تواصل اعتصام أهالي رمادة في ذهيبة ووقفة احتجاجية للشباب في مستوى المعبر الحدودي

تواصل اعتصام أهالي رمادة في ذهيبة ووقفة احتجاجية للشباب في مستوى المعبر الحدودي

تاريخ النشر : 12:20 - 2020/07/12

ينتظر أهالي مدينة رمادة، الذين قضى عدد كبير منهم الليلة الماضية (السبت/الأحد) في العراء قرب مدينة ذهبية، بعد مسيرة شعبية قطعت حوالي 50 كلم، أي تفاعل إيجابي من السلط المركزية، وأساسا من قبل رئيس الجمهورية، الذي يطالبون بأن يزور منطقتهم للاطلاع على ظروف عيشهم، "والاعتذار عما لحق بيوتهم وأبناءهم من اعتداءات مؤخرا"، على حد تعبيرهم.

وقد عاد الأهالي صبيحة الأحد إلى الساحة الواقعة على بعد حوالي كلم شمال مدينة ذهبية، بعد أن وصلوا المعبر في حركة رمزية، وذلك تفاديا لأي احتكاك مع قوات الجيش والأمن الوطنيين التي تحمي المعبر، المغلق أصلا.
وانتقد الناشط في المجتمع المدني، وليد عبد المولى، في تصريح لمراسل "وات" في الجهة، "ما لحق متساكني رمادة، والجهة عموما، من تشويه وتخوين مرفوض من الجميع، وهو ما أوجب إعادة الاعتذار لهم واحترام دورهم في تحصين البلاد، باعتبار أن رمادة تملك أطول حدود دولية مع الجزائر وليبيا، وأكبر مساحة لمعتمدية في البلاد، وهو ما حملنا على طول التاريخ أمانة الحراسة والذود عن حرمة الوطن، فضلا عن نضالات أسلافنا ضد المستعمر والحماية الفرنسية"، حسب قوله.

من ناحيته، أكد رئيس بلدية رمادة، الحبيب الحفيان، الذي رافق المحتجين، ويسعى إلى تأطيرهم، أن "شباب رمادة امتهن التهريب اضطرارا لا اختيارا، بحكم غياب أي فرصة عمل متاحة بالمدينة، والتهميش الذي تعاني منه المنطقة والجهة عموما".

وأفاد رئيس البلدية بأنه اتصل بأكثر من مسؤول على المستويين الجهوي والوطني دون أن يتجاوبوا مع الحراك الذي تعيش رمادة على وقعه منذ أيام.
وقد نفذ شباب رمادة المعتصم بذهيبة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية في مستوى المعبر الحدودي، أبلغوا في ختامها القائد العسكرى رسالتهم إلى وزير الدفاع الوطني، ورئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي أكدت "تمسكهم برد الاعتبار، واحترام مطالبهم المشروعة"، على حد تقديرهم.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تسلم مستشفى ابن جزار بالقيروان اليوم جملة من المعدات والمستلزمات الطبية تمثلت في ثمانية أجهزة تنف
12:23 - 2020/08/12
اعلن اساتذة السلك المشترك بالمدرسة العليا للتجارة بصفاقس عن غضبهم بسبب المظلمة التي يتعرضون اليها
10:56 - 2020/08/12
اعتبارا للظروف الاستثنائية التي تعيش على وقعها البلاد بسبب فيروس كورونا ، وحرصا على سلامة الناجحي
10:27 - 2020/08/12
اجتمعت، مساء أمس الثلاثاء، اللّجنة الجهوية لمجابهة فيروس "كورونا" بولاية قابس لمتابعة الوضع الوبا
10:22 - 2020/08/12
الشروق-مكتب صفاقس 
10:21 - 2020/08/12
«الشروق» مكتب الساحل
10:17 - 2020/08/12