ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في فرنسا

ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في فرنسا

تاريخ النشر : 23:26 - 2019/06/26

أكدت وسائل إعلام أوروبية أن موجة حرارة قوية تنتظر فرنسا، الأسبوع المقبل، ويتوقع أن تحطم الرقم القياسي على الصعيد الوطني، في وقت حذرت فيه الحكومة مواطنيها من التعرض المباشر للشمس.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن "درجات الحرارة القياسية عادة ما تسجل في أواخر جويلية أو أوت، لكن الأمر سيختلف هذه السنة، حيث يتوقع أن تشهد العديد من دول أوروبا موجة حر غير عادية في فترة مبكرة من الصيف".

وأضافت الصحيفة، أن خبراء الأرصاد توقعوا أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها، خلال ما تبقى من الشهر الجاري، خصوصا في النمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا وسويسرا.

من جهته، أكد أحد خبراء الأرصاد في فرنسا توجه بلاده إلى "رقم قياسي جديد"، منوها إلى أن التوقعات تشير إلى تجاوز الـ45 درجة في منطقتي نيمس وكاربينتراس الجنوبيتين.

وسجلت أعلى درجة حرارة في فرنسا، خلال شهر يونيو الجاري، وبلغت 41.5 درجة مئوية في 21 يونيو 2003، أما أعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد فبلغت 44.1 درجة مئوية، وسجلت في العام ذاته في 12 أوت 2003.

وتحسبا لهذا الارتفاع القياسي، نصبت في شوارع المدن الفرنسية مرشات المياه للتخفيف من الحر على السكان، كما نشر تحذيرات تقضى بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت الشرطة المكسيكية أنه تم العثور على زعيمة العصابات المكسيكية الحسناء كلوديا أوتشوا فيليكس جثة
00:49 - 2019/09/18
علن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، الثلاثاء، عودة إمدادات النفط لما كانت عليه قبل الهجو
23:18 - 2019/09/17