خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت.. "جيغا" و"كوناكت تو ليرن" أهم مشاريع Tech Trends By TT (فيديو)

خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت.. "جيغا" و"كوناكت تو ليرن" أهم مشاريع Tech Trends By TT (فيديو)

تاريخ النشر : 14:37 - 2020/11/06

خلال اللقاء الأول لسلسلة الندوات عبر الإنترنت (كل 3 أشهر) الذي نظمته اتصالات تونس عن بعد، أمس الخميس 05 نوفمبر 2020 Tech Trends by TT  تحت "شعار رهانات وتحديات الادماج الرقمي" عرض عدد من المتدخلين مشاريعهم المستقبلية كمشروع ربط كل مدارس العالم بالإنترنت "جيجا" وهو مشروع بالتعاون بين منظمة اليونسيف واتحاد الاتصالات العالمي في ممثله كبير مستشاري "يونيسيف فانتير" كريستوفار فابيان فيما عرض مدير التربية والتكوين باليونيسكو برهان شقرون مشروع حول الادماج الرقمي.

فيما تحدثت الدكتورة زهرة يرمش مديرة برنامج "كوناكت تو ليرن" في مؤسسة "اريكسون" متعاونة في الجانب التقني في برنامج "جيجا" مع اليونسيف واليونيسكو عن أهمية التكنولوجيا في التضمين الرقمي.

3333

وعن اهمية الاتصال الذي يمثل دعامة في الادماج الرقمي تحدث المدير المركزي الفني باتصالات تونس قائلا ان أنه لا يمكننا الحديث عن هذه العملية دون اتصال، مبينا ان اتصالات تونس كانت دائما وفية لدورها الوطني والمواطني.

أما عدنان بن حليمة وهو نائب رئيس مكلف بالعلاقات العامة في شركة "هواوي" بشمال افريقيا تحدث عن مدى استعداد تونس لهذا التحول الرقمي مبينا أن تونس متقدمة نوعا ما في هذا المجال خاصة مع المشغل الأول بتونس. 

من جهتها أكدت ريم الجرو الرئيس التنفيذي لبرنامج "تونس الذكية" أنه يهدف إلى خلق مواطن شغل عن طريق تشجيع الاستثمار في تونس الموجه للتصدير، وهو موجه إلى  الشركات التي لها قدرة تشغيلية في مجال تكنولوجيا الإتصال.

واضافت ريم الجرو أن البرنامج يمنح تسهيلات للشركات ذات العلاقة بمجالات تكنولوجيا الاتصال وكذلك الفلاحة او الصحة ذات منحى تكنولوجي أو ذكاء صناعي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إختتم القطب التكنولوجي بصفاقس  والحاضنة "كوستارت" والمشاركون في تظاهرة "الهاكاتون سمارت سيتي 2020
23:27 - 2020/11/16
يهدد محرك بحث جديد سطوة محرك البحث الشهير "غوغل كروم"، الذي يعرف بأنه الأكثر شعبية بين مستخدمي ال
23:31 - 2020/11/15
تعتبر تطبيقات التواصل الاجتماعي من أكثر االتطبيقات التي يستعملها مستخدمو الهواتف حاليا، لكن لهذه
10:49 - 2020/11/07
أعلن موقع "فيسبوك" الخميس، أنه حذف مجموعة تضم أكثر من 365 ألف مؤيد لترامب بعد استخدامها لنشر "معل
01:30 - 2020/11/06