الترجي الرياضي ـ مستقبل قابس (3 - 0) .. بطل افريقيا يعود للبطولة من أوسع الأبواب

الترجي الرياضي ـ مستقبل قابس (3 - 0) .. بطل افريقيا يعود للبطولة من أوسع الأبواب

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/11/15

تمكن بطل افريقيا من حسم اللقاء المؤجل لحساب الجولة الخامسة امام ضيفه مستقبل قابس وفاز عليه بثلاثية نظيفة ليثبت انه تجاوز نشوة التتويج باللقب الافريقي ليصب تركيزه على السباق المحلي خاصة انه سيخوض ثلاث لقاءات في عشرة ايام امام مستقبل قابس ثم نجم المتلوي وبعده الاتحاد المنستيري قبل ان يدرك الجولة الثامنة يوم الاحد 25 نوفمبر كضيف على الملعب القابسي وقد اكمل كل لقاءاته المؤجلة.
 الترجي  خاض لقاء الامس منقوصا من تسعة لاعبين بسبب التزامات البعض مع المنتخب الوطني واصابة البعض الاخر اضافة الى العقوبات الادارية لكن ثراء الرصيد البشري سهّل مهمة الشعباني.
سيطرة مطلقة
فرض بطل افريقيا سيطرته على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية وتوفرت له عديد الفرص خاصة عن طريق الكرات الثابتة، وكان ذلك في الدقيقة 3 من مخالفة لم يحسن استغلالها وائل بالعربي الذي سدد فوق مرمى الجبالي، وفي الدقيقة 10 المباركي يتوغل على الجهة اليمنى ويدخل مناطق الجزاء لكن البوسليمي يضع الكرة في الركنية وينقذ مرمى فريقه من فرصة جدية. مستقبل قابس اعتمد على دفاع المنطقة واولى الفرص الجديّة له كانت في الدقيقة 8 على اثر هجوم معاكس لم يحسن استغلاله الجربي، ثم نفس اللاعب كان قريبا من مرمى الجريدي لو لا تدخل اليعقوبي في الوقت المناسب. بعدها عاد الترجي لفرض سيطرته وكاد يسجل اولى اهدافه في الدقيقة 19 بعد مجهود فردي من البدري الذي مرر للماجري الذي كان في وضعية ممتازة للتسجيل لكن تدخل الجبالي كان حاسما. سيطرة الترجي ترجمها آدم الرجايبي في الدقيقة 21 من كرة ثابتة مررها بالعربي للرجايبي الذي سدد بقوة ليغالط حارس «الجليزة» زياد الجبالي ويوقع اولى اهداف فريقه.
استفاقة نسبية
هدف الرجايبي في مرمى الجبالي جعل الفريق الضيف يرد الفعل ويخرج من انكماشه الدفاعي وينزل بكل ثقله للهجوم معتمدا على سرعة الاطراف وتوغلات زهير عطية لكن دون اي خطورة على مرمى الجريدي. في المقابل كاد الترجي ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد مجهود فردي من الربيع الذي مرر للماجري وبدوره مرر كرة لكوم الذي مهّد لبن رمضان لكن تصويبته لم تكن في المكان المناسب رغم موقعه المناسب للتهديف. فرصة الترجي رد عليها ابناء المدرب قيس الزواغي من خلال خطأ فادح لمحور دفاع الترجي بعد ارتباك اليعقوبي والذوادي لتصل الكرة لزهير عطية الذي كان وجها لوجه مع الجريدي لكن تصويبته مرّت فوق المرمى وبالتالي فوّت ابرز فرصة لتعديل الكفة.
تفوق الخبرة
تحرك لاعبي مستقبل قابس وسعيهم لتعديل النتيجة لم يمنع الترجي من تكريس خبرته للحد من طموح الضيوف حتى تمكن البدري من اضافة الهدف الثاني براسية في الدقيقة 43 مستغلا سوء جاهزية حارس المرمى زياد الجبالي الذي كان يمكن ان يتفادى قبول شباكه لهدف.
عمل جماعي
في الفترة الاولى من اللقاء تعامل الترجي مع مجريات اللعب بخبرة كبيرة مقسطا جهوده مع حسن استغلال الفرص ليسجل هدفين، لكن الفترة الثانية دخل خلالها فريق باب سويقة بوجه مغاير من خلال اعتماد الهجومات المركزة والتدرج بالكرة واللعب في كافة مساحات الملعب لإعطاء فرصة لكل اللاعبين وهوما مكنه من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 52 بعد ركنية نفذها الرجايبي ورأسية اليعقوبي تصطدم بالحارس لتعود الكرة امام الذوادي الذي سجل الهدف الثالث. .
تشكيلتا الفريقين:
الترجي الرياضي :   رامي الجريدي – ايهاب المباركي – شمس الدين الذوادي (المشاني)– محمد علي اليعقوبي – حسين الربيع – فرانك كوم – محمد علي بن رمضان – وائل بالعربي – بلال الماجري – انيس البدري (الخنيسي)– آدم الرجايبي (امان الله).
مستقبل قابس: زياد الجبالي (عبد القادر شوية)– عبد العزيز قشي – زياد الشاوش – علاء الدين البوسليمي – عاطف المازني – مروان السعيدي – مراد الهذلي – محمد جمعة خليج – سيف الجربي – زهير عطي – احمد صولة.

الترتيب

1) النادي الصفاقسي 19 
2) النادي البنزرتي 17
3) النجم الساحلي 15
4) الملعب التونسي 11
5) الترجي التونسي 10 (-2)
6) اتحاد بن قردان 9
-) الملعب القابسي 9
-) اتحاد تطاوين 9
9) نادي حمام الانف 6
-) شبيبة القيروان 6
11) نجم المتلوي 5 (-1)
12) النادي الافريقي 5
13) مستقبل قابس 4
14) الاتحاد المنستيري 1 (-1)

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

   التقى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجري اليوم الثلاثاء بمقر
16:28 - 2018/12/11
انتهت منذ قليل المباراة المقدمة لحساب الجولة 12 من بطولة الرابطة المحترف
16:09 - 2018/12/11
يرغب ريال مدريد الإسباني، في تجديد عقد لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش، المت
14:47 - 2018/12/11
أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة في بلاغ امس الاثنين انها ادخلت تحويرا طفيفا على روزنامة البطولة
12:18 - 2018/12/11
افاد خالد محمود طبيب فريق النادي الاهلي المصري ان لاعبه الدولي التونسي علي معلول يبدأ اليوم الثلا
10:34 - 2018/12/11
تنظم الجامعة التونسية للمبارزة البطولة العربية للمبارزة للاكابر والكبريات ( فردي وفرق) من 11 الى
10:20 - 2018/12/11
خرج اتحاد الجزائر من الدور ثمن النهائي لمنافسة الكأس العربية للأندية البطلة لكرة القدم، رغم فوزه
09:37 - 2018/12/11
أعلن مكتب المدعي العام في فلورنسا اليوم الاثنين عن فتح تحقيق بتهمة القتل بالإهمال بحق طبيبين تسبب
21:12 - 2018/12/10