الفنانة منى نور الدين لـ«الشروق»..قبلت تعويض نبيل القروي في «خليل تونس» لدواع إنسانية

الفنانة منى نور الدين لـ«الشروق»..قبلت تعويض نبيل القروي في «خليل تونس» لدواع إنسانية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/12

اعتبرت الفنانة القديرة منى نور الدين أن ما قاله البعض في حقها بخصوص تعويضها لنبيل القروي في برنامج «خليل تونس» عيب، وشددت على أن حضورها في البرنامج لدواع إنسانية.


تونس «الشروق»
عبرت الممثلة منى نور الدين عن استغرابها مما قاله البعض عن تعويضها لنبيل القروي في برنامج «خليل تونس»، خاصة وأن عددا كبيرا من الناس ومن الفنانين شكروا البرنامج، وقالت في هذا السياق: «لكن للأسف عندما أردت أن أربح ثوابا، ربي يهديهم بعض الوخيان، رأوا أن ذلك يمس من مسيرتي، تماما كما حصل في السابق عندما كرمتني بعض الأحزاب، ومنهم النهضة.. هذا عيب، لذلك سأوضح، ولو أنني لست في حاجة إلى التوضيح: لي أصحاب وأحباب في كل الأحزاب، لكنني لا أنتمي لأحدهم ولا أنتمي إلا لقناعاتي الشخصية، فاليوم وفي عمري هذا لا يمكن لأي شخص أو حزب أن يؤثر علي..».
وشددت محدثتنا على أن تعويضها للسيد نبيل القروي في برنامج «خليل تونس»، كان عن قناعة منها لكي تستمر الإعانات والمساعدات للفقراء في تونس، وما أكثرهم، على حد تعبيرها، مؤكدة أن ظهورها ودورها في البرنامج، عمل تطوعي لا تتقاضى بموجبه أجرا، على الإطلاق، مشيرة إلى أن دورها تحسيسي، وأن التونسي للتونسي رحمة، وأن فعل الخير واجب وقناعة بالنسبة إليها، لذلك قبلت هذا الواجب، وهي لا تنتظر جزاء ولا شكورا، ولا هو أيضا تملق لنبيل القروي لأنه ليس «عرفي»، على حد قولها.


العمل التطوعي
وأضافت السيدة منى نور الدين في هذا الصدد: «آلمتني التعاليق وعيب ما قيل في حقي، لكنني لن أتوانى عن فعل الخير متى سمحت الظروف أو أتيحت لي الفرص، علما وأن جمعية «عيش تونسي» اتصلت بي للظهور معها، ورحبت بالفكرة، لكن رفضت الموضوع أصلا لما سئلت كم سأتقاضى؟، لأنني لا أتقاضى مقابلا في فعل الخير بتاتا، وإضافة إلى الأبعاد الإنسانية هناك ما يسمى بالعمل التطوعي، وبالمناسبة، قيل إنني «شادة بيدي وساقي» في إدارة فرقة مدينة تونس، علما وأنني لا أتقاضى أجرا، لأن وجودي على رأس الفرقة تطوعي وأنتم تعلمون الكواليس ولا فائدة في ذكرها، وعلى كل حال ربي يهديهم، وخلي يقولوا آش يهم، فأنا ضميري مرتاح والحمد لله».


«سعيدة بالدراما وبممثلينا»
وعن رأيها فيما قدم من أعمال درامية تونسية، خلال شهر رمضان، عبرت الفنانة منى نور الدين عن سعادتها الكبيرة بالمستوى الجيد للأعمال الدرامية خاصة، وخصت بالذكر «نوبة» و«المايسترو» و«القضية 460» و»شورّب 2»، مشددة على الأداء الجيد للممثلين وعلى عمل المخرجين، كما عبرت عن سعادتها بتتويج «دار نانا» السلسلة التي جسدت فيها دور البطولة، وأكدت «نانا» أن هذا الكم من الأعمال وبهذا المستوى المحترم لا يمكن إلا أن يبعث على الفخر والسعادة. وحول ما تعرضت إليه بعض الأعمال من انتقادات، اختصرت محدثتنا تعليقها بالقول: «لماذا لا نفرح لبعضنا البعض؟.. هل خلقنا رافضين لإتمام فرحتنا؟.. الحمد لله من الكم يأتي الكيف، وأنا سعيدة جدا لأن الفرجة متاحة في كل القنوات تقريبا، وسعيدة أكثر لنجاح التلفزة التونسية الوطنية، من خلال ما قدمت من إنتاجات جيدة وعودة مسرح العائلة، الذي رغم بعض النقائص يعتبر مكسبا». ونفت السيدة منى نور الدين غضبها من عدم توجيه الدعوة اليها في أعمال مسرح العائلة، مشددة على أنها فرحت كثيرا لزملائها، وعلى أنها كانت لها التزامات في «دار نانا»، وبالتالي غيرها أحق بالمشاركة في هذا العمل أو غيره، وأردفت في سياق متصل: «أنا فرحة جدا للمتوجين، وفي المسرح أو في التلفزة، أقول إن تعبي لم يذهب سدى، فلو لم نعبد الطريق لهذه الأجيال كما عبدت لنا الأجيال السابقة (على غرار زهرة فائزة وشافية رشدي وفتحية خيري، والقائمة طويلة)، الطريق لما وصلنا إلى هذه النجاحات وهذا المستوى المشرف..».

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فيما يؤكد سامي الفهري شراءه لـ49 ٪‏ من أسهم  قناة التاسعة تصرّ ادارة القناة على نفي الخبر واصفة ك
20:20 - 2019/06/18
تعيش تونس منذ يوم أمس على إيقاع أيام قرطاج الكوريغرافية في دورتها الثانية بمشاركة راقصين وباحثين
20:20 - 2019/06/18
الثلاثاء 18 جوان 2019  * باب بحر بتونس (أيام قرطاج الكوريغرافية):
20:20 - 2019/06/18
علمت الشروق اون لاين أن النجمة المصرية نلي كريم والفنان المصري محمود حميدة سيكونان من بين ضيوف ال
23:00 - 2019/06/17
 حقق المسلسل التركي " عروس اسطمبول " نجاحا جماهيريا منقطع النظير مما دفع بشركة MBC Studios التابع
20:15 - 2019/06/17
متى يكشف مهرجان قرطاج عن برنامجه؟ 
20:15 - 2019/06/17