القصرين:حراك النواب المعلمون... نحو القصبة

القصرين:حراك النواب المعلمون... نحو القصبة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/19

القصرين ـ (الشروق)
وصلت مجموعة من المعلمين النواب أمس الى منطقة فوشانة من ولاية بن عروس، وذلك في مسيرة سيرا على الاقدام من ولاية القصرين باتجاه ساحة القصبة، وذلك احتجاجا، على عدم نشر وزارة التربية الإتفاق المبرم يوم 8 ماي 2018 بالرائد الرسمي، وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، منذ شهر سبتمبر الماضي.
وفي هذا الاطار، قال المنسق الجهوي للمعلمين النواب  بالقصرين معز الرابحي، في تصريح لـ"الشروق" ان المسيرة التي انطلقت يوم الأحد، قد اسفرت عن تسجيل إصابات وحالات إغماء في صفوف بعض المحتجين نتيجة الارهاق.
وأكّد محدثنا ان بعض المحتجين تورمت اقدامهم نتيجة سيرهم لمسافات طويلة، كما خلّفت مضاعفات خطيرة لعدد آخر يعاني من أمراض مزمنة.
هذا وقد تم نقل عدد منهم ، الى المستشفى المحلي بالفحص بولاية زغوان  لتلقي الإسعافات اللازمة إثر حالات الإرهاق التي تعرّضوا لها، وقد حمل المعلمون النواب المسؤولية لوزارة التربية والحكومة  في تردي أوضاعهم الاجتماعية التي أدت الى تسجيل اصابات ومضاعفات صحية حسب تعبيرهم. وأفاد نفس المصدر أنه قد انظم إليهم عدد هام من المعلمين النواب من ولايات القيروان، سيدي بوزيد وزغوان، وقابس. كما سيلتحق بهم معلمون نواب من ولاية صفاقس ومن الجهات الأخرى سيرا على الأقدام وستكون نقطة التقائهم، ساحة الحكومة بالقصبة، لتنفيذ يوم غضب والإعتصام الى حين تحقيق مطالبهم، حسب تعبيره.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

حاد قطار عن السكة صباح اليوم على مستوى جعة لخوات من ولاية سليانة و حسب مصدر من الحماية المدنية فا
11:47 - 2019/08/18
أسفر حادث مرور جد اليوم بمفترق الحزمة بطريق تطاوين بمدينة مدنين عن وفاة إمراة وإصابة 12 اخرين حسب
22:02 - 2019/08/17
تتميز ولاية قفصة بثرواتها الطبيعية والفلاحية ولكنها تفتقر الى استراتيجية واضحة تجعل من  القطاع ال
20:20 - 2019/08/17
أدى امس الوزير لدى رئيس الحكومة المكلّف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي  زيارة الى ولاية القصرين
20:20 - 2019/08/17
الشروق ـ مكتب القيروان:
20:20 - 2019/08/17