أغذية تساعد على الريجيم

أغذية تساعد على الريجيم

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/09

زيادة الوزن المفرطة تكون محرجة ومقلقة كما أنها مشكلة صحية خطيرة وسبب للعديد من الأمراض المزمنة. هناك عوامل تتحكم بكيفية انقاص الوزن ولكن بطرق صحيحة وآمنة. يجب الحصول على التمثيل الغذائي لتسريع قدرة حرق السعرات الحرارية لانقاص الوزن والحاجة إلى إنتاج المزيد من الطاقة والسعرات الحرارية ليستفيد الجسم من رواسب الدهون المخزنة واستخدام هذه الطاقة بدلا من الغذاء وهذا بدوره يسبب تقليص في الخلايا الدهنية.
هناك طريقتان لتسريع عملية التمثيل الغذائي الطريقة الأولى هي من خلال اتباع نظام غذائي معين يسمح بزيادة التمثيل الغذائي بشكل طبيعي. الطريقة الأخرى هي من خلال إتباع مجموعة من التمارين المعتدلة وتناول عده أطعمة صحية.


شاي القرفة
 توازن نسبة السكر في الدم له تأثير مباشر على الوزن ويقلل من الشهية المفتوحة بشكل كبير ويساعد على استخدام الدهون (الطاقة) بدلا من تخزينها. كما أن القرفة تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم. كل ما عليك القيام به هو غلي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 8 أكواب من المياه العذبة وشرب هذا الشاي بإنتظام 1-2 مرات في اليوم.


الشاي الأخضر والزنجبيل
 يساعد الزنجبيل المضاف إلى الشاي الأخضر في تحسين الهضم وإضافة القليل من النكهة بدون سكر أو حليب إلى الشاي. كل ما عليك القيام به هو غلي 8 أكواب من المياه العذبة وإضافة إليها ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر. يمكنك إضافة القليل من العسل الخام وشرب 1-2 أكواب من هذا الشاي يوميا على الريق.


زيت زهرة الربيع المسائية
 يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد بحل الدهون في الجسم وتساعد في التخلص من الدهون الصعبة. حمض اللينولينيك الموجود في هذا الزيت يزيد من نشاط التمثيل الغذائي للدهون وبالتالي يحرق  الدهون في الجسم بشكل طبيعي للحصول على الطاقة بدلا من تخزينها أي السعرات الحرارية الزائدة على شكل الأنسجة الدهنية. إضافة الأحماض الدهنية الأساسية إلى النظام الغذائي اليومي سيحدث زيادة كبيرة في التمثيل الغذائي للدهون بعد أربعة أسابيع. ونتيجة لذلك فقدان كميات كبيرة من الوزن. الجرعة القياسية لزيت زهرة الربيع المسائية هي 6000 ملغ في اليوم الواحد ويؤخذ على جرعات مقسمة.


التوقف عن تناول السكر
 ينتج السكر مادة دهنية زائدة في الجسم وتسبب مشاكل صحية. الحد من تناول المواد الحلوة يساعد في الحفاظ على صحة الجسم. لذلك يجب إستهلاك عصير الفاكهة أو الشاي بدون سكر لتفادي الدهون المسببة لزيادة الوزن.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 الغذاء الصحي أحد أهم العوامل التي تلعب دوراً واضحاً وملموساً في صحة الإنسان ،حيث يلعب ذلك دوراً
21:00 - 2019/10/20
 لعدة قرون تمّ ربط الجزر مع الفوائد الصحيّة المتعلقة بنظر الإنسان، إذ بدأت هذه الشائعات بعد أنّ ت
21:00 - 2019/10/20
أكد رئيس الجمعية التونسية لرعاية مرضى سرطان الثدي، الدكتور خالد الرحال، اليوم الأحد، أنه يتم تسجي
14:44 - 2019/10/20
كثيرون يعانون من آلام القولون العصبي ويرغبون في معرفة علاج القولون الأسرع والأمثل والأكثر مناسبة
21:00 - 2019/10/19
 تنقسم ندبات أو اثار حب الشباب إلي قسمين أساسيين وهما الندبات الملونة (البقع الداكنة) والندبات ال
21:00 - 2019/10/19
بدأت شركة "جونسون آند جونسون" سحبا طوعيا لواحدة من منتجاتها بعد أن عثرت
17:48 - 2019/10/19
لا تعني ممارسة الرياضة أن ترهق نفسك في النادي الرياضي.
21:00 - 2019/10/18