المهدية: الأرياف المنسيّة في مرمى مرشّحي التشريعيّة

تشريعية 2019

المهدية: الأرياف المنسيّة في مرمى مرشّحي التشريعيّة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/22

«الشروق» مكتب المهدية
ركّزت جلّ القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية في دائرة المهدية خلال حملاتها الانتخابية على طريقة الاتصال المباشر بالمواطنين للتعريف بمرشّحيها، وعرض برامجها الانتخابية خاصة في المناطق الريفية النائية.
فولاية المهدية التي تتميّز بعمقها الرّيفي الممتدّ تصل فيها نسبة السكان الرّيفيين وفق إحصائيات سنة 2014 إلى 54,3 بالمائة أي أكثر من نصف السكان وهو ما يفسّر حرص مرشّحي قائمات التشريعية على تركيز حملاتهم بالمناطق الريفية التي تبقى منسيّة.
وانطلاقا ممّا سبق فقد برمجت قائمة "الفلاحة هي الحلّ" اتصالا مباشرا بالمواطنين بكل من مناطق 
"المنصورة"، و"الهود"، و"العرقوب"، وقائمة حركة "نداء تونس" بمناطق "أولاد عبد الله"، و"أولاد مبروك"، و"أولاد أحمد"، وحزب قلب تونس بقرية "السمرة"، وحركة النهضة بمناطق "الحوس"، والشوارعية"، وأولاد حمزة"، وحزب تحيا تونس بمنطقتي "الحكايمة"، و"شيبة".


قائمة "الفلاحة هي الحلّ"
 يرأس القائمة المستقلة "الفلاحة هي الحلّ" الطاهر بن عامر (رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمهدية)، وتضمّ  وئام القاسمي، وعبد الجليل عاشور، وقمر معتوق، وعبد العزيز رحومة، ومنال ابن قراش، وزبير السبع، ووفاء سعيد.


قائمة حركة أوفياء للوطن

يرأس القائمة الحزبية "أوفياء للوطن" السّاسي شعبان (صاحب مدرسة تعليم سياقة)، وتضمّ هيفاء قرقاب، ومحمد ابن خضر، ويسرى الصغير، والمنجي العيدودي، ووصال الشاهد، ومحمد بنور، ومنيرة منصر.
 

قائمة حركة الجبهة الشعبية 
يرأس القائمة الحزبية "الجبهة الشعبية" هيكل بلقاسم (عضو مجلس نواب الشعب)، وتضمّ رقية عمار، ومحمود ذويب، وآمال بنور، وفائزة النعيري، وشهاب الحلاوي، ونسيمة العطاوي، ومراد بن مسعود.
 

انتظارات المواطن

محسن البحروني
أدعو النوّاب الذين سينتخبهم الشعب إلى إيلاء المناطق المهمشة اهتمامهم الرئيسي خاصة في مشاريع البنية التحتية، والابتعاد عن التجاذبات السياسية والتركيز على مصلحة الجهة

محمد الحاج صالح
أطالب النوّاب الجدد بأن لا يتناسوا وعودهم التي وزعوها على المواطنين أثناء حملاتهم الانتخابية، وأن يكونوا في مستوى الثقة التي منحها إياهم الناخبون ويعملوا على تحقيق ولو الحد الادنى من التنمية 
 

يوسف المثلوثي
أول صفة يجب أن يتحلّى بها النائب بعد انتخابه هي الصدق، والنزاهة، وتقديم مصلحة الوطن على مصالحه الذاتية، والايديولوجية، والحزبية الضيقة وان يتحلوا بالروح الوطنية ويبتعدوا عن السياحة الحزبية  

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال أمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي، إنّ الحركة لن تشارك في الحكومة التي ستشكّلها حركة النهضة
22:13 - 2019/10/20
تونس (الشروق) 
21:00 - 2019/10/20
إذا كانت المزادات العادية تنتهي باستقرار السعر على أحد المشتركين ورفع البضاعة، فإن مزاد تشكيل الح
20:00 - 2019/10/20
20:00 - 2019/10/20