجوم للمخرج الأمريكي جورج لوكاس.
 تأجيل معرض الفنون التشكيلية بالشابة
أعلنت الرسامة التشكيلية والدكتورة الجامعية مهى المكشر الكاتب العام لجمعية « الشابة للفنون والمحيط» ان معرض الفنون التشكيلية الذي تقرر افتتاحه بداية من امس الأول الجمعة 8 فيفري الجاري , تقرر تأجيله الى السبت 16 فيفري 
ويعد هذا المعرض تمهيدا للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية الذي ستنظمه جمعية « الشابة للفنون والمحيط» بالشابة في جويلية القادم .
هند صبري تنهي «الفيل الازرق 2»
انهت الممثلة هند صبري بقية مشاهد فيلمها «الفيل الأزرق2» الذي قدمه المخرج مروان حامد، وقام ببطولته الفنانان كريم عبد العزيز وخالد الصاوي عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الروائي أحمد مراد. 
«الفيل الأزرق» فيلم مصري مقتبس عن رواية يشارك في بطولته كل من كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وهند صبري ولبلبة، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
يذكر أن آخر أعمال هند صبري مسلسل «حلاوة الدنيا»، الذي عرض رمضان قبل الماضي، وحقق نجاحا عند عرضه في إخراج حسين المنياوي، وشارك في بطولته ظافر العابدين، حنان مطاوع، أنوشكا، وآخرون.
علامة خاصة بأحزمة الرقص في تونس
أعلن الراقص الكوريغرافي رشدي بلقاسمي عن اعتزامه إطلاق علامته التجارية للأحزمة خاصة بالرقص بمساعدة حرفيين تونسيين. و قال بلقاسمي في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي « ، « اطلق قريبا علامة تجارية خاصة بأحزمة الرقص بمساعدة أفضل الحرفيين التونسيين».
عربية حمادي: رفضت عرض سامي الفهري
قالت عربية حمادي انها تلقت عرضا من سامي الفهري من اجل تقديم برنامج «حكايات تونسية» على قناة الحوار التونسي لكنها رفضت هذا العرض.
وأكدت ان سامي الفهري عرض عليها تقديم برنامج «حكايات تونسية» الذي يقدمه الآن ، مؤكدة انها تتحداه ان كان سيكذبها.وهي تملك كل الدلائل التي تفيد بتلقيها عرضا من الفهري على حد تعبيرها.
هيفاء وهبي
في جوان القادم: « نزال تاريخي» موسيقي في تونس
أعلن مغني الراب الفرنسي KAARIS خلال استضافته في برنامج Grand Oral على قناة RMC الفرنسية أنه تم الاتفاق رسميا على خوض النزال المنتظر ضد «غريمه» BOOBA»  في تونس خلال شهر جوان القادم.
وأكد كاريس انه جاهز لخوض نزال وفق قواعد MMA مما يفرض على الخصمين «القتال «إلى النهاية مبينا أن كلا منهما سيحصل على مبلغ 1 مليون أورو.
كما نفى كاريس واسمه الحقيقي ارمون Armand أن يكون النزال من تنظيم الإعلامي Cyrill Hanouna موضحا أن شركة خاصة هي التي ستتولى الأمور التنظيمية وأن الإجماع وقع على تونس لاحتضانه باعتبارها أرضا محايدة.
يذكر أن خلافا حادا كان قد نشب بين المغنيين عبر شبكات التواصل الإجتماعي ليتطور لاحقا إلى عراك داخل مطار باريس أورلي الدولي مما كلفهما الإيقاف التحفظي والحكم بالسجن لمدة 18 شهرا مع إسعافهما بإيقاف التنفيذ. وتوجه بعدها «بوبا» برسالة إلى صديقه السابق يدعوه إلى قتال علني ومباشر يطويان إثره صفحة الخلاف القائم بينهما.
 الى التونسيين: «نحبكم برشة»
نشرت الفنانة اللبنانية منذ أيام   صورا من الحفلة التي احييتها ليلة رأس السنة في تونس. وأرفقت هيفاء الصور بالتعليق التالي « ليلة من ليالي العمر في تونس الحلوة نحبكم برشا كل سنة وأنتم بخير وسعادة». وأطلت هيفاء بكامل أناقتها في فستان صممه لها بحسب طلبها المبدع نيكولا جبران وهو فستان أبيض لتكون سنة بيضاء كبدايتها كما علّقت الفنانة اللبنانية.
ماتر غيمس يغير اسمه 
نشر الفنان الكونغولي المقيم بفرنسا ماتر غيمس تدوينة على صفحاته الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي طلب من خلالها متابعيه ووسائل الإعلام الفرنسية بالتوقف عن تسميته باسمه الفني الحالي «ماتر غيمس» والاكتفاء بـ»غيمس» فقط.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعود مسرحية "الخوف" لجليلة بكّار والفاضل الجعايبي إنتاج المسرح الوطني التونسي الى سلسلة جديدة من
00:41 - 2019/02/19
سيكون المخرج السينمائي التونسي الراحل الطيب الوحيشي ضمن المكرمين في الدورة السادسة والعشرين للمهر
20:15 - 2019/02/18
أعلن الإذاعي الحبيب جغام في لقاء مع " الشروق" الشروع في اعداد كتاب خاص بالراحل الخالد صالح جغام ا
20:15 - 2019/02/18
كشف الشاعر عادل الجريدي رئيس جمعية تونس للإبداع والسياحة الثقافية ومدير ملتقى عليسه الدولي للمبدع
20:15 - 2019/02/18
كشفت الهيئة المديرة للدورة الأولى لمهرجان عز الدين قنون للمسرح عن قائمة الأعمال المسرحية التونسية
20:00 - 2019/02/18
بعد انقطاع دام أكثر من 15 عاما ، قررت المطربة ابتسام الرباعي العودة إلى
14:44 - 2019/02/18
الأحد 17 فيفري 2019 * قاعة الفن الرابع بتونس:
20:45 - 2019/02/17
 
20:45 - 2019/02/17