استعملوا 3 سيارات وأحدهم ردّد اسم البغدادي:ملثمون في هجوم مسلّح على بنك بالمنار

استعملوا 3 سيارات وأحدهم ردّد اسم البغدادي:ملثمون في هجوم مسلّح على بنك بالمنار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/07/12

نفذت امس مجموعة ملثمة يقودها مسلح عملية سطو على فرع بنكي في المنار و الذي تفصله مسافة 50 مترا فقط على مركز الأمن الوطني بالمنارات  كما تم السطو مبدئيا على مبلغ يقدر بـ60 الف دينار ..
تونس –الشروق :  
«الشروق» في المنار  التقت بشهود عيان  كشفوا عن تفاصيل عملية السطو المسلح على فرع بنكي و فرار المتهمين باستعمال 3 سيارات دون القبض عليهم ...
على الساعة 11 و 48 دقيقة دخل ملثم الى مقر بنك بالمنار ثم قام بإغلاق باب المؤسسة البنكية و اتجه الى الموظفين طالبا منهم تسليمه كل المبالغ المالية الموجودة رافعا سلاحه مهددا اياهم بالقتل ان قاموا باستعمال هواتفهم الجوالة ثم اتجه لموظفة و صرخ في وجهها " هات الفلوس " ليتم اثر ذلك جمع المبالغ الموجودة و تسليمها اياه اين قام بوضعها في كيس كان يحمله معه .
10 دقائق
عملية السطو المسلح على فرع الشركة التونسية للبنك «اس.تي بي» بالمنار تمت في 10 دقائق داخل مقر المؤسسة البنكية و لم تتدخل وحدات الامن في تلك الفترة و اكدت شاهدة عيان لـ«الشروق» انها تفاجأت بوجود الملثم خلفها و الذي  انطلق في الصراخ و ترديد عبارات " البغدادي ...البغدادي " نسبة لاسم امير تنظيم «داعش» الارهابي  مما جعلها تتراجع و تسقط ارضا .
و اضافت ان منفذ الهجوم المسلح كان يحمل مسدسا اسود اللون في يده و كان في حالة هيسترية يصرخ مهددا  المتواجدين بالمكان بتصفيتهم ان حاولوا اعلام وحدات الامن بالهجوم .
و من جهته أضاف شاهد عيان ثان ان الملثم اعلمهم بانه سيقوم بقتلهم ان استنجدوا باي جهة لمساعدتهم قائلا لهم " مينفعكم حد " مضيفا انه حاول مساعدة الموظفة و لكنه لم ينجح في ذلك مما جعله يتراجع وينفذ اوامر الملثم.
وامام مقر الفرع البنكي كانت هناك 3 سيارات من بينها سيارة صغيرة الحجم تنتظر الملثم المسلح و اكد شاهد عيان ان بقية العناصر كانوا يتواجدون امام الباب الرئيسي للبنك ليغادروا معا و في نفس التوقيت في اتجاه «الروتيكس» المؤدي الى تونس الغربية  و بعد هروبهم قام احد المواطنين بإعلام وحدات الامن التي وصلت بعد انتهاء مراحل عملية السطو .
الدوريات
كما تم امس استدعاء رئيس مركز المنارات التابع لمنطقة الأمن الوطني بالمنزه من قبل جهاز الشرطة الفنية للإدلاء بشهادته بخصوص  تفاصيل العملية و في نفس السياق التحق مدير الامن العمومي و مدير اقليم تونس بالمركز للتحقيق في شبهة الاخفاق الأمني الذي حصل في احد اهم المناطق بالعاصمة و من المنتظر اتخاذ اجراءات ضد رئيس المنطقة و رئيس المركز و كل من سيثبت اخفاقه في القبض على الملثم و المجموعة التي كانت ترافقه .
من جهة اخرى اكد مصدر امني مسؤول في تصريح خاص لـ«الشروق» ان هناك احتمالين لعملية السطو المسلح على  بنك المنار اولهما ان العملية هي ارهابية تعرف باسم «الاحتطاب» اي جمع الارهابيين الأموال لفائدة عناصرهم باستعمال السرقات و النهب او انها عملية اجرامية استغل فيها عناصر العصابة ذريعة الارهاب حتى لا يتم التعرف عليهم .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكن ظهر أمس أعوان فرقة الشرطة العدلية بحمام الأنف من إلقاء القبض على شاب عمره 28 عاما وذلك في ظر
20:15 - 2018/11/15
حالة من الغضب انتشرت لدى وحدات الحرس الوطني المرابطة على مستوى المسالك و الجبال في ولاية جندوبة ب
20:15 - 2018/11/15
ألقت الوحدات الامنية بمنطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة القبض على عنصر مفتش عنه من أجل التورط في ق
20:15 - 2018/11/15
أقدم متهم محكوم عليه ب 12 سنة سجنا اليوم على محاولة الانتحار داخل غرفة ا
19:11 - 2018/11/15
قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها منذ قليل انه بناء على معلومات وبعد إستشا
15:34 - 2018/11/15