الشاهد والطبوبي يبحثان النقاط الواردة ببرقية التنبيه بالإضراب في القطاع العام

الشاهد والطبوبي يبحثان النقاط الواردة ببرقية التنبيه بالإضراب في القطاع العام

تاريخ النشر : 15:26 - 2018/10/12

أتاح لقاء جمع صباح اليوم الجمعة بالقصبة، رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، تبادل وجهات النظر حول النقاط الواردة ببرقية التنبيه بالإضراب في مؤسسات القطاع العام.
وأكد رئيس الحكومة، خلال هذا الاجتماع، على ترك الجلسة مفتوحة والتواصل المستمر وتعميق التشاور قصد ايجاد الحلول الملائمة، وفق ما جاء في بلاغ اعلامي مقتضب صادر ظهر اليوم عن الاتحاد العام التونسي للشغل.
وكان الاتحاد العام التونسي للشغل أصدر يوم الثلاثاء الماضي برقية تنبيه بالاضراب بالقطاع العام الذي سينفذ كامل يوم الاربعاء 24 أكتوبر الجاري، مؤكدا ان قرار الاضراب المتخذ من قبل الهيئة الادارية للقطاع العام يأتي بسبب "تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام نتيجة عدم جدية الوفد الحكومي في الحرص على إيجاد الحلول الملائمة للتوصل الى اتفاق بخصوص ترميم ما تدهور من المقدرة الشرائية للاجراء العاملين في المؤسسات والمنشآت العمومية".
كما تقرر الاضراب بسبب "حزمة الاجراءات المتخذة من جانب واحد" من قبل الحكومة بخصوص مؤسسات عمومية بهدف خوصصتها كليا أو جزئيا رغم وجود اتفاق بين الحكومة والاتحاد حول إصلاحها، حسب ما جاء في نص برقية التنبيه بالاضراب في القطاع العام، الموجهة لمختلف الوزارات والهياكل المعنية.
يشار الى ان وكالة تونس افريقيا للأنباء كانت اتصلت بعدد من المصادر المسؤولة بكل من رئاسة الحكومة واتحاد الشغل، قصد الحصول على اكثر تفاصيل بخصوص التشاور الجاري حول عديد النقاط المتعلقة بالإضراب العام المقرر يوم 24 اكتوبر 2018 في مؤسسات القطاع العام، إلا ان هذه المصادر خيرت التحفظ وعدم الادلاء باي تصريح عن فحوى اللقاء التشاوري بين الشاهد والطبوبي.
   
   

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد كاتب عام النقابة الأساسية لشركة "بيتروفاك" التابعة للاتحاد العام الت
17:23 - 2018/10/17
قال الامين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاربعاء
17:13 - 2018/10/17
قررت الغرف النقابية الوطنية للنقل الدولي للبضائع و لنقل البضائع لحساب الغير و لنقل المواد الخطرة،
07:02 - 2018/10/17
اكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ان هناك تقدما وتحسنا في مستوى
19:18 - 2018/10/16
أكد مدير التدقيق في الصندوق الوطني للتأمين على المرض سليم بن يحمد، صباح اليوم الثلاثاء، إنهاء الت
09:47 - 2018/10/16
افتتحت مؤخرا شركة «ميدي كارز» التابعة لمجمع الزواري بسوسة أول وحدة لتجميع سيارات «جيلي» GEELY الص
20:15 - 2018/10/14