بن عروس : بروز القائمات المستقلة وتراجع الحملات الانتخابية للقائمات الحزبية

تشريعية 2019

بن عروس : بروز القائمات المستقلة وتراجع الحملات الانتخابية للقائمات الحزبية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/22

بن عروس (الشروق)
بدأ نسق حملة الانتخابات التشريعية بدائرة بن عروس يرتفع تدريجيا، بالتكثيف من الأنشطة الخارجية للتعريف ببرنامجهم الانتخابي عبر مواصلة تعليق المعلقات، والاتصال المباشر بالمواطنين. وفي الشوارع العامة والأسواق الأسبوعية في مختلف مدن، وقرى ولاية بن عروس لتوزيع المطويات، وحتى تركيز خيمات دعائية تنطلق منها المصادح المرددة لبعض الأغاني الوطنية من أهما السوق الأسبوعية برادس، مقرين والزهراء وحمام الأنف ولكن الشيء الملفت للانتباه كثرة الحملات الدعائية للقائمات المستقلة على حسابات القائمات الحزبية التي اعتمدت النشاط داخل مقراتها وفي الأماكن الضيقة غير المفتوحة مثل المقاهي.


القائمة المستقلة النملة 
يترأس القائمة المحامي الشاب وسيم الماجدي وتحمل رقم 28 تحت شعار "نملة مع نملة من بن عروس تبدى الحلمة" وتتألف القائمة من أميرة المعزوز، عادل بوهلال، ليلى المنصوري، حافظ ورقان، رانية القلعي، محمد بن جميع، نجاة الجبالي، أيمن فارسي ومنيرة القلعي.
 

قائمة غدوة لينا
تحمل "قائمة غدوة لينا" رقم 22 ويترأسها جمالي بالضّيافي. وتتألف من مليكة السعدي، علي الصخراوي، سعيدة الجويني، محمد الطيب باعمراني، فتحية الايعيمش، سليم الشيباني، أسماء اليعقوبي، جمال الدين الرصاع وايمان باعمراني.
 

القائمة المستقلة التحدي
تحمل قائمة "التحدي" رقم 36 ويترأسها عبد اللطيف بن هدية وتتضمن السيدات والسادة، ألفة السبتي، نجم الدين الزيادي، سعاد العياري، لطفي الرقيق، سميرة بن سلامة، مروى بن علي، محمد ماجوج، سماح الورغمي ومصطفى بن نصر. 
 

انتظارات المواطن

حسام ماركو
لابد من تغيير قانون الحصانة البرلمانية والتفرغ للعمل البرلماني فقط كما يجب تحديد سقف عمري معين للنوّاب لفسح المجال أمام الكفاءات الشبابية مع فرض شرط المستوى التعليمي على أن لا يقل عن 5 سنوات من التعليم العالي.
 

إقبال الزغلامي 
يجب تغيير جميع الوجوه المألوفة في مجلس نواب الشعب والذين فقدوا ثقتهم بالمواطنين مع انتخاب نواب جدد يقترحون الجديد بعيدا عن التجاذبات السياسية مع إعادة النظر في ترميم الدستور والقضاء على الثغرات القانونية التي يحتويها.
 

محمد نوار 
يجب على نائب الشعب أن يتمتع بثقافة قانونية وأن يكون على دراية بالقانون والدستور وأن تكون سمعته نظيفة وعدم التورط فى الفساد، عدم السعى لتحقيق مصالحه الشخصية، المرونة والجدية والقدرة على تطوير الأداء، وأن يكون النائب ذا كفاءة عالية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قدمت شبكة مراقبون تقديراتها لنتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية، باعتماد آلية الفرز السر
00:31 - 2019/10/14
أدان اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، المترشح للانتخابات الرئاسية في الدور الثاني، قيس سعيد الاعتداء ع
23:44 - 2019/10/13
قالت الصفحة الرسمية لرئيس حركة النهضة أنّ راشد الغنوشي هنّأ مساء اليوم في مكالمة هاتفية الأستاذ ق
23:31 - 2019/10/13
قال عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أنيس الجربوعي في تصريح لإذاعة موزاييك أنّ الهيئة ستعلن
23:14 - 2019/10/13
بلغ عدد المقترعين بالدائرة الانتخابية بسيدي بوزيد بعد غلق مراكز الاقتـراع 125595 مقترعا من مجموع
21:23 - 2019/10/13
قال نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات إنّ الخروقات التي تمّ تسجيلها خلال الدور ال
21:15 - 2019/10/13