جندوبة .. خلال وقفة احتجاجية.. إطارات وعمال المستشفى الجهوي يطالبون بإنقاذ المؤسسة

جندوبة .. خلال وقفة احتجاجية.. إطارات وعمال المستشفى الجهوي يطالبون بإنقاذ المؤسسة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/19

نفذ الإطار الطبي و شبه الطبي و العملة بالمستشفى الجهوي بجندوبة و بحضور مكونات المجتمع المدني  وقفة احتجاجية للتنديد  بتردي الوضع بالمستشفى .
 الدكتور بشير السعيدي الكاتب العام لنقابة الأطباء و الصيادلة وأطباء الأسنان أكد  أن  ظروف العمل بالمستشفى غير لائقة مما يؤدي في غالب الأحيان الى عزوف الأطباء عن العمل به  و هو ما  تسبب في توتر العلاقة بين الأطباء و المرضى . 
كما أن الميزانية المخصصة للمستشفى لا تفي بالحاجيات  المتزايدة خاصة في جانبها الخاص بالأدوية. اضافة الى  عديد المشاريع المعطلة  أو المنجزة في جزء منها ثم تعطلت لسبب أو لآخر ( غير مطابقة للمواصفات ) من ذلك   قاعة القسطرة  ,و كذلك  مشروع تجديد اللوحات الكهربائية ,و التسخين المركزي  ,إضافة  الى ان  قسم العمليات دون شبكة تكييف مركزي .
واشار حسين المازني عضو نقابة المستشفى الجهوي بجندوبة  عن  صعوبة اجراء  التحاليل الطبية جراء أزمة الريياكتيف réactif  , ونقص أدوية الأمراض المزمنة إضافة لمشكل  قاعات العمليات حيث  قاعة واحدة تشتغل .و نقص طب الاختصاص و خاصة القلب و الشرايين و  الجراحة العامة و  فحص الثدي و المجاري البولية والروماتيزم و كذلك تقادم الاسطول الخاص بالسيارات  .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عادت الاحتجاجات مساء الجمعة، الى مدينة فريانة من ولاية القصرين، عمد خلال
21:42 - 2019/04/19
مائدة يوغرطة موقع طبيعي وأثري معروف بمنطقة قلعة سنان من ولاية الكاف وقع تسجيله باللائحة التمهيدية
20:20 - 2019/04/19
دعا نحو 100 مالك لأراض اقتنوها منذ 20 عاما بمنطقة «دوار بن زينة» التابع لشط مريم من معتمدية أكودة
20:15 - 2019/04/19
الشروق - مكتب القيروان: 
20:15 - 2019/04/19