الخميس: جلسة بقصر الحكومة للتفاوض حول البدء في تنفيذ المشاريع المقرّرة لفائدة ولاية قفصة

الخميس: جلسة بقصر الحكومة للتفاوض حول البدء في تنفيذ المشاريع المقرّرة لفائدة ولاية قفصة

تاريخ النشر : 23:30 - 2019/03/19

أفاد الكاتب العام الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميرازوي ان الاتحاد الجهوي تلقى دعوة من الحكومة لحضور جلسة ستعقد بعد غد الخميس 21 مارس بقصر الحكومة بالقصبة مع عدد من الوزراء , للتفاوض حول البدء في تنفيذ المشاريع المقرّرة لفائدة ولاية قفصة منذ سنة 2015 والتي لم يتمّ إنجازها إلى الان.
وأضاف ميراوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء عشية يوم الثلاثاء أن الجلسة المنتظرة سيحضرها كذلك شركاء الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة في دعوته للاضرابات المحلية والاضراب الجهوي المزمع تنفيذها في بداية شهر افريل القادم , وهم الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والفرع الجهوي للمحامين وفرع قفصة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.
وتهمّ هذه البرامج والقرارات بالخصوص قطاعات الصحة والبيئة والفلاحة والتربية والتعليم وحفز المبادرة الخاصة والطاقة والطرقات.
وأوضح ميراوي أن مبدأ هذه الاضرابات المحلية والاضراب الجهوي مازال قائما إلى حين معرفة نتائج الجلسة التي ستعقد بعد غد الخميس بقصر الحكومة بالقصبة بتونس العاصمة مضيفا أن برقيات بخصوص هذه الاضرابات قد صدرت وتمّ توجيهها إلى رئاسة الحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية ووالي قفصة.
وتمت برمجة تنفيذ سلسلة من الاضرابات المحلّية تبدأ يوم 2 أفريل القادم وتتوّج بإضراب جهوي عام يوم 11 من نفس الشهر.وقد حددت مواعيد هذه الاضرابات بالشراكة بين الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة ومنظمات مهنية وحقوقية” لمطالبة الحكومة بالايفاء بتعهداتها وبتنفيذ وعودها تجاه الجهة من قرارات ومشاريع وبرامج تنموية أعلنتها الحكومات السابقة والحالية وخاصة في سنتي 2015 و2018
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إحتضنت المدرسة الابتدائية بالجمال من قرية فايض الريفية لمدينة سيدي بوزيد تظاهرة ثقافية في الشعر ش
20:30 - 2019/04/23
التأم بالمركب الثقافي بساقية سيدي يوسف مهرجان مسرح العرائس في دورته الثالثة.
20:30 - 2019/04/23
تحت إشراف المندوبية الجهوية للتربية بالكاف التأمت بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر ندوة جه
20:30 - 2019/04/23