جندوبة...الوضع تحت السيطرة... ولجنة مجابهة الكوارث تستنفر

جندوبة...الوضع تحت السيطرة... ولجنة مجابهة الكوارث تستنفر

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/21

جندوبة ـ (الشروق)
شهدت أمس عدد من مناطق ولاية جندوبة نزول كميات هامة من الامطار تراوحت بين 5 و 20 مم وهي أمطار هامة للمائدة المائية والفلاحة خاصة والجميع بقي ينتظر الغيث النافع الذي انحبس منذ أكثر من شهر.
الكميات الهامة للأمطار جعلت جوانب من الطرقات تغرق في المياه، لتعطل حركة المرور،   إضافة لركود المياه بالعديد من الشوارع والانهج بمدن جندوبة وبوسالم وغار الدماء، بعد ان عجزت البالوعات عن استيعاب الكميات الكبيرة من المياه.
العميد منير الريابي المدير الجهوي للحماية المدنية ومقرر اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية أكّد لـ"الشروق" انه  برغم الكميات الهامة من الامطار خاصة بعين دراهم وفرنانة وطبرقة وغار الدماء فان وضع الوديان والسدود مطمئن ولم يتم تسجيل أي تعطّل للحركة المرورية بالطرقات.
الريابي أكّد ايضا ان الوحدات الامنية ووحدات الحماية المدنية متمركزة بمداخل المدن والطرقات الوطنية والجهوية لتسهيل الحركة المرورية وتوجيه مستعملي الطرقات.
 وقد تم وضع لجنة مجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم وتجري مراقبة الوضع العام بالتنسيق مع مصالح الرصد الجوي على مدار الساعة وكذلك مع مصالح الادارة العامة للجسور والطرقات علما وأن الوضع تحت السيطرة.
من جهتهم أعرب فلاحو ولاية جندوبة  عن استبشارهم  بنزول الغيث النافع، الذي ستكون له فوائد على القطاع الفلاحي وخاصة الحبوب التي تحتاج في هذه الفترة لكميات من الأمطار وكذلك الزراعات الصيفية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إحتضنت المدرسة الابتدائية بالجمال من قرية فايض الريفية لمدينة سيدي بوزيد تظاهرة ثقافية في الشعر ش
20:30 - 2019/04/23
التأم بالمركب الثقافي بساقية سيدي يوسف مهرجان مسرح العرائس في دورته الثالثة.
20:30 - 2019/04/23
تحت إشراف المندوبية الجهوية للتربية بالكاف التأمت بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر ندوة جه
20:30 - 2019/04/23