إثر الاضطراب في رحلة توزر باريس..استياء وتهديد بإضراب عام جهوي

إثر الاضطراب في رحلة توزر باريس..استياء وتهديد بإضراب عام جهوي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/22

توزر (الشروق)     
عقد عدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني ونقابة أعوان الخطوط الجوية التونسية بتوزر امس 2019 اجتماعا، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر بإشراف الكاتب العام للاتحاد محمد علي الهادفي، معبرين عن استيائهم من  الاضطراب الذي شهدته رحلتا الذهاب توزر صفاقس باريس والعودة باريس صفاقس توزر مما أدّى إلى تسجيل تأخير لمدة 18 ساعة منها حوالي سبع ساعات ظلّ خلالها المسافرون إلى الجهة عالقين داخل الطائرة بمطار صفاقس  ممّا اعتبروه استهدافا للسياحة والتنمية في الجهة وهدّدوا بالدخول في اضراب عام جهوي . 
جدّ الاشكال حسب توضيح المشاركين في الاجتماع يوم الجمعة المنقضي إثر تعطّب طائرة رحلة الذهاب توزر باريس فتمّ تسخير طائرة  لمسافري صفاقس وطلبوا من مسافري توزر التوجّه برّا إلى جربة فرفضوا، وبعد تدخل بعض الأطراف تمّ تسخير طائرة نقلت مسافري توزر وصفاقس إلى باريس. ونجم عن هذا الاضطراب  تأخير في الرّحلة لمدة أربع ساعات .
وفي رحلة العودة باريس صفاقس توزر رفض قائد الطائرة مواصلة الرحلة إلى توزر بتعلّة تجاوز عدد ساعات عمله وظلّ المسافرون إلى الجهة عالقين داخل الطائرة لمدة سبع ساعات وصفوها بالاحتجاز بعد رفضهم التوجه من صفاقس إلى توزر برّا وإلى حين تدخل بعض الأطراف وتمّ اقلاع الطائرة في حدود الثالثة والنصف ظهرا مسجلة تأخيرا بحوالي 12 ساعة.
من جهته، دعا الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر محمد علي الهادفي إلى عدم ربط رحلات  مطار توزر نفطة الدولية بمطار صفاقس وربطها بمطار جربة  أو المنستير فالرحلة  عوضا أن تدوم ثلاث ساعات، فهي تدوم سبع ساعات عند ربطها بمطار صفاقس وفي ذلك ضرر للوجهة السياحية والدورة الاقتصادية لجهة توزر. واتّهم الهادفي أطرافا خفية باستهداف السياحة في توزر ومطارها.  اما الاتحاد العام التونسي للشغل فدعا إلى إعادة هيكلة المؤسسات ومنها شركة الخطوط التونسية لكن الحكومة الحالية لم تف بوعودها لتنشيط اللجنة المكوّنة لإعادة الهيكلة ولا رغبة لها في حلّ مشاكل الجهة.
 ونبّه الاتحاد الحكومة القادمة إلى ضرورة تحمّل مسؤولياتها لتنشيط مطار توزر نفطة الدولي خدمة للتنمية الاقتصادية بالجهة ووجه الهادفي نداء عاجلا إلى وزير النقل لمحاسبة كلّ من ثبت تورّطه في الاشكال الحاصل وهدّد بالدخول في اضراب عام جهوي للدفاع عن المرفق العمومي مطار توزر نفطة الدولي.  
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أفاد مدير منطقة الجنوب الغربي للشركة الوطنية السكك الحديدية عاطف كيلاني عشية يوم الاثنين أن المقا
17:17 - 2019/11/18
التقى  اليوم الاثنين  نوفمبر الجاري ، والي القيروان محمد بورقيبة بممثلي وسائل الاعلام بالجهة بمقر
16:26 - 2019/11/18
رضيع لم يتجاوز من العمر ثلاثة أشهر يبكي في حضن والده ، "اين امه؟"، اجاب والده سامي خضراوي انها تع
15:53 - 2019/11/18
توّجت المدرسة الإبتدائية فلسطين تالة والمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين بالجائزة الأولى على المس
13:59 - 2019/11/18
عثرت التشكيلات العسكرية داخل المنطقة الحدودية العازلة بجهة المنزلة من ولاية تطاوين ليلة أمس على س
13:37 - 2019/11/18
عادت ظاهرة تلون مياه البحر واحمرارها مع نفوق الأسماك والأحياء المائية وانبعاث روائح كريهة خلال ال
12:51 - 2019/11/18
جد صباح اليوم الإثنين 18 نوفمبر حادث مرور بمعتمدية ماجل بلعباس تمثل في إصطدام سيارة أجرة لواج بشا
12:30 - 2019/11/18
أثار ضعف الميزانيّة التشاركية للاستثمار المخصصة لبلدية رواد من ولاية أريانة بعنوان سنة 2020 والتي
12:08 - 2019/11/18