حرب من أجل لجان تنظيم الـ«كان»: المستيري يستنجد ببودريقة وبوذينة و«فيتو» في وجه المناعي

حرب من أجل لجان تنظيم الـ«كان»: المستيري يستنجد ببودريقة وبوذينة و«فيتو» في وجه المناعي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/04/23

من المنتظر أن يعقد المكتب الجامعي لكرة اليد اجتماعه الدوري عشية اليوم وسيخصص كالعادة للحديث بدرجة اولى عن الاستعدادات لتنظيم بطولة افريقيا للأمم 2020.
عاد رئيس الجامعة من رحلة قادته لحضور بطولة افريقيا بالمغرب ثم رحلة اخرى للجزائر، وقد يعلن رسميا اليوم عن اختيار رؤساء اللجان الثمانية التي ستشرف على تنظيم الحدث الكبير والاهم في مطلع سنة 2020 وهو بطولة افريقيا المؤهلة للألعاب الاولمبية.
بوذينة مستشارا وبودريقة منسقا عاما
علمنا ان رئيس الجامعة مراد المستيري الذي سيترأس لجنة التنظيم بمفرده ،قرر تعيين رئيس الجامعة السابق ياسين بوذينة مستشارا له كما اختار العضو الجامعي والاطار البنكي عبد القادر بودريقة في خطة منسقا عاما مهمته التنسيق والاشراف على كافة اللجنان والربط بينها.
ومثلما ذكرنا سابقا فان رضا عطية سيشرف على لجنة السكن والنقل وهذا من صميم اختصاصه باعتباره يعمل في مجال السياحة والفندقة وكما سيكلف سمير العباسي اللاعب الدولي السابق بمهمة صلب لجنة التنظيم وسيكون مكلفا باللاعبين القدامى.
مهمة جديدة لحمادي وناس
بطلب من مراد المستيري قبل الاتحاد الافريقي تعيين اللاعب الدولي السابق حمادي وناس كمشرف اول على التنظيم في القاعات في مختلف التظاهرات الافريقية وقد خضع ونّاس لتجربة اولى في بطولة افريقيا للأندية في وجدة المغربية وقد حاز على اعجاب مختلف اعضاء الاتحاد الافريقي وسيكون ونّاس المسؤول الاول عن التنظيم داخل القاعة في بطولة افريقيا للأمم في تونس 2020 مع العلم ان هذا الرجل كان مرشحا لعديد الخطط صلب المنتخبات الوطنية وحتى الادارة الفنية لكنه خيّر البقاء بعيدا عن الاضواء بسبب علاقته المتينة مع رئيس الجامعة ونذكر ان وناس كان وراء جلب «الشركة التونسية للبنك» لتكون احد مستشهري الجامعة.
المناعي مرفوض
في اول اجتماع للمكتب الجامعي خصص للحديث عن لجان تنظيم الـ»كان» اقترح رضا المناعي ان يكون المنسق العام والمشرف على لجان بطولة افريقيا للأمم وتأكد رسميا ان المناعي لن يحظى بهذه الخطة ولن يرأس اية لجنة من لجان التنظيم ويبدو ان الاتحاد الافريقي رفع الفيتو في وجه المناعي الذي عرفت علاقته بالهيكل القاري برودا في الفترة الاخيرة اضافة لدخول علاقته برئيس الجامعة الى مرحلة القطيعة منذ ان قرر مراد المستيري اقالة هيكل مقنم من المنتخب الوطني.
ولم يعد خافيا على احد ان رضا المناعي وهو العضو الاكثر خبرة في هذا المكتب الجامعي وعاش محطات تاريخية كبرى في كرة اليد التونسية كما انه الرجل الذي كان وراء نجاح قائمة المستيري في الانتخابات، اصبح معزولا ومنبوذا من طرف الشق الاكبر من اعضاء المكتب الجامعي.
أي موعد لملتقى كرة اليد؟
لم تعلن الادارة الفنية بعد عن الملتقى الوطني لكرة اليد الذي تم تأجيله في مناسبتين متتاليتين ولا نعلم ان كان هذا الملتقى مجرد مسكنات لجماهير كرة اليد بعد خيبة المونديال ام انه فعلا سيكون موعدا لنقاش ثري وحقيقي لتشخيص مشاكل كرة اليد التونسية واصلاحها فهل يتم تحديد موعد جديد لهذا الملتقى ام ان الادارة الفنية تخلت تماما عن الفكرة؟

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قدم المدير الفني لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان، تهنئة للمنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد تتو
08:25 - 2019/07/21
منح الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أعلى وسام وطني، للمنتخب ا
01:19 - 2019/07/21
نفى مسئولو باريس سان جيرمان، وصول أي عرض رسمي لبيع لاعبه البرازيلي نيمار
00:45 - 2019/07/21
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التشكيل المثالي لبطولة كأس الأمم
23:26 - 2019/07/20
قال ماتياس دي ليخت، المدافع المنضم حديثًا لصفوف يوفنتوس، إنه فضل الانتقا
22:38 - 2019/07/20
نفى إيريك أبيدال السكرتير الفني لنادي برشلونة، تجاوز إدارة البارسا في حق
21:09 - 2019/07/20
بادرت الهيئة الجديدة لفريق مستقبل قابس بترتيب البيت الداخلي و بدأت بتشكيل الهيئة  المديرة المضيقة
20:00 - 2019/07/20
بعد سقوط صفقة تحول ألكسندر مدوين من اتحاد تطاوين الى السعودية وإمكانية مواصلة هذا اللاعب مع الاتح
20:00 - 2019/07/20