النادي البنزرتي ـ اللعب القابسي (2 ـ 1) ..«القرش« يغــرق «الستيدة»

النادي البنزرتي ـ اللعب القابسي (2 ـ 1) ..«القرش« يغــرق «الستيدة»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/23

حقق النادي البنزرتي أول انتصار له بعد سلسلة من النتائج السلبية تواصلت لسبع جولات كاملة وذلك بعد فوزه بهدفين لهدف على ضيفه الملعب القابسي في اللقاء الذي جمعهما عشية امس في ملعب العالية. 
وتقدم الضيوف في النتيجة من ضربة جزاء سجلها لمجد عامر قبل ان يعدل المحليون النتيجة عن طريق الحباسي ثم يتمكن المقدمي من تسجيل هدف الانتصار في الدقائق الاخيرة من اللقاء. وبذلك عجز الملعب القابسي عن الحفاظ على تقدمه في النتيجة ليعود الى قابس بهزيمة موجعة عقدت وضعه في اسفل الترتيب قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الرياضي.
بداية قوية للمحليين 
وضعية النادي البنزرتي الحرجة التي جعلته يتكبد سلسلة هزائم متتالية كانت تحتم عليه الخروج بنقاط الفوز امام الملعب القابسي في ملعب العالية لوضع حد لنزيف النقاط وهو ما جعله يدخل لقاء الامس بقوة منذ الدقائق الاولى. اصرار المحليين على الوصول الى مرمى علي القلعي مكنهم من الحصول على ضربة مخالفة قريبة من مرمى الضيوف نفذها حليم الدراجي والقلعي يخرج الكرة الى الركنية بصعوبة وبعدها وفي الدقيقة 6 قاد النادي البنزرتي هجوما معاكسا وكان قريبا من افتتاح النتيجة عن طريق المعواني الذي كان في موقع ممتاز لكن تسديدته الضعيفة استقرت في يدي القلعي. 
وجه مغاير
الملعب القابسي بعد ان اكتفى بالدفاع في الدقائق الاولى حاول الصعود الى الهجوم والتحكم اكثر في الكرة وافتكاك منطقة الوسط وهو ما مكنه من قلب الموازين. ففي الدقيقة 11 تحصل جيلاني عبد السلام على ضربة جزاء بعد عرقلته داخل مناطق الجزاء نجح في تحويلها الى هدف الاسبقية لمجد عامر في الدقيقة 12. اسبقية «الستيدة» جعلتها تفرض سيطرتها على البنزرتي الذي تراجع الى مناطقه الخلفية وكاد عبد السلام ان يضيف الثاني في الدقيقة 15 بتسديدة قوية مرت بجانب المرمى.
الحباسي يعدل النتيجة
منذ الدقيقة 30 أمسك النادي البنزرتي بزمام الامور مجددا وصعد الى الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة من خلال الضغط الرهيب على دفاعات الملعب القابسي، وتحصل المحليون على عديد الفرص داخل مناطق الجزاء لكنه لم يحسن استغلالها حتى الدقيقة 43 التي تمكن خلالها حسام الحباسي من تعديل النتيجة مستغلا مكانه المناسب رغم احتجاجات لاعبي الملعب القابسي على خلفية وجود اللاعب في وضعية تسلل. 
في الوقت القاتل
في الفترة الثانية من اللقاء حاول الملعب القابسي الوصول الى مرمى المثلوثي وتسجيل هدف الانتصار لحصد نقاط اللقاء وتفادي الوضعية الحرجة في اسفل الترتيب، وكان ايزاكا ابودو قريبا من مضاعفة النتيجة في عديد المناسبات من خلال الهجومات المعاكسة لكنه لم يحسن استغلال أي منها  وفي المقابل توفرت بعض الفرص للنادي البنزرتي وخاصة عن طريق واتارا في الدقيقة 71 وحسام الحباسي بعدها بقليل غير ان الوقوف الجيد لدفاع «الستيدة»  حال دون الوصول الى مرمى القلعي. وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء تمكن بشير المقدمي من تسجيل هدف الفوز للبنزرتي ليمنح فريقه اول ثلاث نقاط بعد سلسلة من الهزائم خلال تشكيلتا الفريقين
الملعب القابسي: القلعي – بن ساسي – عمار – صاموال (قمش)– حمروني – ميدة – اوركوما – راقوبي (غرسلاوي)– جيلاني – عامر – ايزاكا.
النادي البنزرتي: نعيم مثلوثي –يكن – بوسنينة – الصحراوي – الدراجي –المعواني (العمدوني) – سيسي – مبينغي – الحباسي – المقدم – واتارا
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت منذ قليل مباراة الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من نهائيات ك
17:43 - 2019/06/26
بات نادي برشلونة الإسباني، معرضًا لتلقي عقوبة قاسية، بسبب البرازيلي نيما
15:54 - 2019/06/26
أعلن السعودي تركي آل الشيخ في تدوينة نشرها على مواقع الاتصال الاجتماعي امس عن "استقالته من منصبه
14:33 - 2019/06/26
تمكنت لاعبة التنس انس جابر المصنفة 62 عالميا منذ قليل من اقصاء البريطانية جوانا كونتا المصنفة 19
14:03 - 2019/06/26
عين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة المقابلة التي ستجمع بين تونس ومالي
12:54 - 2019/06/26
اعلنت الرابطة الوطنية عن مختلف الاحصائيات المتعلقة بالموسم الرياضي 2018-2019 والتي انجزتها اللجنة
12:49 - 2019/06/26
تم فك الارتباط رسميا بين هيئة نجم المتلوي والمدرب عفوان الغربي الذي خير الالتحاق بالدوري السعودي
12:15 - 2019/06/26
قرر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، استبعاد عمرو وردة من معسكر "الفراعنة" بعد التشا
12:00 - 2019/06/26