تتحيل بأسماء راغب علامة ووائل كفوري ووائل جسار.. أسرار ليلة القبض على مروّعة مشاهير وأثرياء

تتحيل بأسماء راغب علامة ووائل كفوري ووائل جسار.. أسرار ليلة القبض على مروّعة مشاهير وأثرياء

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/24

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطن بتونس من القبض على سيدة بتهمة التحيل على المشاهير ورجال أعمال ومستثمرين في مبالغ مالية ضخمة وتتواصل التحقيقات للكشف عن بقية المتورطين..

تونس «الشروق» :
«الشروق» تكشف تفاصيل عن المتهمة التي روعت رجال أعمال وأصحاب مصحة خاصة  واستغلت أسماء مشاهير للتلاعب  بضحاياها والسطو على أموالهم..
ورغم امتلاكها شبكة كبيرة من العلاقات تمكنت وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني من القبض على سيدة في الأربعين من عمرها بعد أن تولت التحيل على طبيبة وزوجها واستولت على مبلغ مالي يقدر بـ250 ألف دينار وأوهمتهما بشراكة ومرابيح لإقامة حفل فني يحييه الفنان اللبناني وائل كفوري لتقوم لاحقا بالفرار بالمبلغ والاختفاء فترة. ورغم محاولة الضحيتين تسوية الملف وديا الا أنها رفضت إعادة المبلغ المالي.
وفي نفس السياق تبين أن المتهمة استغلت أسماء الفنانين اللبنانيين على غرار راغب علامة ووائل كفوري ووائل جسار للتحيل على رجال أعمال حيث تقوم بإيهامهم بأنها ستقوم بالتنسيق معهم ومع مدراء أعمالهم بإحياء حفلات فنية لهم بمقابل مبالغ مالية هامة. حيث يتراوح ثمن التذكرة الواحدة بين 200 دينار  و1200 دينار. وبعد حصولها على القيمة النهائية للحفل تختفي عن الأنظار فترة طويلة مما يضطر الشركة وضحاياها  التي تعاقدت معهم الى دفع خطايا مالية كبيرة.
الضحايا
وحسب مصدر «الشروق» فإن ضحايا المتهمة رجال أعمال وأصحاب مصحات وأثرياء مقيمون بتونس وخارجها يتعاملون معها بصفة مباشرة. وبعد حصولها على مبالغ مالية هامة من قبلهم تختفي مع العقد المزور الذي تستعمله. كما أنها تتمسك بالحصول على المبالغ نقدا حتى لا يتم التفطن اليها من قبل ضحاياها وأكد محدثنا في هذا السياق أن المتهمة نجحت في فترة قصيرة في تكوين شبكات من العلاقات المشبوهة مع كبار المسؤولين مستغلة هذه العلاقات لترويع ضحاياها وتهديدهم في صورة تقديم شكاوى ضدها. كما تمكنت ايضا من شراء عقارات فخمة وفيلا رغم أنها عاطلة عن العمل وزوجها عون في المؤسسة الديوانية. كما أكد محدثنا أنه بعد الإعلان عن عملية القبض عليها توافد ضحايا جدد لتقديم شكاوى وقضايا ضدها بتهمة التحيل مطالبين باسترجاع أموالهم التي تم السطو عليها من المتهمة بالإضافة الى تعويضات للمتضررين.
ليلة السقوط
 بعد اختفاء المتهمة فترة حاولت وحدات الأمن تتبع خطواتها  والأماكن التي تتواجد فيها. ولكنها لم تظهر للعيان وتبين من خلال التحقيقات انه تم إعلامها اثر معلومات تحصلت عليها من قبل عناصر تابعة لها تفيد بأنها محل بحث أمني لتستعمل مجددا علاقاتها حيث تم اخفاؤها لدى أحد معارفها وللإطاحة بها قامت وحدات الامن بتتبعها باستعمال أسلوب يعتمد على تقنية متطورة تعتمد على مراقبة تحركاتها عبر هاتفها الجوال. وبعد تحديد مكانها تم القبض عليها وايقافها لمواصلة التحقيقات معها.

مراحل التحيل 
-ايهام الضحية بالتواصل مع مشاهير في الفن 
- تنظيم حفلات وهمية عبر عقود مزورة 
-التمسك بالحصول على أجرة الفنان الوهمية نقدا 
-كراء سيارة لاستعمالها في الفرار 
-شراء عقارات حتى لا يتم التفطن اليها 
-تلاعب بأسماء الفنانين وبيع حفلات وهمية بأسمائهم 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرض صباح أمس الثلاثاء مركب صيد بحري يقل عددا من الحارقين الى الغرق بمنطقة اللوزة من معتمدية جبني
20:30 - 2019/09/18
   رفض قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي المالي قبل قليل مطلب الافراج  ا
19:31 - 2019/09/18
تمكنت الوحدات الأمنية بالعاصمة من تفكيك شبكة تتكون من 4 أشخاص تنشط بين 5 ولايات  ومختصة في التدلي
20:30 - 2019/09/17
نجح اعوان الشرطة العدلية بسوسة المدينة في الاطاحة بمنحرفين محل مناشير تف
19:22 - 2019/09/17
علمت الشروق  اون لاين ان فريق الدفاع عن المترشح الرئاسي نبيل القروي تقدم
17:42 - 2019/09/17