أسمـــاء وأخبــــار

أسمـــاء وأخبــــار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/19

 كريم عبد العزيز في تونس
سيكون الحدث بقاعة سينما الكوليزي بالعاصمة، مساء السبت 23 مارس 2019، من خلال تقديم العرض الأول للفيلم المصري «نادي الرجال السري»، بحضور بطله، النجم الكوميدي كريم عبد العزيز.
وتدور أحداث هذا الفيلم الجديد، الذي سيدخل بقية القاعات الأسبوع المقبل، في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه «نادي الرجال السري»، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبد العزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتوتر علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.
«سيدي تاتا» جديد رياض النهدي 
شرع الممثل الكوميدي رياض النهدي في الاعداد لعمل مسرحي جديد من نوع ال"وان مان شو" بعنوان “سيدي تاتا” والذي ينتظر ان يكون جاهزا في أفريل القادم، ومن المنتظر ان يكون أحدالاعمال المسرحية التي سيكون لها حضورها اللافت في مهرجانات الصائفة القادمة..و يتناول العمل بأسلوب نقدي ساخر العديد من الظواهر التي نعيشها يوميا.
أسماء بن عثمان في قناة نسمة 
ستكون الممثلة المتميزة أسماء بن عثمان من أبرز الأسماء التي تشارك في عمل تلفزيوني كوميدي جديد لفائدة قناة نسمة استعدادا لشهر رمضان، نص يونس الفارحي واخراج محمد علي ميهوب وتظهر بداية من الحلقة السابعة وتقدم دورا جديدا ومغايرا للأدوار التي قدمتها في السابق والذي ستبثه قناة نسمة في شهر رمضان القادم.
 لطفـــــــــــــــــي العبدلـــــــــــــي في «100 بالمائــــة طابـــــــو»
يجدّد لطفي العبدلي العهد مع الركح بعمل مسرحي جديد بعنوان «100 بالمائة طابو» يتعرض من خلاله بالنقد الى العديد من الظواهر المسكوت عنها.
انغام تعود الى حضن الأب
بعد سنوات طويلة من الخصام الفني والشخصي، ظهرت المطربة المصرية أنغام للمرة الأولى برفقة والدها الموسيقار محمد علي سليمان، 
خاضت أنغام صراعًا طويلًا من أجل الاستقلال فنيًّا عن والدها، بعدما احتكر صوتها في اشرطتها الأولى، ولم يسمح لها بالتعاون مع أيّ ملحن آخر، وبعدها تحول الصراع إلى أزمة عائلية، واتهمها الوالد بالجحود ونكران الجميل، ثم عاد واتهمها بمحاربة شقيقتها الراحلة غنوة، ولكنّ أنغام نجحت في عام 2016 برأب الصدع العائلي، وتصالحت مع والدها بعد مروره بأزمة صحية حادة، وبدأت زيارات منتظمة له برفقة أولادها. لتنقطع الصلة بعد ذلك ومثل شهر مارس الحالي فرصة لرأب الصدع مرة أخرى بين الاب وابنته 
سمية الخشاب تصور «بتستقوى»
انهت الفنانة المصرية سمية الخشاب تصوير كليب  «بتستقوى» ، والتي تناهض من خلاله العنف ضد المرأة، بعد أسابيع قليلة من الجدل حول حقيقة تمتعها بقدرات غنائية مميزة عقب أدائها المثير للجدل في حفل خاص بالعراق، 
يتضمن كليب «بتستقوى» لسمية الخشاب قصصا درامية مؤثرة عن العنف ضد المرأة، حيث حفل بعدة لقطات تشهد دراما وعنفا وهو من إخراج جميل المغازي ومن كلمات هشام صادق وألحان سمية الخشاب نفسها وتوزيع محمد عباس.
يذكر أن سمية بدأت حياتها الفنية كمطربة وبعدها احترفت التمثيل، وأصدرت أول شريط غنائي لها في عام 2009 بعنوان «هيحصل إيه»، وحقق نجاحاً مقبولاً، كما قدمت العديد من الأغاني الخليجية المنفردة، وحققت نجاحاً بأغنيتها الأخيرة « قلبي ياناس»، ولكنها تعرضت لحملة سخرية مدوية مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما أصرت على الغناء في حفل زوجها الفنان أحمد سعد في مدينة أربيل العراقية، وعلق المتابعون وقتها أن غناءها مليء بالنشاز وأنها نسيت كلمات الأغنية أكثر من مرة، وطالبوها بالامتناع عن تقديم حفلات غنائية والتفرغ لمهمتها كممثلة فقط.  
 رامي مالك في «جيمس بوند 25»
تحدثت تقارير إعلامية عن مفاوضات تجري بين النجم العالمي، رامي مالك، والشركة المنتجة للجزء القادم من سلسلة هوليوود، «جيمس بوند»، حول تأدية مالك لدور «الرجل الشرير» في الفيلم.
ومن المتوقع صدور الجزء القادم من السلسلة في أكتوبر من العام الجاري، تحت عنوان»Shatterhand»، الذي سيكون الجزء الـ 25 من سلسلة «جيمس بوند».ويخرج الفيلم القادم، كيري جوجي فوكوناغا، كما سيكون الجزء الـ 25 هو الأخير الذي يظهر فيه النجم، دانييل كريغ، بدور العميل «007»، في حين يشارك فيه كل من النجوم: نعومي هاريس، بن ويتشاو، رالف فينيس، وكذلك الممثلة الفرنسية، ليا سيدو.وكان النجم الأمريكي المصري قد فاز بجائزة الأوسكار قبل أيام، كأفضل ممثل لعام 2019، وذلك عن دوره في فيلم «Bohemian Rhapsody» 

زياد الرحباني يغني في مهرجان قرطاج 2019 

تونس ـ الشروق 
كشف مصدر من وزارة الشؤون الثقافية  لـ"الشروق"  ان الفنان زياد الرحباني نجل الفنانة الكبيرة فيروز ، سيكون من ضمن نجوم الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي . و اوضح المصدر  انه تم الاتفاق رسميا مع الفنان اللبناني للغناء في مهرجان قرطاج خلال هذه الصائفة . 
و اضاف المصدر انه تم الاتفاق الى حد الآن مع الفنانين زياد الرحباني و ناصيف زيتون و راغب علامة و شيرين و نجم الراب العالمي غالي للغناء في الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يعد من مؤسسي الانطباعية الموسيقية… دخل إلى المعهد الموسيقي في باريس في سن العاشرة وقد كان على خلا
20:40 - 2019/04/25
يواصل المخرج عبدالحميد بوشناق تصوير مسلسل " نوبة " الذي سيبث على شاشة نسمة خلال شهر رمضان القادم
20:40 - 2019/04/25
* دار الثقافة ابن رشيق بتونس: 17:00 – عروض موسيقى الشارع مع مجموعة "حبوا الفن".
20:40 - 2019/04/25
أنيس الخماسي يصور «جاري ياحمودة»
20:40 - 2019/04/25
لا حديث على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المقاهي والأماكن العامة خلال هذه الفترة إلا عمّا يتقاضاه
20:40 - 2019/04/25
الإرهاب اصبح ثقافة تتسرب من مناهج التعليمي ومن الوسط الاجتماعي ومن الاتقطاع عن التعليم وغياب منظو
20:30 - 2019/04/25