تزامنا مع احتفالات أيام العيد..إحباط عمليات تهريب بـ5 ولايات

تزامنا مع احتفالات أيام العيد..إحباط عمليات تهريب بـ5 ولايات

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/13

تونس «الشروق»
تزامنا مع احتفالات عيد الاضحى انتشرت عصابات التهريب بعدد من ولايات الجمهورية حيث تمكنت القوات الامنية وعناصر الديوانة من احباط اكثر من عملية تهريب وحجز كميات ضخمة من المخدرات والسجائر.
«الشروق» تنشر تفاصيل احباط اكثر من عملية تهريب في أول أيام العيد بولايات القصرين وبن عروس والقيروان ...
كشف مصدر أمني «للشروق» ان الوحدات الامنية بالتنسيق مع فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بالقصرين تمكنت في أول ايام عيد الاضحى من احباط  عملية تهريب  4 آلاف علبة سجائر مستوردة تجاوزت قيمته المالية كثر من  13 ألف دينار وذلك على مستوى الطريق الوطنية رقم 17 في مفترق بوزقام في معتمدية القصرين الجنوبية. كما تم ايضا حجز كمية من مواد التجميل المهربة تقدر قيمتها المالية بحوالي 10 آلاف دينار وأضاف مصدرنا ان عملية الاطاحة بالمهربين كانت على مستوى مفترق الشعانبي في الطريق المؤدية إلى معتمدية فريانة.
وفي السياق ذاته أكد مصدر «الشروق» ان وحدات الحرس الوطني بمختلف ولايات الجمهورية نجحت ايضا في احباط عمليات تهريب مختلفة حيث تمكّنت مؤخرا دوريّات مشتركة تابعة لمنطقي الحرس الوطني بباجة وصفاقس من ضبط 4 شاحنات مُحمّلة ببضاعة مهربة مختلفة تمثلت في حجز حوالي 7400 كلغ من الملابس المستعملة وكمية من المحروقات كمية من المعسل وشاي بالإضافة الى علب سجائر أجنبية وحسب نفس المصدر فقد قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 233 ألف دينار.
وفي هذا الاطار أكّد مصدرنا ان كبار المهربين تعمدوا ان يقوموا بعمليات تهريبهم وادخال البضائع المهربة من التراب الجزائري نحو التراب التونسي تزامنا مع ايام العيد حيث احبطت القوات الامنية وووحدات الديوانة عملية تهريب لكميات من مخدر القنب الهندي «الزطلة» كانت عصابة تتكون من 5 أشخاص من بينهم فتاة تتراوح اعمارهم بين 23 و42 سنة تعتزم تهريبها وتوزيعها بولايات تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة بالإضافة الى عدد من مناطق ولاية نابل.
من جانب آخر أكد مصدر امني مسؤول لـ«الشروق» أن عددا من كبار المهربين قاموا بمحاولة تهريب لمختلف البضائع والممنوعات مستغلة بذلك احتفالات ايام العيد مضيفا ان الوحدات الامنية تصدت لهذه العمليات التي تضرب اقتصاد تونس وتتسبب في خسائر بالمليارات للدولة كما أكد محدثنا ان عمليات التصدي لظاهرة التهريب متواصلة من قبل الوحدات بكامل تراب الجمهورية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من يوم 10 نوفمبر الى غاية يوم 1
17:04 - 2019/11/18
أعلنت وزارة الداخلية، الأحد 17 نوفمبر 2019، عن ضبط 12 شخصا بميناء حلق الوادي حاولوا اجتياز الحدود
20:59 - 2019/11/17
شهد حي بوزيان بمنطقة الزهروني بالعاصمة حالة من الاستنفار الامني وذلك على خلفية احتجاجات الاهالي ب
20:30 - 2019/11/17
علمت الشروق اون لاين ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اذنت اليوم الاحد لاعوان فرقة ا
19:31 - 2019/11/17