إذا اقتحــــم حفتــر طرابلس .. الميليشيــات تهــــدّد بإشعال شمال إفريقيـــا

إذا اقتحــــم حفتــر طرابلس .. الميليشيــات تهــــدّد بإشعال شمال إفريقيـــا

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/25

طرابلس (وكالات)
كشفت الميليشيات الليبية التي تسيطر على العاصمة طرابلس أنه اذا تقدم الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر نحو اطرابلس فإن منطقة شمال افريقيا ستدخل في حرب وصفتها بالمدمرة .
وجاء هذا التحذير على لسان القيادي الاخواني خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء ذو التوجهات الاسلامية والذي يشغل كذلك خطة  رئيس مجلس الدولة. ويذكر ان تقارير اعلامية وعسكرية ليبية قد كشفت ان الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يخطط للتدخل في العاصمة طرابلس لتحريرها من سيطرة المليشيات الخارجة عن القانون .
وفي سياق متصل أثنى مندوب جامعة الدول العربية لدى ليبيا، صلاح الجمالي،أمس الأحد، على نتائج جولته في المنطقة الليبية الشرقية مؤخرًا، مشيدًا بلقائه القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.
ووصف الجمالي، في تصريح لموقع  «بوابة الوسط» المحلي  اللقاءات التي أجراها في المنطقة بـ«أكثر من رائعة»، وقال «تمكنت من مقابلة العديد من الشخصيات المهمة، وناقشنا الأوضاع الليبية وسبل حل الأزمة».وأضاف «قابلت المشير خليفة حفتر لمدة ساعة، وكان النقاش مثمرًا للغاية، وتحدثنا عن الأوضاع الراهنة ومشكلات المنطقة الجنوبية»، مشيرًا إلى أن «المشير لديه نظرة واقعية جدًا للأوضاع، وعنده أمل كبير وتفاؤل بعودة السلام».وأردف بالقول «تحدثنا حول الأوضاع في الجنوب، وكيف عاد الأمل والاستقرار إلى الجنوب بعد تدخل الجيش بعد أن كان المواطن مهددًا من العصابات التشادية».
 

تعليقات الفيسبوك