الاتفاق امضي أمس.. الصيادلـة يعودون إلى منظــومــــــة طبيب العـــــائلـة

الاتفاق امضي أمس.. الصيادلـة يعودون إلى منظــومــــــة طبيب العـــــائلـة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/15

تونس ـ الشروق:
تم امس توقيع الاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض و النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة لمدة سنة .
بعد انتهاء الاتفاقية الإطارية التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض و النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة منذ تاريخ 20 اكتوبر المنقضي جراء التأخير في آجال خلاص مستحقات اصحاب الصيدليات الخاصة ، عاد مساء امس التعامل بين الطرفين لمدة حددها الطرفان بسنة في انتظار انطلاق المفاوضات بين الطرفين خلال شهر جويلية المقبل لصياغة اتفاقية اطارية تعاقدية لمدة 6 سنوات.
و قد تم خلال هذه الاتفاقية التي تمكن من العودة إلى الانتفاع بمنظومة الطرف الدافع و استرجاع المصاريف و الحصول على الادوية من الصيدليات الخاصة ، التقليص في اجال خلاص مستحقات الصيادلة الى 80 يوما و ارساء آلية التبادل الالكتروني عبر البطاقة الذكية في أسرع الآجال على ان تتواصل المفاوضات بين "الكنام و النقابة لتجديد العلاقة التعاقديّة بينهما لمدة ست سنوات.
و قد أمضى هذه الاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين الكنام و الصيادلة 
الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض بشير الإيرماني و رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة مصطفى العروسي و ذلك بحضور كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي و وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف و مستشار رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي .
و للتذكير فان الصندوق الوطني للتأمين على المرض قد أمضى بداية الأسبوع الفارط على اتفاقيات لتمديد التعاقد مع نقابات أطباء الممارسة الحرة و أطباء الأسنان و البيولوجيين تم بمقتضاها استئناف العمل بالاتفاقية السابقة لأطباء الأسنان لمدة سنة والتمديد لمدة سنة في الاتفاقية المبرمة مع كل من اطباء الممارسة الحرة والبيولوجيين ( مخابر التحاليل) .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في كل الأحوال وزير التعليم العالي فشل في تفادي الأزمة وتجنب الكارثة التي تعيشها الجامعة.
20:15 - 2019/05/16
تزامنا مع الاعتصام المفتوح لاتحاد «اجابة» ومواصلته الاضراب الاداري، هددت الجامعة العامة للتعليم ا
20:15 - 2019/05/16
رقم ارعب الأحزاب الحاكمة في تونس... 800 الف مسجل جديد في الانتخابات...
20:15 - 2019/05/15
لليوم الثاني و الخمسين على التوالي ، يتواصل الْيَوْمَ الاعتصام المفتوح للأساتذة الجامعيين الباحثي
20:15 - 2019/05/15
تقرر تأجيل الإضراب المزمع تنفيذه، يوم الخميس 16 ماي الجاري، بجميع الموانئ البحرية التجارية والجها
08:56 - 2019/05/15