الرابطة الاولى: شبيبة القيروان تتنفس الصعداء في سباق تفادي النزول

الرابطة الاولى: شبيبة القيروان تتنفس الصعداء في سباق تفادي النزول

تاريخ النشر : 20:16 - 2020/08/08

حققت شبيبة القيروان فوزا ثمينا خارج القواعد على الملعب التونسي بهدف دون رد لتتنفس الصعداء في سباق تفادي النزول يوم السبت في الدفعة الاولى من مقابلات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي شهدت ايضا تعادل المتصدر الترجي الرياضي مع مضيفه اتحاد بنقردان دون اهداف. في باردو، وضعت شبيبة القيروان حدا لسلسة من 5 هزائم متتالية في سباق البطولة اثر اطاحتها بالملعب التونسي بفضل هدف لمجد عامر في الدقيقة 79 لتكسب جرعة كبيرة من الاكسيجين في صراع ضمان البقاء بعدما تخلصت من المرتبة الاخيرة وصعدت الى المركز العاشر بمجموع 15 نقطة بينما واصل ابناء المدرب جلال القادري نزيف النقاط بتكبدهم الخسارة الرابعة على التوالي ليتوقف رصيدهم عند 27 نقطة في المركز السادس.

في المقابل، تواصلت متاعب نادي حمام الانف في اسفل الترتيب بعدما اكتفى بتعادل مخيب على ارضه امام مستقبل سليمان 1-1 في دربي الضاحية الجنوبية.

ولم تعط الخطوة التي أقدمت عليها هيئة "الهمهاما" في بداية الاسبوع بتغيير الاطار الفني من خلال التعاقد مع المدرب شكري الخطوي خلفا لنبيل طاسكو الرجة النفسية المنتظرة اذ فشل الفريق مجددا في تلمس طريق الانتصار للجولة الرابعة على التوالي ولم يغنم اكثر من نقطة واحدة رغم مبادرته بالتسجيل في توقيت مبكر عبر فرج الكيرماني منذ الدقيقة الخامسة رد عليه مستقبل سليمان سريعا بواسطة رشاد العرفاوي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء. ويحتل نادي حمام الانف المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة بالتساوي مع اتحاد تطاوين الذي يحل يوم الاحد ضيفا على النجم الساحلي صاحب المركز الرابع بينما تقدم مستقبل سليمان الى المركز الثامن بمجموع 21 نقطة بالتساوي مع هلال الشابة الذي انقاد للخسارة على ارضه امام الاتحاد المنستيري 2-3.

وبادر الجيلاني عبد السلام بقص شريط الاهداف لفائدة هلال الشابة في الدقيقة 12 قبل ان يقلب الاتحاد المنستيري المعطيات بهدفين بامضاء علي العمري في الدقيقتين 45 و65. واعتقد هلال الشابة انه نجا من الخسارة بعدما ادرك التعادل عبر الكامروني تيري تشوانتي في الدقيقة 81 غير ان ياسين العمري صدمه بهدف ثالث في الدقيقة 85 ليعود بذلك ابناء المدرب لسعد جردة الى سكة الانتصارات التي غابت عنهم في الجولتين الاخيرتين ويلتحقون مؤقتا بالنادي الصفاقسي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة قبل مقابلة فريق عاصمة الجنوب يوم الاحد امام ضيفه النادي البنزرتي متذيل الترتيب.

ومن جهة اخرى، فرض اتحاد بنقردان التعادل السلبي على ضيفه الترجي الرياضي المتصدر بفارق مريح.

وتعتبر النتيجة مرضية للفريقين على حد السواء اذ نجح الترجي في الخروج من تنقل صعب بسلام محافظا على سجله الخالي من الهزائم ومعمقا الفارق مؤقتا على ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي الى 13 نقطة قبل استكمال بقية لقاءات الجولة يوم الاحد في حين تمكن اتحاد بنقردان من تدعيم موقعه في المنطقة الدافئة برصيد 25 نقطة بعيدا عن حسابات تفادي النزول.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قرر أسطورة كرة السلة الأمريكية، مايكل جوردان، توسيع نشاطه التجاري من خلال شراء فريق في سلسلة "كأس
09:19 - 2020/09/22
بعد انتهاء الموسم وتأكد نزول فريق نادي كرة اليد بأريانة للقسم الوطني»ب» بعد موسم كارثي على كل الم
09:17 - 2020/09/22
إلى غاية صبيحة أول أمس ظلّت الأعناق مشرئبة والأنظار مشدودة نحو تحركات المسؤولين الذين دخلوا في مف
09:11 - 2020/09/22
يعيش فريق النادي البنزرتي هذه الايام مخاضا عسيرا  تزامنا مع اقتراب موعد استئناف البطولة خاصة ان ع
09:08 - 2020/09/22
مقابل حيرة بعض الاحباء على مصير فريقهم أشار محمد عبد المؤمن نائب الرئيس الحالي عكرمة الوذان ان ال
09:05 - 2020/09/22
استأنف فريق باردو عشية أمس تحضيراته استعداد للموسم الجديد الذي ستكون انطلاقته يوم 24 أكتوبر القاد
09:02 - 2020/09/22
على إثر ضمانه البقاء في الرابطة الأولى بعد موسم إستثنائي حيث تأجلت نتيجته حتى الجولة النهائية ظهر
09:00 - 2020/09/22
في انتظار إتمام إجراءات المرحلة الثانية من التقاضي واستئناف قرار الرابطة لدى لجنة النزاعات في جام
08:59 - 2020/09/22