جندوبة..تذمر من انقطاع الماء الصالح للشراب أيام العيد

جندوبة..تذمر من انقطاع الماء الصالح للشراب أيام العيد

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/13

جندوبة ـ الشروق : 
خلف انقطاع الماء الصالح للشراب يوم العيد حالة استياء لدى عدد من متساكني مدينة جندوبة خاصة وقد سبب الانقطاع مشكلا في التزود بالماء الصالح للشراب وتنظيف الأضاحي وما يرافق العملية من استعمالات للماء.
وأكّد متساكنو حي المروج وحي التطور وحي الهناء وحي السعيدية  انه من المفارقات الغريبة ان يتم قطع الماء الصالح للشراب عن المتساكنين والسدود بالجهة ملأى بالمياه ولا مبرر لذلك وكذلك تواصل الاعطاب ببعض القنوات الرئيسية والفرعية وحملوا مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه المسؤولية. 
هذا ولئن عاد تزويد الاحياء والمناطق التي انقطع بها الماء الصالح للشراب مساء يوم العيد فإن نسبة التدفق مازالت ضعيفة نسبيا بما جعل ظروف التزود خاصة بالمباني الفوقية متواضعة.
وكان عدد من متساكني الاحياء التي انقطع بما الماء الصالح للشراب قد التجأوا أمام هذا الوضع ولتنظيف أضاحيهم قد اضطروا لجلب المياه من عند الجيران والأقارب من الاحياء التي لم ينقطع بها الماء الصالح للشراب وكذلك الالتجاء إلى التنقل لكيلومترات نحو العيون الطبيعية أو اقتناء أوعية بلاستيكية من السيارات التي تبيع المياه وهي حلول حسب المواطنين ترقيعية لا توفر الحاجة المطلوبة للماء الصالح للشراب وتثقل كاهل المواطن.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من يوم 10 نوفمبر الى غاية يوم 1
17:04 - 2019/11/18
أعلنت وزارة الداخلية، الأحد 17 نوفمبر 2019، عن ضبط 12 شخصا بميناء حلق الوادي حاولوا اجتياز الحدود
20:59 - 2019/11/17
شهد حي بوزيان بمنطقة الزهروني بالعاصمة حالة من الاستنفار الامني وذلك على خلفية احتجاجات الاهالي ب
20:30 - 2019/11/17
علمت الشروق اون لاين ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اذنت اليوم الاحد لاعوان فرقة ا
19:31 - 2019/11/17