جمعوا أكثر من 3 مليارات ...إشادة عالمية بأحباء الإفريقي

جمعوا أكثر من 3 مليارات ...إشادة عالمية بأحباء الإفريقي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/11/08

يدخل النادي الإفريقي في تربص مغلق مساء اليوم الجمعة سيستمر إلى غاية مواجهة النادي الرياضي البنزرتي التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بالمنزه بصافرة أمير لوصيف.
وينتظر أن يعلن الإطار الفني اليوم وعقب الحصة التدريبية الصباحية عن توجيه الدعوة إلى 20 لاعبا للمشاركة في التربص المغلق فيما لن يتم إجراء أيّة تغييرات مبدئيا على القائمة قياسا بمواجهة اتحاد تطاوين الأخيرة.
وينتظر أن تتكون القائمة من الأسماء التالية: عاطف الدخيلي – نور الدين الفرحاتي – فخر الدين الجزيري – شهاب الصالحي - اسكندر العبيدي – والي ضيوف – آدم الطاوس – مختار بلخيثر – حمزة العقربي – إبراهيم موشيلي – غازي العيادي – وسام يحيى – خليل القصاب – أيوب مشارق - المنوبي الحداد – زهير الذوادي – باسيرو كومباوري - وجدي الساحلي – بلال الخفيفي ياسين الشماخي.


معاناة متواصلة
لم يتمكن المدافع الشاب يوسف العياشي من الانتظام في التمارين الجماعية للأسبوع الثاني حيث لم يتعافى بعد من الإصابة التي يشكو منها على مستوى وتر الركبة.
وعانى العياشي من الإهمال حيث لم يتم تمكينه من إجراء الفحوصات الطبية ليواصل التدرب تحت تأثير الإصابة الأمر الذي تسبب له في "تيبّس" الدماء في الوتر.
ويواصل العياشي حاليا مرحلة التأهيل بعد تشخيص متأخر للإصابة كما جد في حالة أحمد خليل الأمر الذي يطرح عدة نقاط تساؤل عن كيفية إدارة الأمور في فرع كرة القدم.
وينتظر أن يكون العياشي جاهزا للعودة إلى الملاعب بشكل أمثل مع نهاية الشهر الحالي حيث يضعه الإطار الفني كخيار بديل في محور الدفاع وهو مركزه الأصلي.


عودة الثلاثي المصاب
لئن لا يزال العياشي وأحمد خليل بعيدين عن التدريبات الجماعية فإن الثلاثي المتكون من مختار بلخيثر وزهير الذوادي وياسين الشماخي والذي لم يشارك في تدريبات بداية الأسبوع عاد لينتظم بجوار زملائه. وجاء إبعاد الثلاثي المذكور عن أول حصة تدريبية بعد العودة من تنقل تطاوين كخيار وقائي من الإطار الفني لحاجته الماسة إلى خدماتهم فيما يمكن التأكيد أن مشاركتهم كأساسيين في لقاء الأحد أمر ثابت.


محبّ من ليبيا
أحباء الإفريقي منتشرون في كل أنحاء العالم ويمثلون فسيفساء من الجنسيات وقد أكد ذلك المحب الليبي خليفة إبراهيم سلطان الذي ساهم بـ 5 آلاف دينار في حساب الافريقي وأكد أنه ليس الأول ولن يكون الأخير وأن هناك العديد من أحباء الافريقي في ليبيا.


المنح تتبخّر
بعد أن حضر رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي حصص التمارين ليومي الثلاثاء والأربعاء احتجب يوم أمس عن الظهور وهو ما جعل اللاعبين يتساءلون عن منحهم التي وعدوا بتسلمها يوم أمس الخميس.
واتصل بعض اللاعبين بعبد السلام اليونسي يوم أمس فوعدهم بأنه سيراجعهم مساء فيما تشير بعض الأخبار إلى أن اللاعبين سيحصلون على منحهم قبل الدخول في التربص المغلق اليوم الجمعة.
ويمكن التأكيد أن وعود اليونسي الخاصة بمنح الانتصارات الأربعة الأخيرة خففت قليلا من امتعاض اللاعبين لاسيما مع تأخر صرف أجورهم لفترة طويلة نسبيا وعدم تمكينهم من منح الإنتاج وبالتالي على رئيس الإفريقي أن يفي بوعده حتى لا ينفرط عقد المجموعة


إشادة عالمية
ظلت مستجدات "اللطخة الكبرى" تغذّي الأخبار في مختلف وسائل الإعلام المحلية التي تجنّدت لمواكبة الهبة الجماهيرية لأنصار النادي الإفريقي والتي فاقت حتى توقعات القائمين على الحملة. أصداء الزحف الجماهيري لأنصار الأحمر والأبيض تخطّت حدود أرض الوطن حيث تناقلت عديد وسائل الإعلام في العالم الأخبار عن إنجازات الأفارقة والتي وقع تصنيفها ضمن أهم التحركات الجماهيرية.
الأخبار والصور ومقاطع الفيديو  غذّت عديد المواقع العالمية المعروفة على غرار "بي بي سي" و"سو فوت" و"أفريكا توب سبور" وغيرها.


إلغاء ودية بريشيا
علمت "الشروق" أن المباراة الودية التي كان يفترض أن تجمع النادي الإفريقي بفريق بريشيا الايطالي بعد أيام على أرضية الملعب الأولمبي برادس قد تم إلغاؤها..
ووفقا لمصادرنا الخاصة فإن نادي باب الجديد لن يستضيف أي منافس أجنبي عوضا عن الفريق المذكور  في نفس الموعد حيث تشير الأخبار التي بحوزتنا إلى أنه بعد اعتذار بريشيا لم تكلل المساعي بالنجاح في تعويضه.
من جهة أخرى يملك الأحمر والأبيض عرضين سيحسم فيهما خلال الساعات القادمة الأول من نادي كييفو فيرونا والثاني من نادي سامبدوريا علما أنه في صورة الاتفاق معهما أو أحدهما فلن يتم ذلك قبل نهاية السنة الإدارية الحالية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في أجواء طغى عليها القلق والانشغال عقد النجم أمس جلسته العامة التقييمية بحضور عدد هام من أنصاره ي
20:30 - 2019/11/17
أمطر النادي الصفاقسي شباك جمعية المحرس بـ 14 هدفا خلال اللقاء الذي احتضته امس الاول ملعب الطيب ال
20:30 - 2019/11/17
يتابع النادي الإفريقي تحضيراته لاستئناف النشاط حيث يجري أبناء لسعد الدريدي حصة تدريبية ختامية قبل
20:30 - 2019/11/17
 دعي هذه الأيام قدماء الـ«سي.آس.آس» للمشاركة في دورة دولية للقدماء ينظمها أحباء نادي برشلونة الإس
20:30 - 2019/11/17
يسدل الستار عشية اليوم على بطولة آسيا للأندية البطلة لكرة اليد المقامة حاليا بكوريا الجنوبية وستك
20:30 - 2019/11/17
استغلالا لراحة البطولة الوطنية لكرة القدم الحالية بحكم التزامات المنتخب الوطني في التصفيات المؤهل
20:30 - 2019/11/17
يُتابع الشعباني تصفيات الـ"كَان" ويده على قلبه بما أن الفريق دخل المرحلة الأخيرة في التحضيرات للق
20:30 - 2019/11/17
دارت عشية أمس الدفعة الاولى من لقاءات الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية والتي تضمنت
20:30 - 2019/11/17